صدى البلد:
2024-06-12@10:38:52 GMT

اعرف ازاى تشحن عداد الكهرباء من الموبايل

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

وفرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيق  يمكن المشترك من شحن عداد الكهرباء، بواسطة هاتفه المحمول، وهو  تطبيق "سهل" المجانى على الهاتف المحمول الذى يتيح إمكانية شحن رصيد بعداد الكهرباء مسبوق الدفع باستخدام خاصية Nfc من خلال رصيد المشترك بالمحافظ الإلكترونية أو كروت الفيزا البنكية، وفيما يلى طريقة شحن العداد بالموبايل:

 

طريقة شحن عداد الكهرباء بالموبايل 


-تغيير كارت الشحن القديم الخاص بالعداد مسبوق الدفع بآخر يدعم خاصية nfc من شركة توزيع الكهرباء التابع لها.

2- التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول الخاص بك يدعم نظام أندرويد وبالتالى خاصية NFC.

3- تسجيل الدخول على تطبيق "سهل" لكل أنواع العدادات أو تحميل تطبيق كهربا خالص وفوري على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

4- قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

5- اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.

6- اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن فى ظهر الهاتف المحمول.

7- قم بإدخال الكارت فى عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

  نصائح لاستخدام السخان والثلاجة تساعدك للتحكم في استهلاك الكهرباء اعرف حقك.. محضر سرقة الكهرباء باطل في هذه الحالة
خطوات استعادة كارت شحن العداد 


يتوجه المشترك مباشرة إلى شركة التوزيع التابع لها لتقديم طلب إستخراج كارت شحن بدل تالف أو بدل فقد، ولا يتطلب الأمر كتابة أى محضر، حيث يتم الإكتفاء بكتابة إقرار كتابي يشير إلى فقد الكارت.


ويتقدم المشترك إلى شركة التوزيع التابع لها بمستندات لإستخراج بدل تالف لكارت شحن العداد تتضمن، بطاقة الرقم القومي، وإيصال شحن سابق أو كود المشترك، وإقرار كتابي بفقد العداد.


يقوم الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء بفحص المستندات المقدمة، ويتم إستيفاء طلب إستخراج كارت شحن بدل تالف أو بدل فاقد، ويتم سداد الرسوم المقررة.


ويجب أن يذهب المشترك إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها، حتى يتسنى لها إستخراج الكارت الجديد وتفعيله على العداد، وهناك العديد من الأفرع التابعة لشركات توزيع الكهرباء تقوم بتقديم نفس الخدمة ولكنها تستغرق وقتاً أكبر.


بعد إستيفاء المستندات وتقديمها وفحصها من قبل الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء، يستغرق الأمر بين 25 إلى 30 دقيقة لإصدار كارت شحن للعداد وتفعيلة.


يقوم المشترك بسداد رسوم لاصدار كارت شحن جديد بقيمة 45 جنيه، بجانب قيمة الشحن التي يريد المشترك أن يضيفها في الكارت من الممكن أن يقوم بشحن رصيد بأي قيمة من 50 إلى 10000 جنيه.


ويقوم الموظف المختص بشركة التوزيع بالدخول على النظام الخاص بالعدادات لمعرفة قيمة الرصيد المتواجد في الكارت وبناءً علية يكون موجود تلقائياً في الكارت الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء وزارة الكهرباء شحن عداد الكهرباء شرکة توزیع الکهرباء الهاتف المحمول عداد الکهرباء شحن العداد التابع لها کارت شحن

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمن

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى حادثة غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سواحل اليمن إلى 49، فيما لا يزال 140 آخرين في عداد المفقودين.
وقال بيان صادر عن المنظمة الأممية" لقي 49 مهاجرا على الأقل حتفهم و 140 آخرون ما يزالون في عداد المفقودين بعد انقلاب القارب الذي كانوا على متنه قبالة سواحل اليمن".
أخبار متعلقة إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناريكان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرةوأضاف البيان أن القارب" الذي كان يحمل على متنه 260 مهاجرا انقلب يوم أمس 10يونيو، بالقرب من نقطة الغريف في محافظة شبوة جنوب اليمن، وكان من بين الذين فقدوا أرواحهم في هذه المأساة المؤلمة 31 امرأة وستة أطفال".جهود البحث والإنقاذونقل البيان عن محمد علي أبو نجيلة، الناطق باسم المنظمة الدولية للهجرة: قوله إن "هذه المأساة تؤكد على أهمية أن نعمل معا لمعالجة تحديات الهجرة العاجلة وضمان سلامة المهاجرين الضعفاء على طول طرق الهجرة".
وتابع: "قلوبنا مع الضحايا وأسرهم، ونؤكد على التزامنا بدعم الناجين وتحسين جهود البحث والإنقاذ في المنطقة".
وأفاد الناجون بأن القارب غادر من بوساسو في الصومال حوالي الساعة 00:3 صباح يوم الأحد، وعلى متنه 115 مواطنا صوماليا و145 إثيوبيا، بينهم 90 امرأة، وفق البيان.

شهد العام الماضي غرق أو فقدان 710 أشخاص في البحر#اليوم
للمزيد: https://t.co/OY8URvILCA pic.twitter.com/e65w2iuXky— صحيفة اليوم (@alyaum) January 18, 2024منطقة القرن الأفريقيوتابع البيان" يؤكد هذا على الارتفاع الأخير في أعداد المهاجرين من منطقة القرن الأفريقي القادمين إلى اليمن، حيث دفعتهم إلى الهجرة العوامل المتمثلة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، إلى جانب الجفاف الشديد وغيره من ظروف الطقس المتطرفة في دول مثل إثيوبيا والصومال".
وأردف" من بين 71 ناجيا، احتاج ثمانية مهاجرين إلى مزيد من الرعاية الطبية وتم إحالتهم إلى المستشفى، في حين تلقى الناجون المتبقون البالغ عددهم 63 فردا الإسعافات الأولية، ورعاية الصدمات، وتضميد الجروح، وغيرها من العلاجات الأساسية من العيادة المتنقلة المتواجدة في الموقع.
وذكر البيان أنه" ما يزال 140 شخصا في عداد المفقودين، في ظل استمرار الجهود لاستكشاف خيارات إضافية للبحث والإنقاذ مع تواصل انجراف المزيد من الجثث إلى الشاطئ في مواقع مختلفة".

مقالات مشابهة

  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمن
  • ضرورة استبدال العدادات الكهربائية القديمة: تحذيرات وإجراءات عملية
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • بالعنف والدراجات.. لندن تعيش ظاهرة سرقة الهواتف
  • "التطبيقات الذكية" في مصر.. تسهيل عملية شحن كروت الكهرباء
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • كمبيوتر هانتر بايدن المحمول يفضح كذب آل بايدن!
  • بعد 15 عاما من الفكرة.. «العدل جروب» تطلق مشروع المسلسلات القصيرة على الموبايل