هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة العراق.. تشكيل 3 لجان عسكرية لجدولة انسحاب «التحالف» عمليات استباقية ضد «داعش» في العراق

أكدت وزارة الداخلية العراقية أنها تستعد لاستلام الملف الأمني من وزارة الدفاع في 6 محافظات، وأنها على أهبة الاستعداد لأي طارئ.
وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي: إن «6 محافظات أخرى ستشهد العام الحالي تحويل الملف الأمني من وزارة الدفاع إلى الداخلية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية بدأت بالاستعدادات لتسلم هذه المحافظات وهي بصدد تهيئة المواقع العسكرية اللازمة لهذا الأمر».


وأوضح أن تسلم الملف الأمني في المحافظات بين الدفاع والداخلية جاء بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبتنسيق عال بين وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة.  وأكد أن تمركزات الجيش ستخرج خارج المدن، في معسكرات خاصة بها، وستكون جاهزة وعلى أهبة الاستعداد للتدخل ومساعدة قوات الداخلية في حال حدوث أي طارئ، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية أثبتت نجاحها بتسلم الملف الأمني في 6 محافظات خلال الفترة الماضية، وهي قادرة على تسلم الملف الأمني في جميع المحافظات. وأوضح الخفاجي أن موضوع تسليم ملف بغداد من الدفاع إلى الداخلية مؤجل حالياً، لأنه سيكون لها وضع خاص، ويمكن أن يكون التسليم العام المقبل.
وتابع أنه بعد نجاح الخطة الأمنية في انتخابات مجالس المحافظات وإدارة وزارة الداخلية لهذا الملف، وتطور قدرات الوزارة، ساهما بشكل كبير في تقريب تسلم الملف الأمني في المحافظات من وزارة الدفاع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق وزارة الداخلية العراقية الملف الأمنی فی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عن كثب آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأشار رئيس جامعة العريش، إلى قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار  الدمرداش، إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش: 
يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتي تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئه.

مقالات مشابهة

  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يشيد بالتعاون الأمني بين الكويت ومصر
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين (صور)
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • أفيغدور ليبرمان: تلقيت عرضا من نتنياهو لتولي وزارة الدفاع
  • «الأوقاف» تعلن ساحات ومساجد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات
  • إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • توجيه عاجل من الداخلية العراقية باتخاذ إجراءات سريعة ورادعة