قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إن الطريق العام ملك للمواطنين ولا يحق لأحد استغلاله وتعطيل حركة سير المواطنين أو يعرضهم للخطر بسبب إجبارهم على السير في وسط الطريق إلى جانب تعطيل الحركة والسيولة المرورية .

وأضافت لـ«الوطن» أن منطقة المنشية بشكل خاص من المناطق المزدحمة بالمارة والسيارات لأنها وسط الإسكندرية التجاري، لذلك يتم شن حملات مستمرة لإزالة إشغال الطريق بها وبباقي مناطق الحى.

حملة لإزالة الإشغالات والمخالفات

وأشارت إلى أنه وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتكثيف الجهود لرفع الإشغالات بنطاق الأحياء، تم شن حملة بميدان عرابي والتحرير بالمنشية، لإعادة الانضباط للشارع السكندري وفرض هيبة الدولة وتنفيذ القانون.

 وأوضحت المهندسة نهى خليفة، أن الحملة أسفرت عن إزالة 33 حالة إشغال، وتم العمل على توسعة الطريق أمام المارة لسيولة الحركة المرورية، وجاء ذلك لتحقيق وعودة الانضباط بنطاق الحي، وجاري المتابعة لعدم السماح للباعة المتجولين أو أصحاب الفروشات أو المحلات باستغلال الطريق العام أو الأرصفة لأنها ملكية عامة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية حى الجمرك إزالة الإشغالات إشغال الطريق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "مقومات السياحة في الإسكندرية ودور هيئة تنشيط السياحة في الترويج لها داخليًا وخارجيًا"، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تستعرض الندوة المقومات السياحية لمحافظة الإسكندرية، ووسائل تنشيط وتنمية السياحة بها وفقًا لأسس علمية تعتمد عليها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لإبراز هذه المقومات من خلال الإعلام السياحي، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المقامة بالإسكندرية على مدار العام، وتحديث وتطوير اللافتات الإرشادية بالطرق والميادين العامة وتنفيذ لافتات توضح أهم معالم الإسكندرية وكيفية الوصول إليها، إلى جانب تزويد المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق بالمطبوعات السياحية التي تصدرها الهيئة.

يشارك في الندوة هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، ولفيف من المتخصصين والعاملين بقطاع السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية، ويهدف إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • صحة الإسكندرية بخير
  • «قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة» ندوة تثقيفية بإعلام جمرك الإسكندرية
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ