حدد برنامج حساب المواطن كيفية تسجيل أسرة السجين في الدعم وذلك في حالة غياب الزوجة، حيث وضع البرنامج شروطا لتسجيل أسرة السجين.

حساب المواطن

وحدد حساب المواطن الإجراءات المطلوبة للتسجيل في الدعم لأسرة السجين في حالة غياب الزوجة، حيث أوضح أنه بإمكان أكبر الأبناء التسجيل واختيار "عائل الأسرة مسجون" وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (بطاقة العائلة) ولايتم إضافة الأب.

وأضاف البرنامج أنه في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 بإمكان "أكبر الأبناء" رفع طلب عبر صوتك مسموع برقم هويته من خلال الرابط من هنا.

بإمكان أكبر الأبناء التسجيل واختيار "عائل الأسرة مسجون" وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (بطاقة العائلة) ولايتم إضافة الأب، وفي حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 بإمكان "أكبر الأبناء" رفع طلب عبر صوتك مسموع برقم هويته من خلال الرابط: https://t.co/qD7jXDuIP1

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 29, 2024 حساب المواطن لعائلة السجين

وأوضح حساب المواطن، أنه لا يمكن للسجين الاستفادة من برنامج حساب المواطن، حيث فقد من شروط الأهلية؛ ألا يكون المستفيد سجيناً، وبإمكان الزوجة التسجيل (كمستفيد رئيسي) واختيار (عائل الأسرة مسجون)، ولا يتم إضافة الزوج».

وتابع برنامج حساب المواطن، أنه في حال وجود أبناء، لا بد من إرفاق شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة، مؤكدا أنه يجب التسجيل كعائلة سجين وإضافة رقم الآيبان الخاص بالزوجة ليتم تحويل المبلغ لها، وذلك بعد دراسة أهليتها واستحقاقها.

تسجيل الزوجة في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم للمستفيدين عن شهر فبراير 2024 المقبل، موضحا أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر فبراير المقبل حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحق للدعم سيشمله الدعم بتاريخ 11 فبراير المقبل، والذي يوافق يوم الأحد من الأسبوع الثاني من شهر فبراير.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تسجيل الزوجة في حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن برنامج حساب المواطن أکبر الأبناء فی حال

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل ببرنامج دبي للتخصصات الصحية

دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية، بداية من الجمعة وحتى 14 من يونيو الجاري، عبر منصة مواهب https://mawaheb.dha.gov.ae، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة وحرصها على توفير بيئة محفزة لجذب وتطوير المهنيين الصحيين، وتعزيز جهود التوطين في القطاع الصحي وفي إطار برنامجها الطموح لتحول المنشآت الصحية الحكومية والخاصة إلى نظم صحية تعليمية.
وأفادت الدكتورة وديعة محمد، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة، بأن البرنامج يشمل 30 برنامجاً تخصصياً في 27 مستشفى ومركزاً طبياً، تتمثل في: برنامج الامتياز للطب العام، والذي حصل على الاعتماد الأول من المعهد الوطني للتخصصات الصحية بمستشفى د. سليمان الحبيب ومجموعة استر دي إم هيلث كير ومستشفى زليخة ومستشفى القرهود ومستشفى مردف ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية ومستشفى كينغز كوليدج ومستشفى فقيه الجامعي والمستشفى السعودي الألماني والمستشفى الأمريكي ومستشفى برايم والمستشفى الكندي التخصصي، ومستشفى أستر سيدارز، ومستشفى أستر سونابور، وعيادة فالنس العامة.
وأشارت إلى أن برنامج الامتياز لطب الأسنان تم اعتماده في : عيادة ليبرتي لطب الأسنان، ومركز مارينا لطب الأسنان، والمستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، ومستشفى انفيزلاين، وعيادة وجوه دنتو التجميلية ذ.م.م.
وفيما يخص برامج الإقامة (طب الأسرة، وطب الأطفال، وجراحة العيون، وجراحة العظام والكسور، الجراحة العامة، الطب الباطني)، أوضحت الدكتورة وديعة، أن هذه البرامج تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في : المستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى فقيه الجامعي، ومستشفى كينغز كوليدج، ومستشفى برايم القرهود، ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية، ومورفيلز للعيون، ومستشفى باراكير الإمارات للعيون، ومستشفى قرقاش.
وذكرت أن برامج الزمالة (برنامج طب الإخصاب ولأول مرة في الوطن العربي والطب التجميلي)، تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في : مركز فقيه للإخصاب، ومستشفى أوركيدا التخصصي، ومركز وعيادات آرت للإخصاب، ومركز كلداري ديرما.

مقالات مشابهة

  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • «صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج «التخصصات»
  • كيفية الحصول على بدل فاقد لكارت الكهرباء 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • المفتي: غياب المقوِّمات العلمية عن المتصدِّر للإفتاء يُنتج آراء وفتاوى مشوَّهة
  • فتح باب التسجيل ببرنامج دبي للتخصصات الصحية
  • مكتب الحجار: فريق عمل برنامج أمان مستمرٌ بمعالجة الشكاوى الناجمة عن مشاكل تقنية
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • فتح باب التسجيل لمرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية