التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسمو الأميرة الأردنية دانا فراس، المهتمة بمجال التراث، نائب رئيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع التراثية ورئيس المجموعة العربية  الايكوموس الأردنية  ICOMOS، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على هامش حفل استقبال أقامته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة.

وخلال لقاءها أبدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ترحيبها بسمو الأميرة دانا فراس فى مصر، مشيدة بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتعاون المصري الأردني في مجال السياحة البيئية وإدارة المحميات.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن مصر أولت اهتماما كبيرا خلال العامين الماضيين بدمج المجتمعات المحلية والقبائل المحلية داخل المحميات الطبيعية في إدارتها ليكونوا شريك أساسي في حمايتها وإدارتها إدارة مستدامة، والعمل على إتاحة الفرصة لعرض تراثهم وتقاليدهم ومنتجاتهم اليدوية وتجربتهم في التعايش مع الطبيعة المحيطة، وهو ما ساعد على توفير فرص عمل لهم والحفاظ على موروثاتهم والتراث الخاص بهم، مشيرة إلى العمل على دعم السياحة البيئية والتى كان من أهمها إطلاق حملة "حكاوى من ناسها" لدعم المجتمعات المحلية بالمحميات الطبيعية كأول حملة من نوعها فى مصر لعرض التراث الثقافي والبيئي للمجتمعات المحلية بتلك المحميات.

وزيرة البيئة تشارك في الندوة العلمية المقامة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مصلحة الضرائب تتيح البيئة التجريبية لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات

وأشارت وزيرة البيئة إلى التعاون المصري الأردني في مجال السياحة البيئية، من خلال تبادل الخبرات والتجارب، خاصة مع التقارب فى طبيعة المحميات بالبلدين، مشيرة إلى عقد توأمة بين محمية رأس محمد بجنوب سيناء كونها أقدم محمية بحرية فى مصر ومحمية العقبة البحرية، إضافة إلى التنسيق والعمل على إنشاء توأمة بين محمية سانت كاترين والمعلنة من قبل اليونسكو كتراث ثقافي ومحمية وادى رام بالأردن.

كما أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى دور القطاع الخاص فى الفترة الأخيرة والعمل على إدخاله كشريك في تطوير المحميات الطبيعية المصرية وتنفيذ أنشطة مستدامة بها، بما يساعد على تحقيق صون الموارد وكفاءة إدارتها وتحقيق استدامتها، مشيرة إلى منح القطاع الخاص تصاريح لتقديم الأنشطة والخدمات المختلفة داخل المحميات.

كما لفتت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى التعاون وإعلان تؤامة بين مصر والأردن بالمحميات الطبيعية بالفيوم، لتنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان من خلال التعاون مع مؤسسة الأميرة عالية ومؤسسة (Four paws) العالمية، لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادى الريان بالفيوم بهدف توفير ملاذ آمن للحيوانات التى أنقذت من مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بما يكفل لها الرعاية، ويكون المشروع مقصدًا سياحيًا في مجال السياحة البيئية بمصر.

من جانبها أبدت سمو الأميرة دانا فراس، سعادتها بالتواجد فى مصر، مشيدة بمعالم مصر وتنوعها الحيوي، والتي هي الشاهد على مكانتها التاريخية بمورثوها الثقافي والبيئي المتميز، مؤكدة على أهمية المحافظة على التراث الثقافي والبيئي للمجتمعات المحلية، والتطلع للمعرفة والثقافات الموجودة عند هذه المجتمعات، كجزء من إيجاد الحلول عند التعامل مع البيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة المناخ تغير المناخ الأميرة الأردنية الدکتورة یاسمین فؤاد وزیرة البیئة المحمیات الطبیعیة السیاحة البیئیة فى مصر

إقرأ أيضاً:

دانا حلبي عن زواجها من محمد رجب : أنا مزة حلوة وماشية مع نجم

أثارت الفنانة دانا حلبي، الجدل من جديد بتصريحاتها على ما تم تداوله بزواجها من النجم المصري محمد رجب، بعد تصدر الثنائي التريند على محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي بسبب الصور التي نشرتها الأولى برفقة رجب.

 

وقالت الفنانة اللبنانية دانا حلبي، خلال لقاءها في برنامج "قعدة ستات: للإعلامية مروة صبري، أنها تحب النجم محمد رجب جدًا، خاصة بعد العمل معه في مسلسل "الونش".

دانا حلبي ومحمد رجبزواج دانا حلبي ومحمد رجب 

تابعت قائلة :"أي نجم عليه الضوء هيطلع عليه شائعات كتير، ومش هعلق على موضوع زواجي منه، وبغض النظر إنها شائعة أو لا أنا مش هأكدها أو أنفيها".

 

وأضافت دانا حلبي:" الموضوع ده مش عاوزة أتكلم فيه خالص".

دانا حلبيحقيقة زواج دانا حلبي ومحمد رجب 


ختمت حديثها عن موضوع الزواج قائلة: "لو طلعنا تريند فأنا مزة حلوة وماشية مع نجم".

 

دانا حلبي تشارك محمد رجب بطولة مسلسل الونش

شاركت دانا حلبي، مع الفنان محمد رحب، في مسلسل "الونش" الذي جمع عدد كبير من الفنانين.

دانا حلبي ومحمد رجبفريق عمل مسلسل الونش 

مسلسل "الونش" وبطولة محمد رجب، محمود عبد المغنى، ميرهان حسين، منة فضالى، دانا حلبى، محسن منصور، إيهاب فهمى، محمد أبو داود، ميمى جمال، حنان سليمان، علاء مرسى، عبير منير، أحمد إمام، الطفلة ريم عبد القادر وعدد آخر من الفنانين،وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

 

دانا حلبي ومحمد رجبمن هي دانا حلبي

- فنانة لبنانية.
- من مواليد 1987.
- لديها شقيقين بنت وولد.
- لديها طفلين من زوجها ميلاد حيدر.
- بدأت الظهور من خلال أغاني وإعلانات دعائية عبر قناة ميلودي وأثارت جدلا وقتها بسبب جرأة الكليبات.
- قدمت عددا من الأغاني منها "أنا دانا دندون"، "مية مية"، و "أي خدمة يا باشا".
- كانت زيجتها الأولى عام 2008 من ميلاد حيدر.
- اعتزلت الفن عام 2008 وعادت مرة أخرى عام 2016.
- أقامت دعوى قضائية عام 2013 تطلب فيها الطلاق بعد زواج دام 5 سنوات.
- أطلقت مؤسسة الحلبي الخيرية في لبنان لمساعدة الأطفال ضحايا الحروب.
- تم خطبتها عام 2019 من الفنان السوري عبد المنعم عمايري.
- انفصلت عن خطيبها بعد مرور عام.
- تعرضت لحادث سير بسيارتها في عام 2020.
- تزوجت للمرة الثانية من المصور أيمن عباس عام 2022 وانفصلت عنه بعد شهور من الزواج.
- رصيدها الفني في التمثيل 15 عملا فنيا.
- شاركت في مسلسل "مشوار الونش" بشخصية طبيبة التجميل "كاميليا".
- من مسرحياتها التي شاركت فيها "هابي نيو يير" ، و "عائلة تس".
- شاركت في دراما رمضان 2024 بمسلسل "كوبرا".

دانا حلبي 


 

دانا حلبي 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عزاء والدة وزيرة الثقافة .. نجوم الفن والإعلام في مقدمة الحضور
  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • البيئة تشارك فى التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بـتكلفة 35 مليون جنيه
  • إطلاق برنامج لتركيب محطات للطاقة الشمسية للفلاحين والمستثمرين
  • دانا حلبي عن زواجها من محمد رجب : أنا مزة حلوة وماشية مع نجم
  • مع 10 اجراءات تحسينية أخرى.. بزنس انتل تبشر موظفيها باطلاق الرواتب بعد أشهر من التأخر
  • مكتبة القاهره الكبرى.. تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • قطاعات وزارة الثقافة ينعون والدة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة