مصراوي:
2024-04-17@19:16:38 GMT

نفسي وعضوي.. أستاذ علم نفس يوضح طرق علاج المدمنين

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

نفسي وعضوي.. أستاذ علم نفس يوضح طرق علاج المدمنين

كتب- مصراوي:

نظم اتحاد طلاب كلية الآداب جامعة عين شمس ندوة بعنوان "إدمان المخدرات.. تدمير للنفس والجسم"، حاضر فيها الدكتور فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس بالكلية ونائب رئيس الجامعة الأسبق.

استعرض الشرقاوي بالعرض التفصيلي المبسط، كيفية التعرف على الشخص المدمن من خلال العديد من الأعراض المضطربة التي تعتريه وتجعله غريبا في تعاملاته مع الأخرين، من حيث مظاهر الاعتزال البدني، وكيفية تواصله وكذلك طبيعة انفعالاته القائمة على عدم النضج وعدم تقدير طبيعة الانفعالات مع كافة المحيطين به.

كما أشار إلى موضوع شديد الأهمية وهو متى نحيل الفرد المدمن وإخضاعه للعلاج، سواء من قبل المدمن نفسه، أو القائمين على أمر رعايتة من الأهل والأسرة، موضحًا أنواع العلاجات سواء كانت عضوية، أو نفسية، مشددا على مفهوم الانتباه وكيفية الاقلال منه وأسبابه.

واختتم الشرقاوي الندوة بالاستفاضة في مؤشرات الصحة النفسية للمدمن، موضحا كيفية العلاج والوقاية لكل مؤشر منها. وفي نهاية اللقاء طرح للطلاب فرصة طرح "تساؤلاتك" والرد عليها في أجواء مفعمة التفاعل والتجاوب الطلابي الفعال.

وطالب الحضور منه بعقد دورات تدريبية عن كيفية التعرف على أنماط الشخصية المختلفة وكيفية التعامل الصحيح مع كل نمط وقد وعدهم بإقامة ذلك اللقاء قريبا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان كلية الآداب جامعة عين شمس جامعة عين شمس إدمان المخدرات علم النفس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الصندوق الوطني للمتقاعدين يصدر بيانا هاما 

دعا الصندوق الوطني للتقاعد جميع المنتسبين إلى إستخدام استخدام تقنية “التعرف على ملامح الوجه”، عبر تطبيق ” تقاعدي”،عوض التوجه نحو الوكالات المحلية.

وأوضح الصندوق  في بيان له عبر حسابه على الفيسبوك أكثر من 42 ألف و900 متقاعد إستخدموا تقنية التعرف على ملامح الوجه المتوفرة عبر منصة الهاتف المحمول تقاعدي.

وأضاف البيان أن هذه الخدمة الرقمية الفريدة في الجزائر تساهم في تجنيب المتقاعدين عناء التنقل للوكالات المحلية من أجل إيداع الشهادة العائلية للحالة المدنية.

وذلك عبر تحميل تطبيق تقاعدي عبر الرابط: http://bit.ly/40hHDtF

مقالات مشابهة

  • خبير يوضح كيفية الحفاظ على العمر الافتراضي لطلمبة المياه بالسيارة
  • طبيب نفسي: فكرة الجن ممكن يلبس الإنسان دي "وثنية".. ولم تذكر في القرآن
  • أستاذ اقتصاد زراعي يوضح جهود الحكومة في تسهيل عملية توريد القمح |تفاصيل
  • الصندوق الوطني للمتقاعدين يصدر بيانا هاما 
  • الصندوق الوطني للمتقاعدين يصدر بيان هام 
  • أستاذ علاقات دولية يوضح دور مصر في حل أزمة السودان (فيديو)
  • زياد الشرقاوي: والدي من دعمني في التجهيز لدوري في «بقينا اتنين».. وانتظر عرض عملين مقبلين (حوار)
  • انتهاء اجتماع مجلس الحرب دون اتخاذ قرار نهائي حول طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران
  • مفاجأة في موقف المعارضة من العملية الإيرانية.. أحمد لاشين يوضح
  • خارجية الأردن تستدعي السفير الإيراني في عمّان.. والصفدي يوضح طبيعة العلاقات مع طهران