فبراير 22, 2024آخر تحديث: فبراير 22, 2024

المستقلة/- أعلن زعيم حركة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي أن جماعته أدخلت سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن “هذا السلاح يقلق العدو”.

وقال الحوثي، في كلمة له، “أننا اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة”.

كما أوضح أن “الأميركيين فشلوا في اعتراض الصواريخ ولم يقدروا على منعها من إصابة السفن”، لافتًا إلى “أننا لا نزال نحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر رغم كل الخدع الأميركية والإمكانات الكبيرة لديهم”.

وكشف أن “عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيرة”.

وأردف قائلًا: “هناك انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر والعربي، والعمليات في البحرين العربي والأحمر مستمرة وفعالة والقادة الأميركيون يعترفون بفشلهم في منعها”، كاشفًا بأنه “تم تنفيذ 13 عمليةً نوعيةً في الأيام الأخيرة وأبرزها إغراق السفينة البريطانية وإسقاط المسيّرة الأميركية”.

وقال الحوثي: “الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة يعاني أقسى أشكال المعاناة نتيجة العدوان الإسرائيلي، والاحتلال الإسرائيلي مارس كل أشكال الإبادة في غزة من القتل والتجويع”.

وأضاف: “أميركا مصرة على استمرار الإبادة في غزة بالأسلحة التي تقدمها وبالتجويع الذي توفّر له الغطاء، وأكثر الدول والأنظمة والحكومات تقف متفرجة والبعض منها اتخذ موقف المتواطئ والداعم بالسر للعدو الإسرائيلي”.

ونوه الى أن “خسائر العدو الإسرائيلي الاقتصادية غير مسبوقة رغم كل ما تقدّمه له الولايات المتحدة”، أشار إلى أن “أميركا توفر أكبر غطاء لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة حتى وصل إلى المستوى الفاضح والمحرج للدول والمؤسسات الغربية”.

وتابع قائلًا: “العدو فشل في استعادة أسراه فشلاً ذريعاً رغم مضي 20 أسبوعاً من الحرب وفي نطاق جغرافي محدود”.

وعن جبهة لبنان، قال الحوثي: “جبهة حزب الله في لبنان كبيرة وفاعلة ومؤثرة على العدو الإسرائيلي وتلحق الخسائر المباشرة الكبيرة به”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الحوثيون يمتلكون أسلحة تصل إلى البحر المتوسط (ترجمة خاصة)

قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير، إن جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن تمتلك أسلحة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

 

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن المسؤول، قوله إن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من قدرة الجماعة المسلحة على توسيع نطاق الضربات على سفن الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن، وصولاً إلى البحر الأبيض المتوسط.

 

وأفاد أن الحوثيين لديهم إمكانية الوصول إلى أسلحة متقدمة، وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبا.

 

وأوضح أن نجاح إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشركاء الإقليميين في صد وابل الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران ووكلاؤها على إسرائيل في 13 أبريل الماضي، هو دليل على فعالية تحالفات واشنطن الدفاعية المتكاملة.

 

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه لم يتم حتى الآن تسجيل وقوع أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه من هذه المسافة.

 

ويأتي التقييم -حسب الوكالة- في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي، في الرياض.

 

وستسعى الولايات المتحدة إلى استغلال هذا الاجتماع لمواصلة التكامل بين الدفاعات الجوية والصاروخية، بما في ذلك تبادل بيانات الرادار وتطوير قدرات الإنذار المبكر، وفقا للوكالة.

 

وكانت جماعة الحوثي هددت في وقت سابق من هذا الشهر بتوسيع نطاق هجماتها لتشمل السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

وفي وقت سابق أعلن زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي أن جماعته نفذت ثلاث عمليات عسكرية باتجاه البحر المتوسط خلال الأسبوعين الماضي والجاري، فيما لم تصدر الولايات المتحدة وبريطانيا تعليقا بشأن ذلك.

 

وشن الحوثيون عشرات الهجمات التي استهدفت حركة الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ نوفمبر الماضي على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة. ويقول المتمردون إن الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

 

 


مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: ''سلوك مشين ومتهور يقوم به الحوثيون''
  • الصليب الأحمر: الحوثيون أفرجوا عن 113 أسيرا من قوات حكومية
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا اليوم صاروخين باليستيين نحو البحر الأحمر
  • المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين بإتجاه البحر الأحمر ولا أضرار
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين على السفن الأمريكية
  • أول ”قتيل أمريكي” في البحر الأحمر .. ومحمد علي الحوثي يعلق!
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين وثالثة يونانية
  • معظمها في مناطق سيطرة الحوثيين.. رصد 30 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن منذ مطلع 2024
  • مسؤول أمريكي: الحوثيون يمتلكون أسلحة تصل إلى البحر المتوسط (ترجمة خاصة)
  • الحوثي: إحدى عملياتنا العسكرية هذا الأسبوع نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط