أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، مساء الجمعة، أنها "استهدفت هدفا لإسرائيل على سواحل البحر الميت".

جاء ذلك في منشور لها على منصة تلغرام، بعد اتهام واشنطن لها، مطلع شباط/فبراير الجاري، بتنفيذ هجوم على قاعدة عسكرية لها على الحدود السورية الأردنية، والذي قتل فيه 3 جنود أمريكيين.

وقال البيان: "استهدف عناصر المقاومة الإسلامية في العراق، الجمعة، هدفاً حيويا للكيان الصهيوني على سواحل البحر الميت".



وأضاف أن الاستهداف "نُصرةً" لغزة وردّاً على "المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ"، في إشارة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وفي بيان منفصل، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها ستواصل هجماتها ضد القوات الأمريكية في البلاد.

وقالت إن "فرصة الأيام الماضية، كشفت يقينا للشعب العراقي والأصدقاء والجهات المسؤولة، أن العدو المحتل (القوات الأمريكية).. لا يفهم غير لغة السلاح".


ومطلع شباط/ فبراير الجاري، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: "نعتقد أن الهجوم تم التخطيط له وتنفيذه من قبل منظمة مظلة تسمى المقاومة الإسلامية في العراق، وتضم العديد من المليشيات".

وقبل ذلك بأيام أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا.

وحمل المسؤولون الأمريكيون وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن، الجماعات المدعومة من إيران مسؤولية الهجوم.

ورفضت إيران اتهامات ضلوعها في الهجوم المذكور، وقالت إن "قوى المقاومة في المنطقة لا تتلقى تعليمات من إيران في قراراتها وتصرفاتها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق البحر الميت إيران العراق إيران الولايات المتحدة البحر الميت المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تدين الهجمات الحشدوية ضد شركات بلادها

آخر تحديث: 30 ماي 2024 - 4:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أدانت السفيرة الامريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس (30 آيار 2024)، الهجمات العنيفة الأخيرة ضد الشركات الامريكية والدولية، محذرةً من إمكانية أن تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية.وقالت رومانسكي في تدوينة على موقع “اكس” ، “ندين الهجمات العنيفة الأخيرة ضد الشركات الأمريكية والدولية”.وحثت “الحكومة العراقية على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية”.وأضافـت، أن “هذه الهجمات تعرض حياة العراقيين وممتلكاتهم للخطر، ويمكن أن تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية”، مشيرة الى أنه “لا نزال ملتزمين بالشراكة الأمريكية العراقية الشاملة لبناء الفرص الاقتصادية والازدهار لجميع العراقيين”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية: سنصعد عملياتنا وستشهد إسرائيل ضربات في العمق بأسلحة جديدة
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • المقاومة الإسلامية تستهدف منصات القبة‏ الحديدية الصهيونية بالجولان بمسيرات انقضاضية
  • الحوثيون يعلنون سقوط قتيل وجرحى بغارات جوية في الحديدة
  • شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني وتحقق اصابات مباشرة
  • السفيرة الأمريكية تدين الهجمات الحشدوية ضد شركات بلادها
  • السفارة الأمريكية تدين الهجمات على الشركات الأمريكية في بغداد
  • القسام تعلن مقتل وإصابة 15 جنديا إسرائيليا بعد تفجير عبوة رعدية