الأسبوع:
2024-06-03@02:49:19 GMT

كيف تحمي هاتفك المحمول من الاختراق؟

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

كيف تحمي هاتفك المحمول من الاختراق؟

أصبح اختراق الهواتف المحمولة، من الأمور الشائعة في عصرنا الحالي، وسهلة الحدوث بطرق مختلفة وخفية، يصعب على صاحب الهاتف معرفة إن كان هاتفه مخترقا أم لا، لذلك يستعرض لكم موقع «الأسبوع » طرقا لحماية هاتفك من الاختراق ، وكيفية معرفة إن كان هاتفك مخترقا.

طرق لحماية هاتفك من الاختراق

- استخدام كلمة سر لحماية هاتفك المحمول، ويفضل اختيار نمط الشاشة بدلا من الأرقام التى قد تكون سهلة فى الوصول إلى فتح الهاتف.

-تجنب تنزيل تطبيقات على الهاتف تماما إلا من مصادر معلومة ومعروفة، وموثوق بها.

- التأكد من جوجل بلاي بأن التطبيق آمن للاستخدام عن طريق الاطلاع على معلوماته.

-عدم الضغط على أي لينكات يتم إرسالها لك حتى من أصدقائك، ومهما كان درجة ثقتك به.

- الاهتمام بصفة دورية بتحديث الهاتف بجانب تحميل تطبيق Antivirus لمقاومة الفيروسات.

- الانتباه سريعا إذا وجدت إعلانات غير مرغوب بها دون معرفة سبب ظهورها، أو تم فتح الموبايل وقفله وإعادة تشغيله من تلقاء نفسه أو تكرر حدوث عطل مفاجئ في هاتفك، أو عند سماع ضوضاء أثناء إجراء المكالمات".

اختراق الهواتف المحمولةكيفية تأمين نفسك من التطبيقات مجهولة المصادر

-عليك التأكد من الصالحيات التى يحصل عليها التطبيق الذي قمت بتنزيله على الهاتف، فهناك درجة من درجات السرية مثل السماح بفتح الكاميرا والوصول للأسماء وتسجيل المكالمات.

- ضرورة إغلاق التطبيقات المهمة بكلمة سر تختلف عن الخاص بالهاتف، مع التشديد على قراءة أذونات التطبيقات قبل تحميلها، وعدم الضغط على موافقة قبل التحقق منها.

- تحميل تطبيق android Device Manager للتحكم فى هاتفك عن بعد حال سرقته، كما يمكنك استخدام مزايا أمان جوجل وخاصية التحقق بخطوتين لضمان المزيد من الأمان والحماية لهاتفك المحمول.

هكر الهواتف 2024علامات تدل على اختراق هاتفك

-انتهاء البطارية سريعاً على عكس جودتها المعتادة.

-ملاحظة وجود تطبيق غريب على هاتفك لا تعرف ما مهمته، والأفضل مسح جميع التطبيقات التي لا تستخدمها أو تعلم دورها.

-ملاحظة أنشطة غير طبيعية على حساباتك الشخصية.

-في حالة أصبح هاتفك يستغرق وقتاً طويلا لإغلاقه.

-يتم إغلاق تطبيقاتك بشكل متكرر من تلقاء نفسها.

-عند ملاحظة مكالمات ورسائل غير معروفة ولم تجريها من قبل على هاتفك وإصدار هاتفك أصوات غريبة أثناء المكالمات الهاتفية فهي علامات تحذيرية تدل أنك تتعرض للتطفل وتكون عبارة عن أصوات صفير ووميض، وهنا عليك التحقق من وجود تطبيقات جيدة تعطل أو تعيد تشغيل هاتفك في البداية إذ لم يكن، فهي برامج تجسس.

- أما أداة Stalkerware فهي الأشهر في حالات تجسس الأزواج، وتأتي مدمجة في أشكال مختلفة بالهاتف على سبيل المثال قد تظهر مثل الآلات الحاسبة، وشاشات الأطفال وتعمل جميعها في الخلفية دون أن يعرف أي شخص. وتسجل مثل هذه التطبيقات كل ضغطة زر بالهاتف وكل بحث على الويب، إضافة لتحديد الموقع الجغرافي، والرسائل النصية، والصور، والمكالمات الصوتية، وغيرها من أدق تفاصيل استخدامات الهواتف. وغيرها الكثير من تطبيقات التجسس التي يمكن تحميلها من جوجل بلاي.

اقرأ أيضاً«فيسبوك» يعلن عن اختراق واسع لمستخدميه.. أكثر من مليون ضحية حتى الآن

الحبس 6 شهور لمتهمين بسرقة الهواتف المحمولة بالأميرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تجسس اختراق هاتف موبيل هاك هكر

إقرأ أيضاً:

ASUS ROG Ally X يحسن النسخة الأصلية بكل الطرق الصحيحة

كانت شركة ASUS أول شركة كبرى لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية تحاول صنع جهاز ألعاب محمول باليد، وعلى الرغم من وجود بعض المشكلات مثل قارئ بطاقات microSD غير المستقر، نجح ROG Ally في منح الأشخاص طريقة قوية لممارسة ألعابهم أثناء التنقل، ولكن بعد حوالي عام من طرحه في السوق، حصل جهاز ASUS المحمول على تجديد كبير ويبدو أنه أصبح الجهاز الذي أردناه طوال الوقت.

الآن فقط للتوضيح، Ally X ليس تكملة حقيقية للنسخة الأصلية، إنه مجرد تحديث في منتصف الدورة مشابه لما فعلته Nintendo لجهاز Switch مرة أخرى في عام 2019. باستثناء أنني أزعم أن ASUS بذلت المزيد من الجهد لتعزيز إمكانيات النموذج الجديد، وذلك لأنه على الرغم من أن Ally X يحتوي على نفس شريحة Ryzen Z1 Extreme وشاشة LCD مقاس 7 بوصات بمعدل تحديث 120 هرتز المستخدمة في سابقه، فقد تم تعديل أو تحسين كل شيء آخر في النظام تقريبًا بطريقة ما.

في الداخل، ضاعفت ASUS حجم بطارية Ally X إلى 80 وات في الساعة، مقارنة بـ 40 وات في الطراز القديم. وينطبق الشيء نفسه على التخزين، حيث يتميز الجهاز المحمول بمحرك أقراص M.2 SSD بسعة 1 تيرابايت (من 512 جيجابايت). على عكس ما سبق، فهي وحدة 2280 كاملة الحجم، لذا فإن أي شخص يخطط لإضافة محرك أقراص أكبر لاحقًا سيكون لديه الكثير من الخيارات للوظائف الإضافية التابعة لجهات خارجية. حتى ذاكرته تحصل على زيادة كبيرة تصل إلى 24 جيجابايت (مقارنة بـ 16 جيجابايت) من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X 75000 الأسرع. وللحفاظ على تبريد كل شيء بشكل صحيح، قامت ASUS بتثبيت نظام مروحة جديد تقول الشركة إنه أصغر بنسبة 23 بالمائة مع توفير تدفق هواء أفضل بنسبة 24 بالمائة.
الآن سيكون كل هذا تغييرًا مرحبًا به، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأداء وعمر البطارية. لكن ASUS لم تتوقف عند هذا الحد. يتميز Ally X أيضًا بمظهر خارجي أسود جديد وهو أكثر سمكًا من ذي قبل، مما يسمح بقبضة أكثر وضوحًا وتصميم زر أكثر راحة قليلاً. هناك أيضًا لوحة D-Pad دقيقة جديدة، وهو شيء يسعدني رؤيته حيث شعرت بالخدر والإسفنج قليلاً. وعلى الرغم من أن ASUS لم تختر أذرع التحكم Hall Effect، إلا أن الشركة تقول إنها تحولت إلى نوابض أكثر صلابة، مما يزيد من المتانة ويجعلها أكثر استجابة.

أخيرًا، في الخلف، يتميز Ally X بمجاديف خلفية أصغر حجمًا والتي يصعب الضغط عليها عن طريق الصدفة. ومع ذلك، أحد التغييرات المفضلة لدي هو أنه بالإضافة إلى فتحة التهوية الثالثة الجديدة في الأعلى، تخلت ASUS أيضًا عن موصل الهاتف المحمول XG الخاص بها لصالح منفذ USB-C ثانٍ. ولأن هذا المنفذ يدعم كلاً من USB 4 وThunderbolt 4، فهو سريع بما يكفي لاستخدامه مع وحدة معالجة الرسومات الخارجية (إذا كنت من محبي هذا النوع من الأشياء) مع ترك المقبس الآخر مفتوحًا للشحن أو الملحقات السلكية الأخرى.

في كثير من النواحي، يبدو الأمر كما لو أن ASUS قد جعلت أخيرًا جهاز Ally X هو الجهاز المحمول الذي أردته طوال الوقت. تحل البطارية الأكبر حجمًا إحدى المشكلات الرئيسية في الطراز السابق، والتي غالبًا ما تنتهي صلاحيتها بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة عند لعب الألعاب الحديثة. ثم هناك إضافة منفذ USB-C ثانٍ، مما يجعل النظام أكثر تنوعًا وأفضل تجهيزًا للقيام بالمهمة المزدوجة كسطح مكتب زائف في حالة الحاجة. ولا أستطيع أن أقول ما يكفي عن السيطرة الأكبر. وذلك لأنه على الرغم من أن X أصبح أكثر سمكًا ببضعة ملليمترات فقط من ذي قبل، إلا أنه أكثر راحة، وهو أمر مهم للغاية لأي جهاز محمول باليد.
ولكن من المحتمل أن يكون التأثير الأكبر لكل هذا هو أن ASUS تقوم بتحويل ميزة المحرك الأول إلى تقدم أكبر. لأنه في حين أن المنافسين مثل Legion Go لا يزالون على طرازهم الأول (ناهيك عن أجهزة أخرى مثل MSI Claw التي وصلت متأخرة إلى الحفلة، وترقبوا مراجعتي القادمة)، فإن ASUS تكرر بالفعل على جهازها المحمول. وهذا يأتي من جهاز ذو أساس متين. بالنسبة لأي شخص كان مفتونًا بالموجة الأخيرة من أجهزة الألعاب المحمولة مثلي، فمن المشجع حقًا رؤية هذه الأجهزة تنضج بهذه السرعة. بالإضافة إلى ذلك، بدءًا من 800 دولار، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار فقط عن سعر Ally الأصلي، يبدو سعر Ally X معقولًا جدًا.

يتوفر جهاز ROG Ally X للطلب المسبق اليوم من موقع Best Buy، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات الرسمية في وقت ما من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • تقنية جديدة تشحن هاتفك 100% خلال 60 ثانية.. نقلة ثورية في عالم التكنولوجيا
  • ASUS ROG Ally X يحسن النسخة الأصلية بكل الطرق الصحيحة
  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • نصائح من ذهب للتغلب على ارتفاع درجة حرارة هاتفك
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات الغاز بمحافظة إب
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات الغاز في إب
  • حيلة بسيطة تحمي صحة القلب.. ما علاقة اللحوم؟
  • السالمي : بونو صمام امان واكثر من استفز رونالدو
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية