تختتم اليوم، فعاليات معرض الخليج للأغذية “جلفود 2024” في دورته الـ 29 التي تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والمعنيين بقطاع الأغذية والمشروبات من أكثر من 190 دولة.

وأعرب ممثلو الشركات العالمية العارضة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” عن اعتزازهم بالمشاركة بـ “جلفود” في دبي كونها بوابة رئيسة للأسواق الإقليمية والعالمية، ومنصة لاستعراض تجاربهم في الإنتاج الزراعي والمنتجات الغذائية وحلول التغليف والاستدامة.

وقال معالي ماديس كالاس، وزير الشؤون الإقليمية في إستونيا، أن “جلفود” يعد وجهة مثالية لشركات الأغذية والمشروبات الإستونية التي تركز على الاستدامة، للتعريف بمنتجاتها واستكشاف فرص التعاون وإقامة الشراكات، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تتمتع باستقرار اقتصادي وفرص مزدهرة لبناء الشراكات والاستثمار، فضلاً عن توجهاتها لتعزيز الابتكار والاستدامة.

وأوضح معاليه، أن “جلفود 2024” يمثل بالنسبة لمنتجي المواد الغذائية والمشروبات في إستونيا أكبر وأهم معرض، وفرصة لعرض التقنيات الغذائية الإستونية مثل التكنولوجيا الحيوية، مشيرا إلى أن منصة “أطايب إستونيا” تستعرض منتجات 18 شركة رائدة.

وقال إن منتجات بلاده مصنفة من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية، كثاني أنظف أغذية على مستوى أوروبا، وذلك لأن 23% من الأراضي الزراعية في إستونيا تعتمد على الزراعة العضوية، فضلاً عن أن هواءها ومياهها يصنّفان من الأنقى والأنظف عالمياً، إلى جانب اعتماد منتجي الأغذية الإستونية على التقنيات المبتكرة التي تسهم في الحد من الهدر الغذائي.

من جانبه قال سعادة تريسي رينولدز، قنصل عام كندا في دبي والإمارات الشمالية، إن الإمارات تعد سوقاً رئيسياً بالنسبة لبلاده ونقطة حيوية للوصول إلى أسواق أخرى في المنطقة، مبيناً أن الإمارات صدرت إلى كندا العام الماضي منتجات غذائية بقيمة وصلت إلى 50 مليون دولار، في حين تصدر كندا منتجات بقيمة 700 مليون دولار سنوياً إلى الإمارات، كما شكلت الشركات الكندية العام الماضي 45% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي.

بدوره، قال “نيلز هوجارد”، المدير العام لشركة تتراباك المنطقة العربية، إن معرض جلفود منصة لعرض المنتجات المستدامة ومشاركة الرؤى حول حلول التصنيع وقطاع تعبئة وتغليف المواد الغذائية ودفع التغيير الإيجابي في القطاع، مؤكداً أهمية المعرض لعقد الصفقات واستكشاف فرص جديدة في مجال الأعمال وتقديم حلول للتحديات العالمية المتطورة والناشئة ضمن قطاع الأغذية، مؤكداً أهمية الإمارات وتحديداً إمارة دبي كونها بوابة رئيسية لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

من جهته، قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية بمجموعة “أغذية”، إن المشاركة ضمن أهم معارض قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم في مدينة دبي، تعزز تواجد المجموعة في الأسواق الرئيسية في المنطقة والعالم وتسهم في توسيع نطاق وصول منتجاتها إلى 45 دولة، مشيرا إلى عقد صفقات وشراكات مع عدد من الجهات الإماراتية مثل مياه العين وشركة ألفا لخدمات تموين الطيران “العربية للطيران” ونادي دبي لسباق الخيل.

في السياق ذاته أكد عيسى آدم إبرهيم، الرئيس التنفيذي لشركة “بيج أبل سويت” المحدودة، أن “جلفود” في دبي ينبض بالحياة مع كل نسخة جديدة ويشارك الجمهور العالمي في تحديد اتجاهات المستهلكين، كما يساعد على عقد الشراكات المختلفة وفتح أسواق جديدة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغرب آسيا، لافتا إلى أن الشراكة مع العلامة الإيطالية “باربرا” أسهمت في جلب ثقافة القهوة الإيطالية إلى مناطق الخليج العربي عبر بوابة “جلفود” بما يتماشى مع التقاليد والجودة العربية.

وعلق مارتن كامو، نائب الرئيس للمشتريات، دناتا الولايات المتحدة الأمريكية، بالقول إن معرض جلفود مكن الشركات العالمية من مقابلة الموردين من جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن ما ميزه هو التركيز على الاستدامة والمرونة والجودة في سلاسل الإمداد.

وتختتم اليوم فعاليات معرض جلفود التي شهدت مشاركة أكثر من 5500 جهة عارضة، وحضور أكثر من 150 ألف مشارك من 190 دولة، وأجنحة تمتد على 24 قاعة ضمت منتجات متطورة وحلولاً وفعاليات تفاعلية من بينها توب تيبل ودبي للمأكولات العالمية، التي جمعت أكثر من 100 طاه عالمي مشهور من بينهم 25 من الحاصلين على نجمة ميشلان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکثر من فی دبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة “سقيا الإمارات”

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء “رعاه الله”، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم 31 لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة “سُقيا الإمارات” برئاسة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

ونصّ المرسوم على أن يضم المجلس في عضويته ممثلاً عن كل من: وزارة الخارجيّة، وهيئة الهلال الأحمر، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، وثلاثة ممثلين عن هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى المدير التنفيذي للمؤسسة.

وتتم تسمية ممثلي الجهات الأعضاء في مجلس أمناء المؤسسة من قِبَل مسؤوليها، على أن يكونوا من شاغلي الوظائف العُليا التي لا تقل عن درجة مدير تنفيذي أو ما في حكمها.

ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسميّة.

يُذكر أن مؤسسة سُقيا الإمارات، تعمل تحت مظلة مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وتأسست في سنة 2015 كمؤسسة غير ربحية وتعمل بصورة رئيسية في مجال الأبحاث المتعلقة بتنمية الحلول اللازمة لمواجهة مشاكل شُح المياه وتوفير المياه الصالحة للشرب لمساعدة المجتمعات التي تعاني من نقص وتلوث مياه الشرب، حيث تمكنت المؤسسة حتى اليوم من التأثير إيجاباً على حياة الملايين في مناطق مختلفة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • “المبارزة” تشارك بـ6 لاعبين ولاعبات في المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”
  • رئيس الاتحاد العماني يشيد بجهود الإمارات لاستضافة كأس آسيا لألعاب القوى “دبي 2024”
  • الجضعي يرأس وفد “هيئة الغذاء والدواء” في الاجتماع السنوي الخامس لمنتدى رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء بسنغافورة
  • أكثر من 82 ألف زائر لفعالية “مكة تعايدنا”
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة “سقيا الإمارات”
  • “الاتحادية للضرائب” تطلق ميثاق دافع الضريبة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي”: فتح باب التسجيل “الفترة الثانية” للمواطنين في المدارس الحكومية
  • “سبينس” تُعلن نيتها إدراج 25% من أسهمها في سوق دبي المالي
  • بعد “الوعد الصادق”.. إيران تعلن عن خطوة جديدة تمس إسرائيل
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص شريكا استراتيجيا لـ “معرض الإمارات للمدارس والحضانات”