قال محمد عطية، مدير الإدارة المركزية للمصروفات بوزارة التعليم، ومدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، إن مدارس المتفوقين «استيم» توفر بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، من أجل توجيهم نحو المستقبل.

وأضاف مدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، خلال مؤتمر نظام التعليم المصري، والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تحت عنوان «الواقع والطموحات»، أن رؤية مدارس المتفوقين تسعى لبناء جيل قادر على التفكير والتطور التكنولوجي، وتوفير المتطلبات للطلاب بما يتناسب تتطلعاتهم للمستقبل، ليكونوا جيل قادر على الإبداع والابتكار.

وتابع: «مش أي حد بيدخل يدرس في مدارس المتفوقين، لابد أن يكون لديه حافز، المدرس مطالب أن يبحث عن المعلومة مش مجرد حصة للطلاب، فمعلم ستيم غير باقي المعلمين»، مشيرا إلى أن الإبداع والتفكير هو التحدي الأساسي للتميز ويجب أن نتكاتف لدعم هؤلاء الطلاب، في مدارس ستيم، ونسعى جاهدين لبناء جيل واعد قادر على سوق العمل في المستقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس المتفوقين المدارس التربية والتعليم الطلاب مدارس المتفوقین قادر على

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسةالمعمارية "سيسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك" يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها  الرئيس إلى الصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومؤكداً تقدير مصر لجهود "سيسك" في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة، حيث ثمن رئيس "سيسك" التطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكداً حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: شروط الالتحاق بمدارس STEM مثل العام الماضي
  • المكاري: نسعى إلى تطوير النصوص القانونيَّة لحماية حرية التعبير
  • وظائف خالية للمعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. الحق الفرصة
  • السيسي يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسةالمعمارية "سيسك"
  • وكيل صحة البحيرة يستقبل مدير الإدارة العامة للجودة
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت
  • 150 طالبة في مبادرة لتحسين التلاوة بمدارس بنزوى