أدخل الجيش الأمريكي خلال الساعات الأخيرة، تعزيزات عسكريّة كبيرة إلى قواعده اللاشرعية شرقي سوريا، وذلك بالتزامن مع تجدد الاستهدافات الجوية والصاروخية لها.

استئناف الرشقات الصاروخية على قواعد الجيش الأمريكي شرق سوريا سوريا والعراق ولبنان والأردن تبحث في عمان الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات

وأفاد مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا، يأنّ رتلا أمريكيًا عسكريًا مكونًا من 80 شاحنة محملة بمعدات دعم عسكري ولوجستي دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدوديّ البري غير الشرعي مع إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس 22 شباط / فبراير، إلى القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة.

وبيّن المراسل أن هذه الشاحنات نقلت تلك المعدات إلى قاعدة "التحالف الأمريكي" في قرية خراب الجير في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، استعدادًا لتوزيعها إلى القواعد الأخرى.

وهبطت، مساء أمس الأربعاء، في قاعدة خراب الجير في رميلان شمالي الحسكة، طائرة شحن أمريكية كبيرة تحمل على متنها أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة ومواد لوجستية، وسط تحليق للحوامات والمسيرات التابعة لـ"التحالف الدولي" المزعوم.

وفي 19 فبراير، شهدت قاعدة خراب الجير في ريف رميلان شمال الحسكة، هبوط طائرة شحن أمريكية، تحمل على متنها أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة ومعدات لوجستية قادمة من العراق.

وقبلها بيوم، أدخل الجيش الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 17 شاحنة مغلقة إلى القاعدة المذكورة نفسها.

وتتزامن التعزيزات الجديدة التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى قواعدها اللاشرعية شرقي سوريا، مع تجدد الاستهدافات الجوية والصاروخية التي تتعرض لها تلك القواعد من قبل المقاومة العراقية من طرف والمقاومة السورية من طرف آخر، وكان آخرها ثلاث هجمات متتالية على قاعدة حقل "كونيكو" للغاز شمالي دير الزور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي سوريا الأراضي السورية شرقی سوریا

إقرأ أيضاً:

مصدر في "حزب الله" يكشف تفاصيل عن أكبر هجوم على إسرائيل منذ 8 أكتوبر

قال مصدر في "حزب الله"، اليوم الخميس، إن عناصره هاجموا 15 موقعا عسكريا إسرائيليا دفعة واحدة في الجليل والجولان السوري المحتل.

الجيش الإسرائيلي: اندلاع عدة حرائق جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان (فيديو)

وأفاد مراسلنا بأن "حزب الله" نفذ اليوم أكبر وأوسع هجوم مركب بالطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة، منذ بدء المواجهات مع إسرائيل في 8 أكتوبر"

وأضاف: "أطلق الحزب 30 طائرة مسيرة انقضاضية باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في الجولان والجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وذكر أن الحزب "أطلق 150 صاروخا باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية".

وفي سياق منفصل، أصدر "حزب الله" اليوم الخميس بيانا جاء فيه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا، شنت المقاومة الإسلامية هجوما مشتركا بالصواريخ والمسيرات حيث ‏استهدفت بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية هي: مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، ‏قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح وكتيبة السهل في بيت هلل، وبالتزامن شن مجاهدو القوة الجوية بعدة أسراب من ‏المسيرات الانقضاضية هجوما جويا على قاعدة داوود (مقر قيادة المنطقة الشمالية)، وقاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات) وثكنة كاتسافيا (مقر قيادة اللواء المدرع ‏النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210)".

وأضاف البيان: "أصابت المقاومة أهدافها بدقة". ‏

وقالت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مسؤول بـ"حزب الله" إن "الهجوم الذي تم تنفيذه اليوم هو الأوسع والأشمل منذ 8 أكتوبر الماضي، وإن الهجوم المركب هدفه ردع إسرائيل والرد على اغتيال القائد العسكري طالب عبد الله".

وقد نعى "حزب الله" 4 مقاتلين في صفوفه، بينهم القائد طالب عبد الله، بعد أن أغارت مسيرة إسرائيلية بثلاث صواريخ، على منزل مأهول في بلدة جويا بقضاء صور في عمق جنوب لبنان قبل يومين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، أنه رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان، مبينا أن الصواريخ التي سقطت أدت إلى اندلاع عدة حرائق.

وقال الجيش في بيان: "متابعة للإنذارات في الشمال في الساعات الأخيرة، تم رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية نحو منطقة الجليل والجولان حيث تم اعتراض بعضها من قبل الدفاعات الجوية. كما سقطت بعض القذائف في مناطق مفتوحة وأسفرت عن اندلاع حرائق".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم داعش.. وأنباء متضابة عن مقتله
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • فصائل عراقية مسلحة تقصف قاعدة عسكرية في إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • واشنطن ترسل غواصة لخليج غوانتانامو بعد وصول سفن روسية
  • مصدر في "حزب الله" يكشف تفاصيل عن أكبر هجوم على إسرائيل منذ 8 أكتوبر
  • حزب الله: استهدفنا 9 مواقع عسكرية شمالي إسرائيل بـ"دقة"