عقد مكتب تعليم القطيف، لقاءً موسعًا لمديري مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة، برئاسة مدير المكتب عبدالله القرني، تبعًا لسلسلة جلسات الدعم ومراجعة الأداء التعليمي في نواتج التعلم على مستوى المحافظة.
واستعرض اللقاء الذي عُقد في مقر مدرسة سيهات المتوسطة، واقع مدارس المرحلة الثانوية في ضوء نتائج اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي، ومناقشة التحديات التي تواجه الطلاب والمعلمين على حد سواء.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء لجنة الاستثمار التعديني بالمنطقةنائب أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لجريدة الرياض بالمنطقةوشهد اللقاء تقديم عرض تفصيلي حول أداء طلاب المرحلة الثانوية في اختباري القدرات والتحصيلي، متضمنًا مقارنات للأداء بين السنوات المختلفة، ومبرزًا التحسن في بعض الجوانب والحاجة إلى المزيد من الجهود في جوانب أخرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ‏مديرو ثانويات القطيف يبحثون تعزيز نتائج القدرات العامة والتحصيل الدراسي - اليومصعوبات وتحديات
ناقش اللقاء عدة تحديات تواجه الطلاب والمعلمين، بما في ذلك الصعوبات التي تواجه الطلاب في فهم بعض المفاهيم الأساسية، وكذلك الحاجة إلى تحسين مهارات التفكير النقدي والتحليلي والاستدلالي لدى الطلاب.
وبحث المجتمعون عدة خطط لتطوير وتحسين الأداء التعليمي، منها تقديم برامج تدريبية مكثفة ومبتكرة، وتطبيق أساليب تدريس جديدة تشجع على التفاعل والتعلم النشط. كما تم التأكيد على أهمية الدعم النفسي والمعنوي للطلاب، واستقصاد برامج إرشادية تساعدهم في التغلب على الضغوط التي تواجههم خصوصًا خلال فترات الاستعداد للاختبارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ‏مديرو ثانويات القطيف يبحثون تعزيز نتائج القدرات العامة والتحصيل الدراسي - اليومتطوير وتحسين الأداء
في ختام اللقاء، أكد مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله القرني على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية بالقطاع التعليمي، والعمل على تطوير وتحسين الأداء التعليمي في جميع مراحل التعليم، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.
وشدد على أهمية تطبيق الأساليب التدريسية الحديثة التي تشجع على التفاعل والتعلم النشط، وتوفير الدعم النفسي والمعنوي للطلاب، وتقديم البرامج الإرشادية التي تساعدهم في التغلب على الضغوط التي تواجههم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف تعليم القطيف التعليم الأداء التعليمي تطوير التعليم article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور.. وفد من جنوب إفريقيا يطلع على التعبئة الآلية لعبوات زمزم

أجرى وفد من مجلس الحج والعمرة بجمهورية جنوب أفريقيا زيارة إلى مركز التعبئة الآلية لعبوات زمزم التابع لشركة الزمازمة.
وتعرف الوفد على عملية آلية إنتاج وتعبئة وتغليف عبوات ماء زمزم التي تسلم لحجاج بيت الله الحرام.التعبئة الآلية لعبوات زمزموكان في استقبال الوفد مدير الإنتاج بالمركز المهندس عبد الإله منيف، الذي قدّم تعريفية عن عمليات التعبئة والتغليف والتخزين.
أخبار متعلقة مدينة الحجاج في أبو عجرم تستقبل 20 ألف حاج عراقي بخدمات متكاملةصور.. حملة توعوية شاملة لتعزيز الوعي الصحي بالرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما استعرض عددًا من التقنيات الحديثة المستخدمة من خلال تعبئة ماء زمزم المبارك.
وأوضح أن المركز يشتمل على وحدة مستقلة لقياس الجودة في كافة مراحل التصنيع والتعبئة والتغليف، بهدف ضمان أعلى معايير الإتقان والسلامة.

مقالات مشابهة

  • تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة
  • صور.. وفد من جنوب إفريقيا يطلع على التعبئة الآلية لعبوات زمزم
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • خدمات متكاملة.. مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تواصل استقبال الحجاج
  • يستمر 6 أشهر.. بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقديم الإلكتروني بمرحلة رياض الأطفال
  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن