أعلن د. حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم توقيع الكشف الطبي على ٦٥٠ حالة، بالاضافة إلى عمل ٢٣٥ نظارة بالمجان، كما تم تحويل ٧٠ حالة لإجراء العمليات الجراحية، بالاضافة إلى توفير العلاج لجميع المترددين بالمجان.

وتضمنت أعمال القافلة الخدمات التالية قياس الابصار وعمل النظارات والكشف علي البالغبن والأطفال  والتأهيل البصري ، وعلاج أمراض الشبكية ، وفحص قاع العين ، وتشخيص حالات المباه البيضاء والزرقاء وقصر وطول النظر، بالاضافة إلى تشخيص اضطرابات الشبكية والقرنية، والتهابات العين.

هذا وقد توجه  وكيل الوزارة لجميع القائمين على هذا الحدث، وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية، وتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين، وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وبالتنسيق مع جميعة صناع الخير للتنمية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة السائل الزجاجي وإصلاح انفصال الشبكية لحاج أربعيني بتجمع مكة الصحي

نجح فريق طبي تخصصي بمركز صحة العين في مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي في إجراء عملية عاجلة لحاج روسي في الأربعينيات من عمره كان يعاني من ضعف نظر مفاجئ في عينه اليمنى منذ ثلاثة أيام.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أنه بعد تقييم حالته وإجراء الفحوصات اللازمة، تبين وجود انفصال في شبكية العين اليمنى مهدد لمركز الإبصار. وتمت جدولة المريض على الفور كحالة عاجلة، حيث تم إجراء عملية إزالة السائل الزجاجي وإصلاح انفصال الشبكية وحقن زيت السيليكون بالعين اليمنى.

وأضاف: استغرقت العملية 53 دقيقة فقط تحت تخدير موضعي، وتمت بنجاح بفضل الله ثم بالجهود المتفانية من الفريق الطبي ضمن عمليات اليوم الواحد.

وأكد التجمع الصحي بأنه يعكس هذا الإنجاز الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز صحة العين في مدينة الملك عبدالله الطبية لتقديم خدمات تخصصية عالية الجودة. حيث يتمتع المركز بنسب نجاح عالية بفضل توفر الإمكانيات الحديثة والكفاءات الطبية المدربة. كل ذلك يتم بدعم متواصل من الحكومة الرشيدة ومتابعة حثيثة من وزارة الصحة لضمان تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص بقرية النمسا جنوب محافظة الأقصر
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات الطبية بحميات وصدر الزقازيق
  • "الصحة": تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ19 ألف حاج مصري
  • لا أمراض معدية.. الصحة تكشف عن الخدمات الطبية المقدمة للحجاج
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجا مصريا في مكة والمدينة
  • بعثة الحج الطبية: لا توجد أمراض معدية بين الحجاج المصريين و الكشف على 18 ألف و726 حاجا
  • إزالة السائل الزجاجي وإصلاح انفصال الشبكية لحاج أربعيني بتجمع مكة الصحي
  • في ثالث أيام عيد الأضحى.. المجازر الحكومية بالمنيا تواصل ذبح أضاحي الأهالي بالمجان
  • وكيل صحة شمال سيناء يتابع الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة شمال سيناء يتابع تقديم الخدمات الصحية بمستشفى العريش العام