الوطن:
2024-06-12@02:50:13 GMT

دعاء المطر لمن تحب.. يسخر له الخير في الدنيا والآخرة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

دعاء المطر لمن تحب.. يسخر له الخير في الدنيا والآخرة

دعاء المطر لمن تحب؟.. بهذه الصيغة يبحث الكثيرون عن أفضل الأدعية لمن يحبونهم خاصة، وأن النبي الكريم علمنا ترديد الدعاء، وقت المطر لما روى عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها، أن الرسول صلي الله عليه وسلم، كان إذا رأى مطر، كان يردد «اللهم صيبًا نافعًا»، حسب ما أكدته دار الإفتاء المصرية.

دعاء المطر لمن تحب

بخصوص دعاء المطر لمن تحب، فإن هناك العديد من الأدعية التي يجوز للمسلم ترديدها لمن يحبهم، ومنها: 

- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأنّي كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقّني منها، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

- اللهم اجعلها أمطار خير وبركة.. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

- اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار، اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك

- اللهم إنا نسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم اسقنا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء المطر لمن تحب دعاء المطر أدعية المطر دعاء

إقرأ أيضاً:

أفضل أيام الدنيا

الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرةً وأصيلًا وصل الله وسلم على سيدنا و نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، نقولها ونردّدها في أفضل أيام الدنيا العشر الأولى المباركة من أيام شهر ذي الحجة والتي لبّى فيها الحجيج بالأمن والأمان وبمنظومة خدمات متكاملة جهزتها ووفرتها المملكة العربية السعودية في أفضل أيام الدنيا العشر المباركة من شهر ذي الحجة التي أقسم بها الله سبحانه واكتمل فيها الدين ورضيه الله لنا.

كذلك من مميزات أيام العشر، أن فيها أحبّ الأعمال وأفضلها إلى الله ‬من التكّبير والتهّليل والتلبية ويوم عرفة أفضل أيام الدنيا وأكثر يوم يباهي الله فيه الملائكة بعباده ويعتق في هذا اليوم فيما لا يعتق في غيره. وفيها كذلك الأضحية والعيد، وفيها فضل المكان والزمان والأشهر الحرم، أنها أيام معدودات فاضلة جامعة شاملة لكل الأعمال الصالحة المباركة ففيها الحج بأنواعه، وفيها الصدقة والصيام وخاصة صيام يوم عرفة، فهي فعلًا أفضل الأيام في هذه الدنيا.

وهذه الأيام المعدودات ،نستغلها بالتزوُّد بالأعمال الصالحة ومراجعة النفس ومحاسبتها والإكثار من الدعاء والاستغفار والتقرب الى الله والتضرع له بالتوبة وبالأعمال الصالحات التي توصلنا الى رضى الله وعفوه وغفرانه.

وفيها نراجع النفس ونطهرها ونتواصل مع الأقارب والأرحام وغيرهم ونسامح الجميع ونكون مبادرين في ذلك، وكذلك في هذه الأيام المباركات نختار الأضحية بعناية خالية من الأمراض والعيوب، وإذا لم نتمكن من ذبحها ولانعرف، نختار من يذبحها على الطريقة الصحيحة الموافقة للسنة النبوية المطهّرة.

وفي ختام أفضل أيام الدنيا اليوم العاشر، يمُن الله علينا بالعيد حيث توزيع الجوائز بأداء صلاة العيد وذبح الأضحية والفرحة ولبس الجديد.
كل عام وقيادتنا -حفظها الله- ووطننا والجميع بخير
وبصحة وعافية وجزاهم الله خيراً.

lewefe@

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • أفضل أيام الدنيا
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • دعاء تيسير الامتحان.. «رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري»
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • دعاء وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة
  • أفضل ما يقال في يوم التروية.. فرصة عظيمة لاغتنام ثواب عشر ذي الحجة