ثمن الكاتب والباحث في العلاقات الدولية سالم اليامي، بيان وزارة الخارجية بخصوص مسار السلام العربي – الإسرائيلي.

وأضاف اليامي، خلال لقائه ببرنامج «الموقف» المذاع على قناة السعودية، أن بيان وزارة الخارجية شديد الوضوح، فيما يحاول الجانب الأمريكي استثمار أي نجاح في الشرق الأوسط لنقوية حظوظهم في الانتخابات القادمة.

وأردف، أن المملكة وضعت النقاط على الحروف فيما يتعلق بمسار العلاقات السعودية الأمريكية، وكذلك التطرق إلى مسار السلام العربي الإسرائيلي لتأكيد أن قضية السلام في الشرق الأوسط هي قضية إسرائيلية عربية، مشيرا إلى أن البيان السعودي أكد مسار المستقبل بشأن الحق الفلسطيني مع دعوة الدول الفاعلة التي لها حق الفيتو في مجلس الأمن، للتحرك نحو قضية الدولة الفلسطينية.

كانت وزارة الخارجية، أكدت موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددة على أنه فيما يتعلق بالمناقشات الجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مسار السلام العربي - الإسرائيلي، فإن وزارة الخارجية تؤكد أن موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة.

بيان وزارة الخارجية شديد الوضوح, والجانب الأمريكي يحاول استثمار أي نجاح في الشرق الأوسط لنقوية حظوظهم في الانتخابات القادمة.

الكاتب والباحث في العلاقات الدولية سالم اليامي#الموقف pic.twitter.com/elU11AQpEU

— قناة السعودية (@saudiatv) February 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الخارجية وزارة الخارجیة مسار السلام العربی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن مخيم الفارعة يشهد اقتحامات الآن، بالإضافة إلى هجمة استيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أنه يوجد حصار مالي واقتصادي خانق، لافتًا إلى أنه جرى حرق العديد من المنازل في قرى جنوب وشمال نابلس، وغيرها من المناطق الفلسطينية واعتداءات يومية واسعة.

وأضاف عكة، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هذه الإعتداءات عشوائية عمليًا من أجل تكريس الرغبة الحقيقية في تعزيز برنامج اليمين في إطار ذلك الائتلاف الذي يشكله نتنياهو قبل أكثر من عامين.

وتابع، أن الهجمة في الضفة الغربية متواصلة في أشكال الحصار السياسي والمالي للسلطة الفلسطينية، موضحًا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول إضعاف السلطة الفلسطينية وقبضتها الأمنية على بعض المناطق التي تسيطر فيها خاصة في المدن الرئيسية التي تؤثر بالضرورة على قدرة الأمن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • أول رد من دولة عربية على السعودية في قضية حجاج محتجزين بالمملكة
  • أول رد من سفيرة العراق في السعودية حول "قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة"
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • وزارة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن قاضي قضية حكم الإعدام بحق طفل قتل مغتصب شقيقته(بيان)
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب