قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، في مقابلة مع مجلة Le Point الفرنسية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هو السياسي الوحيد القادر على إنهاء الصراع في أوكرانيا.

وأضاف أوربان: "لو كان دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في فبراير 2022، لما اندلعت الحرب في أوروبا".

إقرأ المزيد أوربان يحدد شرط الموافقة على تمويل الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

وأعرب رئيس حكومة هنغاريا عن اعتقاده، أنه لا يوجد زعيم آخر في الولايات المتحدة يمكنه الضغط على أوكرانيا وإنهاء الصراع الدائر هناك.

وفي وقت سابق، دعا فلاديمير زيلينسكي، ترامب للحضور إلى كييف، قائلا إنه يشعر بالخوف من كلمات الرئيس الأمريكي السابق بشأن حل الصراع بين روسيا وأوكرانيا في 24 ساعة فقط.

وقبل ذلك، تحدث زيلينسكي بوقاحة تجاه ترامب عندما قال عبارة "فكر ثم تكلم"، وذلك خلال تعليقه على كلام ترامب عن نهاية سريعة للصراع في حال إعادة انتخابه.

وأكد ترامب، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا بأغلبية ساحقة، في 16 يناير أنه على وفاق جيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنه سيحل الصراع في أوكرانيا بسرعة إذا تم انتخابه رئيسا.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، تعليقا على تصريحات ترامب، إلى أن هذه مشكلة معقدة للغاية بحيث لا يمكن حلها بهذه البساطة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف دونالد ترامب فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود

أعلنت البحرية الأوكرانية، الأحد، "تدمير" كاسحة ألغام تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

وأوضحت في بيان منشور عبر تطبيق تيليغرام: "دمرت قوات الدفاع الأوكرانية الليلة الماضية كاسحة الألغام بروجيكت 266-إم كوفروفتس التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي".

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أوكرانيون إن غارات جوية روسية أسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 8 آخرين، في مدينة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا، الأحد.

وقال حاكم خاركيف، أوليه سينيهوبوف، عبر تطبيق تيليغرام: "هاجم المحتلون المنطقة التي كان سكان محليون يستريحون فيها"، وفق رويترز.

واضطر نحو 10 آلاف شخص للفرار من منازلهم في منطقة خاركيف، منذ بدأت روسيا هجوما بريا مباغتا قبل أكثر من أسبوع، وفق ما أفاد مسؤول محلي.

زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من خطة روسية أوسع أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس أن هجوم روسيا على منطقة خاركيف يمكن أن يكون مجرد موجة أولى من هجوم أوسع نطاقا، مضيفا أن موسكو تريد "مهاجمة" العاصمة الإقليميّة التي تحمل الاسم ذاته.

وقال حاكم المنطقة، أوليغ سينيغوبوف، السبت، إن "ما مجموعه 9907 شخصا تم إجلاؤهم" منذ بدء الهجوم في 10 مايو، والذي حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أنه قد يكون تمهيدا لعملية أوسع نطاقا في هذه المنطقة.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الجمعة: "لقد أطلقوا عمليتهم، ويمكن أن تضم موجات عدة. وهذه هي الموجة الأولى" في منطقة خاركيف، وذلك في وقت حققت فيه روسيا أكبر مكاسبها الإقليمية منذ نهاية عام 2022.

وأكد الرئيس الأوكراني أنه رغم التقدم الروسي في الأيام الأخيرة في هذه المنطقة الشمالية الشرقية، فإن الوضع أفضل بالنسبة إلى قواته عما كان عليه قبل أسبوع، عندما عبرت قوات الكرملين الحدود بشكل مفاجئ في العاشر من مايو.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن جيشها يواصل التقدم في شمال شرق أوكرانيا، وأنه سيطر على 12 قرية في منطقة خاركيف خلال أسبوع منذ إطلاق الهجوم البري.

والجمعة، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الهجوم البري الذي بدأته موسكو في منطقة خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" بمواجهة هجمات تطال الأراضي الروسية، مؤكدا أن جيشه "لا يعتزم حاليا" غزو المدينة التي تحمل الاسم ذاته.

فيما شدد الرئيس الأوكراني على أن المعركة من أجل هذه المدينة، إذا حصلت، ستكون صعبة على الجيش الروسي.

وقال: "إنهم يريدون ذلك.. يريدون الهجوم، لكنهم يفهمون أنها معركة شاقة. إنها مدينة كبيرة وهم يفهمون أن لدينا قوات وأنها ستقاتل لفترة طويلة".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلّق على جبهة القتال في خاركيف
  • الرئيس الأوكراني يوجه نداء إلى حلفائه الغربيين
  • أوكرانيا تعلن تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود
  • ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية قبل الانتخابات الأمريكية
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى 120 إلى 130 طائرة إف-16 لتحقيق التكافؤ الجوي مع روسيا
  • "بسبب هؤلاء البلهاء".. ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية قبل الانتخابات الأمريكية
  • زيلينسكي: هناك نقص بعديد القوات الأوكرانية وانخفاض بالروح المعنوية
  • بوتين وزيلنسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة
  • "لم أستطع المقاومة".. بوتين يكشف طبقه المفضل من المطبخ الصيني (فيديو)