عربي21:
2024-06-18@18:15:11 GMT

ماذا يفعل شرب القهوة على معدة فارغة بصحتك؟

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

ماذا يفعل شرب القهوة على معدة فارغة بصحتك؟

كشف تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يوم السبت أن شرب القهوة على معدة فارغة غير مرجح أن يتسبب في مشاكل صحية، ولكن هناك فئة من الأشخاص يجب عليها أخذ الحيطة والحذر.

وفي هذا السياق، أوضحت أستاذة علم وظائف الأعضاء بجامعة كاليفورنيا، كيم باريت، أن تناول القهوة على معدة فارغة قد يزيد من الأعراض للأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة، أو الذين يميلون للإصابة بحالات مرضية مرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل الارتجاع المعدي المريئي، أو الأشخاص الذين يعانون من تلف في بطانة المعدة.



وأشارت باريت إلى ضرورة أخذ الحذر من تناول الكافيين بشكل عام، حيث يكون مستوى الكورتيزول (هرمون يسبب التوتر ويلعب دوراً في استجابة الجسم للتحديات) عادةً في أعلى مستوياته في الصباح. وقد يؤدي تناول جرعة زائدة من الكافيين في هذا الوقت إلى تأثير هرمون الكورتيزول.




من جهة أخرى، أوصت المتخصصة في علم التغذية في مستشفى كليفلاند كلينيك، كورتني ديلبرا، الذين يعانون من مرض السكري ويرغبون في شرب القهوة على معدة خاوية بدمج البروتين مع الكربوهيدرات في وجبة الإفطار، لتحقيق توازن في مستويات السكر في الدم.

وبالرغم من أن القهوة قد تكون محفزة لحموضة المعدة، إلا أنه من غير المرجح أن يشكل ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة لأغلب الأشخاص، حسبما أشارت "واشنطن بوست".

أظهرت دراسة أُجريت على 8 آلاف شخص سليم أنه لا يوجد صلة كبيرة بين استهلاك القهوة و4 اضطرابات رئيسية في الجهاز الهضمي العلوي، مثل القرحة ومشاكل المرئ.




وفيما يتعلق بسمات الوجه، أوضحت باريت أن المعدة "مجهزة جيدًا لحماية نفسها"، وأن القهوة "من غير المرجح أن تدمر بطانة المعدة ما لم يكن هناك مرض أساسي". ولتجنب أي أعراض محتملة لتناول القهوة على معدة خالية، يُفضل تناول القهوة الأغمق أو إضافة الحليب أو الكريمة لتخفيف الحمض في المعدة.

 

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة القهوة المعدة القهوة المعدة المريء المزيد في صحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القهوة على معدة

إقرأ أيضاً:

"لا يعرف أحد ماذا يفعل هناك".. مدفيديف يصف قمة سويسرا بـ"الزريبة"

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن لا أحد من المشاركين بالقمة في سويسرا بشأن الوضع في أوكرانيا يعرف ما الذي يفعله هناك وما هو دوره أصلا.

وكتب مدفيديف عبر قناته على "تليغرام": "من أجل حل النزاع، دعا الرعاة السويسريون الحيوانات، الخنزير وقطيعا من أغنام جبال الألب الغربية وكذلك مجموعة من الكلاب الأوروبية التي تنبح وترش اللعاب المسموم في كل الاتجاهات. وعليكم أن تنتبهوا، غالبا ما تثور الأغنام بشكل عشوائي وتخرب الخطط".

إقرأ المزيد وسائل إعلام: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتائج وسيكون فاشلا

وأضاف مدفيديف أن "مالكا مسنا ضعيف الذهن، فقد الاتصال بالواقع منذ فترة طويلة، موجود بشكل غير مرئي على رأس القطيع، ونائبه ضيق الأفق"، ووصف المؤتمر بأنه ممل ومحرقة لأموال دافعي الضرائب.

وتعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك.

ولم يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في أكثر من مناسبة استعداده للتفاوض ولكن استنادا للواقع على الأرض ولمطالب روسيا الأمنية وليس بناء على "الرغبات".

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة ومفيدة لتجنب الحموضة بعد تناول اللحوم والدهون خلال عيد الأضحى
  • ممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت تخفض السكر بالدم
  • لخفض السكر في الدم.. ما الوقت الأفضل لممارسة الرياضة؟
  • ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في يوم التشريق الثاني؟
  • ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟
  • بعد الخمسين.. ماذا يفعل “فيتامين “د” بالعمر والدماغ؟
  • بعد الخمسين.. ماذا يفعل فيتامين د بالعمر والدماغ؟
  • منها القولون العصبي.. 5 أمراض مرتبطة بالإمساك المزمن
  • "لا يعرف أحد ماذا يفعل هناك".. مدفيديف يصف قمة سويسرا بـ"الزريبة"
  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية