عربي21:
2024-06-02@22:34:07 GMT

نجل بن غفير يسخر من بايدن: مصاب بالخرف والزهايمر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

نجل بن غفير يسخر من بايدن: مصاب بالخرف والزهايمر

سخر شوفائيل بن غفير، نجل وزير أمن الاحتلال المتطرف، ايتمار بن غفير، الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووصفه بالخرف.

وقال شوفائيل في مشاركة عبر حسابه بموقع إكس: "في هذه الأوقات الصعبة، من المهم رفع مستوى الوعي بمرض الزهايمر، وهو مرض تنكسي يصيب الدماغ وهو السبب الأكثر شيوعا للتدهور المعرفي والخرف في سن الشيخوخة.

مرض خطير يؤثر على وظيفة الشخص وقدراته على التواصل".

وأرفق نجل الوزير المتطرف، صورة بايدن، مع مشاركته، والتي أثارت ضجة واسعة في أوساط الاحتلال، بالتهجم على بايدن رغم كل ما فعله لهم من دعم عسكري لا محدود في العدوان الوحشي على قطاع غزة، قبل أن يقوم بحذفها.

من جانبه، رد وزير الاحتلال، على مشاركة نجله بالقول: "شوفائيل نجلي المفضل لدي على الإطلاق، لكنه ارتكب خطأ شديدا، في مشاركة لا أوافق عليها بشدة".



وأوضاف: "الولايات المتحدة الأمريكية، هي صديقتنا العظيمة والرئيس بايدن صديق لإسرائيل، وحتى لو كنت أختلف مع سلوكه، فلا مجال للأسلوب المذموموأعتذر عن كلام ابني".

من جانبه عاد نجل بن غفير لنشر مشاركة أخرى، تضمنت صورة للرئيس الأمريكي، وعلق بالقول: "سيدي الرئيس.. آسف".

وكان الوزير المتطرف، هاجم إدارة بايدن، معتبرا أنها "تضر بالمجهود الحربي" للاحتلال في غزة.

وقال بن غفير إنه يعتقد أن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد "ترامب سيمنح إسرائيل يدا أكثر حرية للقضاء على حماس".

وأضاف "بدلا من أن يقدم لنا الدعم الكامل، فهو مشغول بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود لغزة التي تذهب إلى حماس، لو كان ترامب في السلطة، لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما".

‏ אדוני ‏הנשיא, סליחה! pic.twitter.com/UyFw71NpdG &mdash‏; שובאל בן גביר ‏‏(@‏shuvaelbengvirc) ‎February 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال بن غفير بايدن الزهايمر زهايمر الاحتلال بايدن بن غفير المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

بن غفير وسموتريتش يهددان بحل حكومة نتنياهو حال إنهاء الحرب

سرايا - هدد الوزيران الإسرائيليان المتطرفان إيتمار بن غفير وبتسالي سموتريتش، السبت، بالانسحاب من الحكومة وحلها إذا وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على صفقة "تنهي الحرب ولا تدمر حركة حماس".

جاء ذلك ردا على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة.

والجمعة، ادعى بايدن، الذي تقدم بلاده دعما مطلقا لـ"تل أبيب" في حربها على غزة، تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وعلى عكس ما جاء في خطاب بايدن، قال مكتب نتنياهو، إن الأخير "يصر على عدم إنهاء الحرب على قطاع غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها".

فيما قالت حركة حماس، إنها ستتعامل "بإيجابية مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى".

ويُصر نتنياهو على وقف مؤقت لإطلاق النار، دون إنهاء الحرب أو الانسحاب من قطاع غزة، بينما تطالب حماس بإنهاء الحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، ضمن أي اتفاق لتبادل الأسرى.

ويأتي حديث بايدن عن هذا المقترح رغم رفض "إسرائيل" في وقت سابق مقترحا آخر قدمته مصر وقطر، وأعلنت حماس موافقتها والفصائل الفلسطينية عليه في 6 مايو/ أيار الماضي.

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، في منشور عبر منصة إكس: "الصفقة كما نشرت تفاصيلها (في إشارة لإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن) تعني نهاية الحرب واستسلام (إسرائيل) أمام حماس".

وأضاف بن غفير: "إذا نفذ رئيس الوزراء الصفقة غير شرعية بموجب الشروط المنشورة، والتي تعني نهاية الحرب، فإن عوتسما يهوديت (الحزب الذي يتزعمه) سيحل الحكومة".

وأردف: "هذه صفقة غير شرعية، وهي انتصار للإرهاب وخطر أمني على دولة إسرائيل".

وقال بن غفير، إن الموافقة على مثل هذه الصفقة لا تمثل النصر المطلق، بل الهزيمة المطلقة"، وفق زعمه.

وتابع: "لن نسمح بانتهاء الحرب دون القضاء التام على حماس".

بدوره، قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في منشور عبر منصة إكس: "تحدثت الآن مع رئيس الوزراء (نتنياهو) وأوضحت له أنني لن أكون جزءا من حكومة توافق على الخطوط العريضة المقترحة وتنهي الحرب دون تدمير حماس وإعادة جميع المحتجزين".

وأضاف سموتريتش: "لن نوافق على إنهاء الحرب قبل تدمير حماس، ولا إلحاق ضرر جسيم بإنجازات الحرب حتى الآن من خلال انسحاب الجيش الإسرائيلي وعودة سكان غزة إلى شمال قطاع غزة، ولا على إطلاق سراح جماعي للمعتقلين الفلسطينيين الذين سيعودون، لقتل اليهود".

وأنهى حديثه بالقول: "نطالب باستمرار القتال حتى القضاء على حماس وعودة كافة المحتجزين وخلق واقع أمني مختلف تماما في غزة ولبنان وعودة كافة السكان إلى منازلهم في الشمال والجنوب واستثمار ضخم في التنمية المتسارعة لهذه المناطق من البلاد".

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري "إسرائيل" وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومن خلال المفاوضات مع حماس فقط، بادلت "إسرائيل" 105 من هؤلاء الأسرى، وبعضهم عمال أجانب، بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خلال هدنة مؤقتة مع الفصائل استمرت 7 أيام، وانتهت مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2023


مقالات مشابهة

  • بن غفير يهدد بـتفكيك حكومة الاحتلال حال وافق نتنياهو على صفقة بايدن
  • لليوم 240.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 36439 شهيدًا و82627 مصابًا
  • ‎بن غفير معلقا على خطة بايدن: خسرنا الحرب
  • مواقف متباينة.. ما نقطة الخلاف بين خطة بايدن ومقترح تل أبيب حيال وقف الحرب على غزة؟
  • لابيد يحذر نتنياهو من "حكم بالإعدام" بحق المختطفين
  • لابيد ينتقد بن غفير وسموتريتش لتهديدهما بالانسحاب من الحكومة
  • انقسامات داخلية حادة تهز إسرائيل حول خطة بايدن لإنهاء الحرب
  • الإعلام الإسرائيلي: 20 ألف مصاب في جيش الاحتلال منذ بداية الحرب
  • بن غفير وسموتريتش يهددان بحل حكومة نتنياهو حال إنهاء الحرب
  • “صحة غزة”: سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة