رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة له عبر تطبيقات المراسلات القصيرة تليجرام، التعليق على الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، ويستعد لخوض الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر المقبل، مشددًا: أنا لست طبيبا للتعليق على حالته الصحية.

لقاء سابق مع بايدن وتعليق بوتين

وأضاف بوتين بحسب موقع روسيا اليوم أثناء لقاء صحفي مع الصحفي الروسي بافيل زاروبين عبر قناة الرئاسة الروسية (الكرملين) على تليجرام، أنه عند الالتقاء ببايدن في مدينة جنيف السويسرية قبل 3 سنوات قيل له إن بايدن غير كفء ولكن وجده يعمل بكامل طاقته ولا توجد أي مشكلات صحية تعيقه عن العمل كما أشيع حينها، متابعا: «أنا لست طبيبا.

. ولا أعتبر نفسي لي الحق في الإدلاء بأي تعليقات حول هذا الأمر».

وواصل بوتين: «حسنا، نعم لقد نظر إلى ورقته، وأنا بصراحة نظرت إلى ورقتي.. لا يوجد شيء من هذا القبيل».

بوتين يفضل بايدن على ترامب

وعلق بوتين في نفس الحوار، مشيرا عن تفضيل العمل مع بايدن كرئيسا لأمريكا بدلا من منافسه الحالي على الانتخابات دونالد ترامب لأن بايدن سياسي مخضرم يمكن التنبو بتصرفاته، لكن ترامب غير ذلك ويتصرف بشكل غير متوقع، ويأتي هذا الحديث وسط انتقادات داخلية لبايدن بسبب تقدمه في العمر ورغبته في الترشح للرئاسة ليصبح أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حال فوزه بالانتخابات المقبلة في ظل تحقيقه أرقام اقتصادية جيدة داخلية في أمريكا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن بوتين أمريكا ترامب

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام خلال شهر يونيو الجاري، بحسب السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا.

ونقلت صحيفة فيدوموستي الروسية اليومية، الاثنين، عن السفير الروسي قوله، إن هناك زيارة مقررة لبوتين إلى بيونجيانج ويجري الآن "التحضير لها بنشاط"، وسط توقعات بأن تجري الزيارة قبل زيارة مقررة إلى فيتنام.

وإذا تحققت زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية، فسيكون ذلك بمثابة رد لزيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى الشرق الأقصى الروسي في سبتمبر من العام 2023، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتكون هذه أول زيارة يقوم بها الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية منذ 24 عاماً، إذ كانت آخر زيارة له إلى كوريا الشمالية في يوليو 2000، عندما كان والد كيم جونج أون الراحل، كيم جونج إيل، في السلطة.

وتعمل كوريا الشمالية وروسيا بشكل متزايد على تعزيز العلاقات العسكرية وتوسيع نطاق التعاون منذ قمة الزعيمين.

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • ملك البحرين يهنئ بوتين
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • وفد من اعضاء غرفة التجارة والصناعة بجهة مراكش يعقد لقاء عمل مع نظرائهم بجهة طنجة
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • هل يدمر بايدن نفسه؟