طالب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المديريات التعليمية، بضرورة الأنضباط المدرسي للطلاب والمعلمين، لتحقيق انتظام العملية التعليمية، بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.


كما طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة انتظام المعلمين في الحضور لتحقيق الانضباط، والعمل على جذب الطلاب للمدرسة خاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي من خلال الأتي  :
1- تقديم محاضرات لهم يقدمها أفضل المعلمين، مع الإعلان عن هذه المحاضرات في جداول بالمدارس.


2- الاهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع بجميع المدارس بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة لمساعدة الطلاب على التركيز والفهم
3- المساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية للطلاب، فضلًا عن اكتشاف المواهب ورعايتها.
 

وكان قد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المديريات التعليمية، بضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني، ومتابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب فى المدارس.

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ ٩٠%.

وشدد الوزير  على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم انتظام العملية التعليمية الفصل الدراسي الثاني وزیر التربیة والتعلیم مدیری المدیریات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتذليل أية عقبات تواجه امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان استئناف امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد الراحة

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحل المشكلات التي تواجه لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة تجهيز استراحات المعلمين بشكل لائق، وتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

واطمأن وزير التربية والتعليم على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 من خلال من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وانضباط مراحل العمل. 

ووجه وزير التربية والتعليم كذلك بضرورة المتابعة اليومية للجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتعامل بحرص مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة، ومتابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها.

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان .

ولفت وزير التربية والتعليم إلى عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقا للقانون .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت كل التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024، يوم السبت الماضي في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، وعدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 181 ألفا و490 عضو داخل جميع لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية. 

وتجرى عمليات التفتيش على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول الهاتف المحمول أو أية أجهزة إلكترونية قد تساعد على الغش. 
 

مقالات مشابهة

  • نشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • وزير التعليم: التربية السليمة هي أساس بناء شخصية الطالب
  • في اجتماع بقيادات الوزارة.. "حجازي يستعرض جهود تنفيذ "التربية الإيجابية"
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة
  • وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024