أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، أن سياسة إسرائيل المتمثلة في إخراج الفلسطينيين من غزة ستؤدي إلى اختراق الحدود مع مصر وستكون محفوفة بكارثة إنسانية في المنطقة.

وحسب سبوتينك، قال نيبينزيا بحسب قناة "تليجرام" التابعة لوزارة الخارجية الروسية: "في الواقع، نحن نتحدث عن سياسة القدس الغربية الهادفة "لإخراج" الفلسطينيين من غزة، والتي ستؤدي عواقبها حتماً إلى قيام سكان غزة باختراق الحدود مع مصر، وسوف "تنتشر" كارثة إنسانية على أراضيها".

 

وأشار نيبينزيا إلى أن أعمال العنف غير المسبوقة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مستمرة منذ ما يقرب من 140 يومًا، وإحصائيات الخسائر والدمار تتحدث عن نفسها.

وقال نيبينزيا: "أكثر من 29 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال، وقعوا ضحايا للقصف العشوائي والإجراءات العنيفة التي قام بها الجيش الإسرائيلي".

وفي الوقت نفسه، وفقا لنيبينزيا، فإن جهود أمريكا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم تكن ناجحة.

وقال: "الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن على الأرض، والتي يرددها زملاؤنا الأمريكيون، لم تؤد حتى الآن إلى شيء".

وتابع: "من الواضح أن واشنطن ببساطة لا تملك أي أدوات تأثير حقيقي على الحكومة الإسرائيلية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الفلسطينيين غزة فاسيلي نيبينزيا

إقرأ أيضاً:

«دفاع الشيوخ»: مصر لن تتراجع عن موقفها الرافض لتهجير أهالي غزة من أرضهم

أعرب النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب حماة الوطن، عن استيائه الشديد لما تم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام إلى دعوة جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أنه منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة وتسعى القيادة السياسية المصرية بكل السبل للتواصل مع زعماء العالم والمؤثرين في المنطقة لوقف نزيف الدم الفلسطيني، كما قدمت جهودًا لا تخفى في التواصل مع الجانب الإسرائيلي والفلسطيني في إطار تنفيذ هدنة ووقف إطلاق النار ولا تزال تواصل مشاوراتها المكثفة في هذا الإطار.

حقوق الشعب الفلسطيني

وأكد حشمت، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدا أن إعلان مصر اعتزامها التدخل رسميا لدعم الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة بمثابة تتويج للجهود المصرية المبذولة دعمًا للقضية الفلسطينية ولوقف سلسلة المذابح الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل جاءت قوية ومركزة ورصدت بدقة أعمال جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والانتهاكات الإسرائيلية لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة، إذ دعا الادعاء الجنوب إفريقي القضاة إلى إصدار أمر لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية فورا في غزة.

إصرار الاحتلال الإسرائيلي على تهجير أبناء غزة

وأكد أن الجرائم الإسرائيلية الممنهجة والمتواصلة تكشف عن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على تهجير أبناء غزة خارج أراضيهم وهو الأمر الذي أعلنت مصر مرارًا وتكرارًا رفضه بشكل قاطع، كما أنها لن تتراجع عنه، فيما تواصل قوات الاحتلال تكثيف الهجمات على رفح الفلسطينية التي نزح إليها أغلب سكان غزة لتصبح مكانا لا يطاق ويضطر الفلسطينيون للخروج من أراضيهم في مخالفة صريحة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين.. نكبة وبطولة غزة مُجددًا
  • البرغوثي .. الصراع بين نتنياهو وغانتس يؤكد خلخلة البنيان الداخلي الإسرائيلي
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • «دفاع الشيوخ»: مصر لن تتراجع عن موقفها الرافض لتهجير أهالي غزة من أرضهم
  • مقال بموقع بريطاني: المشروع الإسرائيلي في أزمة والدعم له ينهار
  • باحثة بـ«المصري للفكر والدراسات»: القاهرة تعمل لإيجاد حل جذري للأزمة في غزة
  • WP: المسؤولون الأمريكيون يرون فشلا استراتيجيا في الغزو الإسرائيلي لرفح
  • WP: المسؤولون الأمريكيون يرون فشلا إستراتيجيا في الغزو الإسرائيلي لرفح
  • نيويورك تايمز: المشهد داخل إسرائيل أصبح لا يطاق
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة