إعلان أمريكي بشأن مصير مهربي الأسلحة للحوثيين بعد صيد ثمين كان في طريقه لليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقترح أمريكي بشأن تفتيش النازحين العائدين إلى شمال غزة؟

علق مصدر مصري مسؤول، على ما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن وجود اقتراح أمريكي يقضي بأن تجري مصر عمليات تفتيش للنازحين العائدين إلى شمال قطاع غزة.

أبطال من غزة يشاركون في حفل عيد الفطر بحضور السيسي إعلام العبري يكشف خطة انسحاب الجيش السرية من غزة

وبحسب وكالة سبوتنيك، قال المصدر إن المفاوضات لا تزال مستمرة بين جميع الأطراف للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال أقرب وقت، نافيا المزاعم المنشورة حول "تفتيش العائدين".

يأتي ذلك ردًا على ما نشرته قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، التي زعمت أن الوسطاء اقترحوا أن تحل مصر محل الجيش الإسرائيلي في تفتيش النازحين الفلسطينيين الذين سيعودون إلى شمال قطاع غزة، ضمن اتفاق مأمول بين تل أبيب وحركة "حماس".

وذكرت القناة أنه "في الخطوط العريضة الجديدة لصفقة إطلاق سراح المختطفين، يقترح وسطاء (لم تحددهم) أن تحل مصر محل إسرائيل في تفتيش مواطني غزة الذين سيعودون إلى الشمال".

 

ونقلت القناة هذه المعلومة عن مصدرين قالت إنهما اطلعا على الخطوط العريضة للصفقة التي يفترض أنها عُرضت مساء أمس الثلاثاء على اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي السياسي الأمني "الكابينت" الموسع.

وبحسب هذين المصدرين، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تسيطر على ممر "نتساريم"، الذي يفصل شمال غزة عن الوسط والجنوب، ستبقى هناك لأغراض أمنية.

وأضاف المصدران أن "إسرائيل تدرس نشر قوات مصرية لتفتيش الفلسطينيين، ومن المتوقع أن تطالب بوجود ممثلين إسرائيليين في نقاط التفتيش، لكن المصريين ليسوا متحمسين للفكرة، ولا يبدو أن أحدا غيرهم يمكنه القيام بهذه المهمة ويكون مقبولا من إسرائيل وحماس".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع منأكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوةً على أسر نحو 250 آخرين.



 

مقالات مشابهة

  • إعلان حوثي بشأن الانفجار الذي هز صنعاء القديمة والكشف عن أعداد ضحايا الحريق الهائل
  • باحث أمريكي: مفاوضات واشنطن وطهران وراء تباطؤ هجمات الحوثي على السفن
  • بيان أمريكي فلبيني ياباني: ملتزمون بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل
  • الخارجية الروسية: نتواصل مع أمريكا بشأن عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء
  • مسؤولون روس: روسيا والولايات المتحدة على اتصال بشأن مسألة عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء
  • روسيا وأميركا تجريان اتصالات بشأن الأسلحة النووية
  • زيلينسكي يوجه نداء للغرب بشأن الأسلحة
  • عاجل: أسرع رد عسكري أمريكي على إعلان الحوثيين استهداف سفن أمريكية واسرائيلية في خليج عدن
  • مقترح أمريكي بشأن تفتيش النازحين العائدين إلى شمال غزة؟
  • نائب أمريكي يتحدّث عن شرط الموافقة على إرسال أسلحة إلى إسرائيل