مسقط- الرؤية

أطلقت شركة جيلي للسيارات سيارتها الكهربائية الرائدة Yinhe E8 سيدان، وهي السيارة الأولى الحاملة للعلامة التجارية للشركة التي تستخدم معمارية SEA ومتوفرة حالياً في الصين فقط.

وتتميز سيارة السيدان بشاشة المجرة الذكية مقاس 45 بوصة بدقةK8 التي تعمل باللمس وهي جزء من سلسلة "Yinhe" الكهربائية المتطورة من جيلي، كما أن الطراز مدعوم بنظام Yinhe N-OS، مما يوفر للمستخدمين تجربة تنقل ذكية سلسة.

وتدعم Yinhe E8 أيضًا الاتصال عبر الأقمار الصناعية بـ"Geely Future Mobility Constellation"  وتتمتع بأداء مثير للإعجاب مع قوة قصوى تبلغ 475 كيلو واط، وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة يبلغ  3.49 ثانية، ومدى يصل إلى 665 كم، وشحن فائق السرعة يبلغ 180 كم في 5 دقائق.

وتقدم Yinhe E8 تصميمًا مستقبليًا بشبكة مضيئة يمكنها عرض أكثر من 100 عرض ضوئي مختلف، وتتميز بوقفة منخفضة وواسعة لتحسين الثبات وتقليل السحب، مع مدخل هواء نشط لتحسين كفاءة التبريد.

كما تتميز Yinhe E8 بـ"Yinhe Panoramic Smart Cockpit"  مع شاشة Galactic Screen مقاس 45 بوصة بدقة 8K مما يوفر شاشة ذكية تعمل باللمس، فهو يتضمن إصدار Yinhe N-OS Unbounded، وشريحة السيارةQualcomm Snapdragon 8295، ومنصة اتصال Fly me Link  للحصول على تجربة بصرية أكثر غامرة. يتمتع نظام التفاعل الصوتي الذكي بوقت استجابة سريع يبلغ 0.23 ثانية.

وتم تجهيز السيارة بدرون مثبتة على السيارة في صندوق السيارة، والتي يمكنها الطيران بجانب السيارة ونقل الصور في الوقت الفعلي إلى شاشة المجرة، كما أنها توفر الترفيه داخل السيارة مع عرض متعدد الشاشات، وإضاءة محيطة قابلة للتخصيص وأنظمة عطرية، ونظام مكبرات صوت هارمان هاي فاي، ويحتوي Yinhe E8 على مجموعة من ألعاب الفيديو المتوافقة ويوفر تجربة ألعاب فريدة من نوعها.

وتتمتع Yinhe E8  بالأداء الفائق والسلامة وسهولة القيادة، مع ميزات مثل الشحن السريع ومحركات الدفع الكهربائية القوية وأنظمة الأمان المتقدمة، وتعطي الأولوية لحماية الركاب والبطارية من خلال إطار فولاذي متين وقفص مضاد للتصادمات للبطارية ووسائد هوائية متطورة، وأصبح الطراز الرئيسي متاحًا للشراء في الصين اعتبارًا من يناير 2024، مع توفره عالميًا قريبًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

رينو ميجان 2024.. ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من عشاق السيارات الحديثة والمتطورة، عن أسعار مواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة.

سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

لذا يستعرض موقع «الأسبوع»، للمتابعين والقراء، كل ما يخص سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة، من حيث الأسعار ومواصفات، خلال السطور التالية:

مواصفات وأسعار رينو ميجان الجديدة بمصرمواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

المحرك:

- تعتمد سيارة رينو ميجان على خيارين من المحركات الأول محرك 4 سلندر سعة 1600سي سي بقوة 115 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT، تسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات حتى 100 كم/س خلال 13.2 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 180 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كم.

- والخيار الثاني محرك سعة 1300 سي سي، مزود بشاحن تربو يولد قوة 150 حصان متصل بناقل حركة رياضي ذو 7 سرعات ثنائي التعشيق Dual Clutch، تسارع هذه النسخة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.5 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 200 كم/س، تستهلك في المتوسط 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كم.

الأبعاد:

تقدم ميجان السيدان بطول 4.63 متر مع قاعدة 2.71 متر وعرض 1.81 متر بينما بلغ الارتفاع 1.44 متر.

وسائل الأمان

تأتي ودت رينو ميجان مزودة بـ 6 وسائد هوائية ستائرية وجانبية، مع فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج حفظ توازن السيارة إلكترونيًا ESP، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، وبرنامج المساعدة على المرتفعات HSA.

كما أنها مزودة أيضًا بنظام قياس ضغط الهواء بالإطارات TPMS، نظام المساعدة على صعود المرتفعات.HLA وتتوفر أيضًا بحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا، مصابيح ضباب وإضاءة نهارية LED تعمل عند تشغيل المحرك.

التجهيزات والكماليات:

تقدم ميجان بمجموعه من التجهيزات منها «مصابيح أمامية بنظام Full LED System، فتحة سقف بانوراما، حساس لفتح الشنطة أوتوماتيكيًا، نظام ملاحة بشاشة مقاس 9.3 بوصة بالإضافة الى كاميرا خلفية، شاشة عدادات ديجيتال مقاس 10.2 بوصة تدعم ربط الهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto - Apple Car Play».

بالإضافة إلى إضاءة داخلية متعددة الألوان، مع خاصية اختيار وضع القيادة رياضي أو مريح أو اقتصادي، فرامل يد كهربائية مع خاصية Auto Hold، حساسات مطر للمساحات الأمامية، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً، خاصية المفتاح الذكي لدخول السيارة مع خاصية تشغيل السيارة بدون مفتاح، مكيف هواء ثنائي المناطق.

سيارة رينو ميجان في مصرسعر سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

تتوفر السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة في سوق السيارات عبر8 فئات، جاءت أسعارها كالتالي:

- سجل سعر الفئة الأولي من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو مليون و100 ألف جنيه.

- بلغ سعر الفئة الثانية من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو مليون و300 ألف جنيه.

- حقق سعر الفئة الثالثة من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو مليون 400 ألف جنيه.

- وصل سعر الفئة الرابعة من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة إلى مليون 420 ألف جنيه.

- جاء سعر الفئة الخامسة من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو 480 ألف جنيه.

- وسجل سعر الفئة السادسة من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو مليون 500 ألف جنيه.

- بينما بلغ سعر الفئة السابعة من السيارة رينو ميجان 2024 الجديدة نحو مليون و510 ألف جنيه.

- وعن الفئة الثامنة والأعلى تجهيزًا، فجاءت بسعر مليون و650 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًانخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5

بعد طرحها رسميا.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 4 برو 2024

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر جيلي مونجارو 2024 .. فيديو
  • إصابة 5 طلاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي على الصحراوي الغربي بقنا
  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • مواصفات وأسعار سيارة ميني كانتري مان موديل 2025
  • الخالدي يشرح امكانيات ارخص سيارة
  • تفاصيل إصابة 6 عمال محاجر فى انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • أسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة
  • بينهم شقيقين.. إصابة 6 عمال محاجر في انقلاب سيارة بالمنيا
  • أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه