يتوقع المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، أن يجلب تصدير العقار المصرى للخارج سيولة تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار سنويا.

وقال على هامش مشاركته بأحد المؤتمرات اليوم، إنه لا بد من السماح للمطورين ببيع وحدات مشروعاتهم بالدولار بشروط ومعايير تساعد الدولة على الخروج من أزمة العملة الصعبة، وفى الوقت نفسه تجنب المطور تعثر مشروعاته.

وتابع، الحكومة طرحت مبادرة لتصدير العقار المصرى بالدولار لكنها تحتاج إلى تعديلات، منها التركيز على الجاليات العربية والأجنبية فى مصر خاصة الباحثين عن شراء عقارات بالدولار مقابل الجنسية.

وكان مجلس الوزراء، كشف في الربع الأخير من العام الماضي عن دراسة جديدة لإصدار مبادرة بيع العقار بالدولار للمصريين بالخارج والأجانب، لكنه لم يعلن بعد عن أي تفاصيل لملامح المبادرة الجديدة.

وعن الملامح الأولى لمبادرة بيع العقارات بالدولار، قال رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، فتح الله فوزي، في بيان سابق، إن مبادرة بيع العقارات بالدولار والتي قيد التطوير الآن، ستشمل طرح وحدات عقارية بمختلف الاستخدامات، بين سكني وإداري وتجاري، لكافة المستفيدين من الأجانب والمصريين العاملين بالخارج.

وأشار إلى أن المستفيد من مبادرة بيع العقارات بالدولار، سيحصل على خصم بنسبة معينه لقيمة الوحدة، وذلك في حال التعاقد على استرداد 80% من قيمتها بنفس العملة بعد مرور 10 سنوات.

وتابع، أن قيمة الوحدة العقارية بالدولار سيذهب لحساب خاص بوزارة المالية، ما يزيد من تدفقات النقد الأجنبي لديها، على أن تتولى الوزارة سداد أقساط الوحدات العقارية لشركات التطوير العقاري بالجنيه.

اقرأ أيضاًبقيمة 168.71 مليار جنيه.. البنك المركزي يبيع أذون خزانة لصالح «المالية»

محافظ البنك المركزي: توفير 100 مليون دولار لاستيراد زيت الطعام ومنتجات الألبان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد العقارات بيع العقار بالدولار

إقرأ أيضاً:

نقيب العاملين: نمتلك فرصا كبيرة في تصدير العمالة المصرية للخارج

يشارك وفد رسمي من النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، برئاسة كريم عبدالباقي، في مؤتمر منظمة العمل الدولية، وذلك بحضور أطراف العمل الثلاثة، بمشاركة ممثلين عن 180 دولة حول العالم.

وتأتي مشاركة النقابة ضمن الأجندة التي وضعها مجلس الإدارة، من أجل الاشتباك مع كل الفاعليات الخاصة بالعمال محليًا ودوليًا، من أجل كسب المزيد من الخبرات الفنية والعلمية.

وقال رئيس النقابة: «لدينا تصور كامل حول مشاركة نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم مؤتمر منظمة العمل الدولية هذا العام وتركيزنا حول القضايا التي تبناها المؤتمر، ويأتي في المقدمة القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على الدور المصري الذي تقوم به الدولة لحل القضية الفلسطينية ووقف الحرب».

وأشار إلى أهمية مشاركة مصر هذا العام في توقيت شديد الصعوبة، بسبب التوترات التي تشهدها المنطقة، وتستلزم معها الالتفاف حول القيادة السياسية، والبحث عن وسائل لدعم القرار المصري، فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية.

مؤتمر منظمة العمل الدولية

وأضاف: «كلمة وزير العمل في المؤتمر، كانت معبرة عن كل ما يجول في رأس الوفد المصري المشارك علي مستوي النقابات واصحاب الاعمال، حيث عكست الدور المصري الذي تلعبة في وقت شديد الحساسية لضمان حق الشعب الفلسطيني وكشف حرب الإبادة الجماعية التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني». 

 

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في الأردن الخميس 6 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • نقيب العاملين: نمتلك فرصا كبيرة في تصدير العمالة المصرية للخارج
  • السوق السعودي يعزز الصفقات العقارية الخليجية بـ18.8 مليار دولار
  • «المالية» تصرف دفعة بـ5 مليارات جنيه من مخصصات «دعم التصدير» غدا
  • سعر الذهب في الأردن اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024
  • المالية: غدًا بدء صرف 5 مليارات جنيه لـ360 شركة مصدرة
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج بنسبة نجاح 85.83%
  • سعر الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024
  • البيتكوين يتجاوز حاجز الـ70 الف دولار
  • مصرع مسن تحت أنقاض عقار محرم بك في الإسكندرية