أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي تجاوز عدد الأطفال الذين ولدوا في البلاد في الفترة ذاتها.

وكتب ماسك على موقع "إكس" (تويتر سابقا) أمس الثلاثاء: "تدفق المهاجرين غير الشرعيين يتزايد بشكل كبير، وخلال الشهر الماضي تجاوز عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين عدد الأطفال المولودين في أمريكا".

إقرأ المزيد زاخاروفا تنصح بايدن بتشكيل ائتلاف دولي من أجل "تحرير" تكساس

واتهم رجل الأعمال الأمريكي في وقت سابق، إدارة الرئيس جو بايدن بتشجيع الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن "الأرقام تتحدث عن نفسها".

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه قد عمل كل ما بوسعه لحل قضية الهجرة غير الشرعية، ودعا لمنحه صلاحيات إضافية للتعامل مع الأزمة على الحدود.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم أزمة المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، واشتداد الجدل بين سلطات ولاية تكساس والسلطات الفدرالية بهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن أمن الحدود والإجراءات ضد الهجرة غير الشرعية كان من بين المواضيع التي دارت حولها خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، مما أدى إلى تعطيل التشريع الذي يقضي بتخصيص 106 مليارات دولار لتمويل مختلف المشاريع والبرامج، بما في ذلك تمويل المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الهجرة غير الشرعية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء

أمرت محكمة العدل الأوروبية هنغاريا اليوم الخميس بسداد غرامة قدرها 200 مليون يورو، ومليون يورو إضافية عن كل يوم تأخير، لعدم امتثالها لقواعد اللجوء الخاصة بالاتحاد.

إقرأ المزيد هنغاريا: لن نسمح بدخول المهاجرين غير الشرعيين رغم اتفاقية الاتحاد الأوروبي الجديدة

وكانت المحكمة قضت في ديسمبر 2020 بأن بودابست فشلت في الالتزام بسياسات التكتل بشأن منح الحماية الدولية وإعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت في حكمها: "ترى المحكمة أن هنغاريا لم تتخذ الإجراءات اللازمة للامتثال لقرار 2020. وهذا الفشل، الذي يتمثل في تجنب متعمد لتطبيق سياسة مشتركة للاتحاد الأوروبي ككل، يشكل انتهاكا غير مسبوق وخطير للغاية لقانون الاتحاد الأوروبي."

ووصف رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان قرار محكمة العدل الأوروبية بأنه "شائن وغير مقبول"، وكتب عبر منصة "إكس" أنه "يبدو أن المهاجرين غير الشرعيين أكثر أهمية بالنسبة للبيروقراطيين في بروكسل من مواطنيهم الأوروبيين".

وفي أبريل الماضي، أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن بلاده لن تسمح بدخول المهاجرين غير الشرعيين رغم الاتفاقية الجديدة حول الهجرة للاتحاد الأوروبي، معتبرا أن "هذه الاتفاقية تعطي الضوء الأخضر لعشرات ومئات الآلاف من المهاجرين لغزو الدول الأوروبية".

المصدر: "أسوشيتد برس" + "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء
  • محكمة جنايات طرابلس تصدر حكماً يقضي بإدانة منتمين إلى تنظيم للاتجار بالبشر
  • إدانة ثلاثة أشخاص بجرم تنسيق عمليات هجرة غير شرعية
  • محكمة طرابلس تصدر حكما بالسجن على 3 متهمين في قضية تهريب البشر
  • الأمم المتحدة: عدد المهاجرين قسرًا وصل لـ120 مليونًا نهاية إبريل الماضي
  • تحقيق سري أممي: طرد المهاجرين من تونس لليبيا يؤجج الابتزاز والانتهاكات
  • التضخم يتباطأ بالولايات المتحدة.. كيف تتأثر الفائدة؟
  • التضخم يتباطأ بالولايات المتحدة.. ماذا يعني ذلك لقرار الفائدة؟
  • رويترز: تضارب المعلومات بشأن زيادة أو انخفاض تدفق المهاجرين غير الشرعيين من النيجر إلى ليبيا
  • تحقيق سري أممي: انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين من تونس لليبيا