شهدت الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، محطات عدة بعدما دخل المستشفى لظروف صحية طارئة، يأتي آخرها ما أعلنه مسؤولون من مركز «والتر ريد» الطبي العسكري، والذي قال إنه رغم مشكلة المثانة التي يعاني منها «أوستن» فإن تشخيص إصابته بالسرطان لا يزال ممتازا.

موعد خروج وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وبحسب ما ذكرته شبكة الإذاعة الأمريكية «سي إن إن»، إنه ليس من الواضح كم من الوقت سيبقى الوزير الأمريكي في المستشفى، وفقا لتصريحات الدكتور جون مادوكس، المدير الطبي للصدمة، والدكتور جريجوري تشيسنوت، بمركز أبحاث أمراض البروستاتا التابع لمدير مركز مورثا للسرطان، في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني.

وقدم «مادوكس» و« تشيسنوت» تفاصيل الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، منذ يومين، إذ أوضحوا في بيان رسمي، أنّه تم نقله بواسطة حرسه إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بحثا عن أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة.

تفاصيل الحالة الصحية 

وبعد سلسلة من الاختبارات والتقييمات، دخل الوزير وحدة الرعاية الحرجة في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، من أجل الرعاية الداعمة والمراقبة الدقيقة، بحسب بيان المستشفى، والذي أوضح: «في هذا الوقت، ليس من الواضح كم من الوقت سيبقى الوزير أوستن في المستشفى، ومن غير المتوقع أن تغير مشكلة المثانة الحالية من تعافيه الكامل المتوقع».

وتابع البيان: «لا يزال تشخيص إصابته بالسرطان ممتازا. وسيتم تقديم تحديثات حول حالة الوزير في أقرب وقت ممكن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمريكا الدفاع الأمریکی لوید أوستن الحالة الصحیة الطبی العسکری والتر رید

إقرأ أيضاً:

أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي

قال وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، لنظيره الأمريكي لويد أوستن، خلال اجتماع لهما في سنغافورة، إن بكين تحض واشنطن على المساعدة في إحلال السلام بالشرق الأوسط.

وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الصيني الأسبوع المقبل

والتقى الوزيران في سنغافورة، اليوم الجمعة، في أول اجتماع عسكري على هذا المستوى بين مسؤولي البلدين منذ 18 شهرا، وذلك على هامش منتدى "حوار شانغريلا" الأمني، الذي يجمع قادة الدفاع من حول العالم سنويا.

وقال وو تشاينغ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، إن المباحثات بين أوستن ودونغ كانت "إيجابية عملية وبناءة"، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الصيني أبلغ أوستن أن بكين "تحض واشنطن على المساعدة في إحلال السلام بالشرق الأوسط".

وأضاف المتحدث أن بكين "تدفع من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة"، وعبر عن أمله في أن "تضطلع الولايات المتحدة بمسؤولياتها وتتخلى عن المعايير المزدوجة".

وأشار إلى أن "كارثة إنسانية بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسبب سخطا في أنحاء العالم".

وبخصوص الحرب في أوكرانيا، أبلغ وزير الدفاع الصيني نظيره الأمريكي أن "بكين لا تقدم أسلحة إلى أي من طرفي الصراع في أوكرانيا، وأن الصين تتخذ موقفا محايدا"، حسبما ذكر المتحدث.

وأكد وزير الدفاع الصيني: "لقد احترمنا التزامنا بعدم توفير أسلحة لأي من طرفي النزاع" مشددا على أن الصين "تعتمد ضوابط صارمة على صادرات المعدات العسكرية".

وأبلغ الوزير الصيني نظيره الأمريكي بأن "خطوات واشنطن في دعم تايوان التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها، تشكل انتهاكا بالغا لمبدأ الصين الواحدة".

وذكر أن "العلاقات بين الجيشين الصيني والأمريكي مستقرة".

من جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الصيني "ضرورة ألا تستغل بكين مرحلة الانتقال السياسي في تايوان "ذريعة لاتخاذ تدابير قسرية"، بعد أيام على تنصيب الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ تي.

وجاء في بيان صادر عن البنتاغون بعد انتهاء الاجتماع بين الوزيرين أن أوستن "أعرب عن قلقه من النشاطات الاستفزازية الأخيرة (للجيش الصيني) حول مضيق تايوان وجدد التأكيد، أن الصين، يجب ألا تستغل الانتقال السياسي في تايوان وهو يندرج في إطار مسار ديموقراطي طبيعي وروتيني، ذريعة لاتخاذ إجراءات قسرية".

وأكد أوستن لدونغ التزام الولايات المتحدة بـ"مبدأ الصين الواحدة".

وقال أوستن في منشور على منصة "إكس"، إنه ناقش مع نظيره الصيني "قضايا الأمن الإقليمية والعالمية، والعلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة والصين، وأهمية الخطوط المفتوحة للاتصال العسكري بين الجيشين".

I met today with the PRC’s Minister of National Defense for the first time since November 2022. Admiral Dong and I discussed regional and global security issues, U.S.-PRC defense relations, and the importance of open lines of military-to-military communication.… pic.twitter.com/J7nQtivA5o

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) May 31, 2024

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب في انقلاب سيارة نقل محملة بالأخشاب أعلى كوبري قها
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • بين الحياة والموت.. تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز
  • بعد وفاة الضحية الأولى.. الحالة الصحية للضحية الثانية للفنان عباس أبو الحسن
  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • أوستن يتحدث عن مشاعره أثناء التواصل مع نظيره الصيني
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بقلق بالغ بشأن النشاط العسكري الصيني قرب تايوان