القدس المحتلة-سانا

أدانت المقاومة الفلسطينية استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي الهمجي لمنازل الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 140 ، والذي راح ضحيته حتى الآن 29410 شهداء و69465 جريحاً.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: إن استمرار العدو الصهيوني النازي بقصفه الإجرامي للمنازل وارتكابه المجازرفي قطاع غزة وأحدثها مجزرته مساء أمس في مدينة دير البلح وسط القطاع،  ما أسفر عن ارتقاء 40 شهيداً معظمهم من النساء والأطفال هو إمعان في حرب الإبادة والتطهير العرقي وهو بمثابة  الرد العملي للكيان المحتل على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية ليؤكد للمجتمع الدولي أنه كيان مارق لا يكترث بالقوانين والقيم الإنسانية.

ودعت المقاومة المؤسسات الحقوقية حول العالم إلى توثيق هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ليل نهار لمحاكمته وقادته النازيين على ما يقترفوه من قتل مروع بحق الأطفال والمدنيين العزل ولحماية قيم الإنسانية التي يدوسها الاحتلال بغطاء وضوء أخضر من إدارة الرئيس بايدن التي اعترضت على قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة لجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، أنها أسقطت طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع «كواد كابتر»، وسيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في مدينة رفح.

إسقاط العديد من الطائرات الإسرائيلية

واستطاع عناصر المقاومة الفلسطينية أن يسقطوا العديد من الطائرات الإسرائيلية المسيرة كواد كابتر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على منطقة السطر

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على منطقة السطر في خان يونس بقطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها

أكدت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة «أونروا» إيناس حمدان، أن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الإنسانية.

الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني

وأوضحت إيناس حمدان إن معظم المهام الإنسانية للأونروا والمنظمات الاغاثية مليئة بالتحديات والمخاطر وذلك في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني والتي كان آخرها القصف الذي طال المركبات المتجهة نحو مناطق في شمال غزة.

قطاع غزة يشهد ظروفًا مأساوية

وأكدت أن القطاع يشهد ظروفًا مأساوية متعلقة بالأمور الصحية، نظرا للانتشار الكبير للأمراض والأوبئة، وعدم توافر مياه نظيفة للاستخدام اليومي فضلا عن شح مياه الشرب.

اقرأ أيضاًنتنياهو: استطعنا إعادة 135 من المحتجزين بقطاع غزة

الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح

عاجل | 4 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان شمال غزة

مقالات مشابهة

  • العدو الإسرائيلي يعلن إصابة 13 من جنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مصرع أحد جنوده بنيران المقاومة جنوب غزة
  • برلمانى : تقرير هيومن رايتس ووتش عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • البرلماني حسن المير: تقرير"هيومن رايتس ووتش" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز لاسرائيل
  • برلمانى: تقرير "هيومن رايتس" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • القسام تثخن في جيش الاحتلال.. قنص ببندقية الغول وتفجير نفقين
  • القسام تثخن جراح جيش الاحتلال في غزة.. قنص ببندقية الغول وتفجير نفقين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175
  • سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً