الفاشر – نبض السودان

أصدر والي شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد امس”الثلاثاء” قراراً قضى بموجبه حل لجان الخدمات والتغيير بالولاية وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير ديوان الحكم الاتحادي محمد كرتكيلا.

ونص القرار على حصر واستلام كافة الأصول الثابتة والمنقولة والمستندات والعهد والأختام من قبل المديرين التنفيذيين للمحليات.

كما نص على حجز جميع الحسابات المصرفية والأموال المودعة والموجودة بداخل خزن اللجان المحلولة من المديرين التنفيذيين للمحليات إلى حين تكوين لجان تسييرية.

ووجه القرار أمين المجلس الاعلى للحكم المحلي بالولاية والمديرين التنفيذيين للمحليات برفع توصية للوالي تحدد الكيفية والضوابط المناسبة لتشكيل لجان تسييرية للمحليات مراعية الظروف الأمنية التي تعيشها الولاية.

كما وجه القرار المديرين التنفيذيين للمحليات ومديري الوحدات الإدارية التابعة لها بوضع القرار موضع التنفيذ الفوري .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: توجيهات دارفور والي شمال ينفذ

إقرأ أيضاً:

المديرية الإقليمية بتطوان تنظم لقاء تواصليا مع المديرين ورؤساء جمعيات الآباء لمؤسسات الريادة

أخبارنا المغربية- تطوان

احتضنت قاعة "القاضي عياض " بمقر المديرية الإقليمية بتطوان يوم الجمعة 31 ماي2024 ، أشغال اللقاء التواصلي الإقليمي مع السيدات والسادة رئيسات ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء المتعلمات والمتعلمين بمؤسسات الريادة، بحضور السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية المحتضنة للمشروع.

ترأس اشغال اللقاء التواصلي، السيد المدير الإقليمي وأطره السيدين رئيسي مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه(المنسق الإقليمي لمشروع مؤسسات الريادة)، والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، حيث خصص لتقديم مشروع "مؤسسات الريادة"، ومختلف الجوانب المتعلقة بالمشروع، والإجراءات والترتيبات المتخذة لتجويد التنزيل على المستوى الإقليمي.

وشكل اللقاء فرصة للإنصات لتدخلات ممثلي جمعيات الأمهات والآباء وأولياء الذين عبروا عن انشغالاتهم وطموحاتهم ومساهمتهم الجماعية في التعبئة والمواكبة قصد ربح رهان تجويد تنزيل المشروع.

هذا وسيتم عقد لقاءات تواصلية مماثلة على صعيد جميع المؤسسات التعليمية المعنية تحت تأطير مديري المؤسسات التعليمية، وجمعيات الأمهات والآباء وأولياء الأمور، قصد التقاسم والتنسيق والتعبئة من أجل بلوغ الرهانات التربوية المنتظرة وحشد الجهود لأجل إرساء نموذج المدرسة المغربية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • مشاد: ما يعيشه المدنيين الآن في ولاية شمال دارفور من حصار وتهجير قسري وقتل جزافي يتطلب أن تقابله مناهضة صريحة من المجتمع الدولي
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بحضور وزير التربية الاتحادي
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • المديرية الإقليمية بتطوان تنظم لقاء تواصليا مع المديرين ورؤساء جمعيات الآباء لمؤسسات الريادة
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • الوزير الأسبق للسياحة محمد حميدو في ذمة الله
  • راماسوامي يحذر من عواقب الحكم على ترامب