يسعى برنامج العناية بالمستفيدين إلى توضيح حالات تسجيل المتزوجة كمستفيدة من حساب المواطن، حيث يتم اعتبار الزوجة تابعة لرب الأسرة المستفيد الأساسي من الدعم، ولكن تنطبق بعض الحالات الاستثنائية التي يكشف عنها البرنامج. تتمثل أهمية البرنامج في تطبيق بنود وأحكام أساسية لصرف مستحقات حساب المواطن بمساواة لجميع المستفيدين، دون تفرقة، بهدف ضمان وصول الدعم للفئة المستحقة فقط من أبناء المملكة العربية السعودية.

حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد حساب المواطن

وضح برنامج العناية بالمستفيدين، الحالات الاستثنائية التي بموجب حدوثها يتم اعتبار الزوجة مستفيد أساسي من الدعم وعائل أساسي للأسرة ومسؤولة عن التابعين، وتلك الحالات تتمثل في:

عند زواج المرأة السعودية من زوج غير سعودي الجنسية حينها يحق لها التقديم في البرنامج كمستفيد.في حالة سجن الزوج حينها تصبح المرأة هي رب الأسرة والعائل لها.تحصل المرأة على تصنيف مستفيد في حال إن كان الزوج فاقد للأهلية.عند غياب الزوج وهجره للأسرة لعدة أعوام وانقطاع أخباره.وفاة الزوج مع وجود أبناء بحد أدنى طفل واحد.خطوات تسجيل المرأة المتزوجة كمستفيد

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية في خطوات تسجيل المرأة في حساب المواطن كمستفيد من الدعم، وتتم الخطوات كافة من خلال خطوات الكترونية تبدأ بتعبئة نموذج التسجيل الالكتروني وتنتهي بإرفاق الوثائق والمستندات الرسمية لإثبات الحالة، وتتمثل الخطوات في:

فتح الرابط الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.النقر على خيار تسجيل.سوف يتم تحويلك إلى نموذج التسجيل الالكتروني لكي تتم تعبئة البيانات.ادخال اسم مقدم الطلب ورقم الهوية الوطنية الشخصية.ادخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني للتواصل.تحديد الحالة الاجتماعية ( أرملة – مهجورة – زوجة سجين – مطلقة).ادخال قيمة الدخل الشهري الثابت والدخل الاضافي ودخل التابعين.تحديد عدد التابعين وأعمارهم.إرفاق صورة من شهادة الولاية على الأبناء.إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية الشخصية.النقر على تقديم طلب الدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن المتزوجة کمستفید حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

خطوات تقديم شكوى ضد الأفران المتلاعبة بالخبز.. واجه جشع التجار

في كثير من الأحيان، عند شراء الخبز من الأفران، سواء كانت تابعة لمنظومة التموين أو تبيع العيش السياحي، قد يكتشف المواطنين مخالفات يرتكبها بائع الخبز في الفرن، سواء كانت تلاعب في الأسعار أو وزن الرغيف المحدد، ما يضطره إلى تقديم شكوى، لتوثيق تلك المخالفات، بهدف مواجهة جشع التجار.

وحرصت الحكومة على مدار السنوات القليلة الماضية، على إتاحة طرق سهلة تمكن المواطنين من تقديم شكاوى في المجالات كافة، عن طريق بوابة الشكاوى الحكومية، منها تقديم شكاوى ضد أفران الخبز المخالفة.

خطوات تقديم شكوى ضد مخالفات أفران الخبز

- يدخل الراغب في تقديم شكوى ضد مخالفات أفران الخبز، إلى بوابة الشكاوى الحكومية عبر محرك البحث جوجل، أو بالدخول إليه مباشرة من هنـــــــــــــــــا.

- بعدها يقوم الراغب في تسجيل شكوى بالضغط على «تسجيل» الموجودة أعلى منتصف الصفحة الرئيسية.

- يبدأ في إدخال البيانات المطلوبة الخاصة به، وتتمثل في: «اسم الشاكي الرباعي، طبيعة الشاكي، الوظيفة والمهنة، الرقم القومي، الحالة الاجتماعية، تاريخ الميلاد، يتم تحميل صورة لإثبات المخالفة، وإضافة أي بيانات إضافية يرغب بها المواطن».

- وبعد ذلك تتم إضافة بيانات الاتصال الخاصة بالشاكي، وتتمثل في: «التليفون، المحمول، المحافظة، العنوان، المركز أو المدينة، البريد الإلكتروني».

- ثم إدخال بيانات الحساب، الذي يتم الاحتفاظ به حتى يتمكن من تقديم شكوى من خلاله فيما بعد، وتتمثل في: «اسم المستخدم، كلمة المرور، ويتم إعادة كتابة كلمة المرور، ثم إدخال النص المكون من حروف وأرقام ويتواجد على الشاشة أمام مقدم الشكوى».

- وبعد الانتهاء من إدخال كل البيانات المطلوبة، يتم الضغط على التسجيل في بوابة الشكاوى الحكومية، حتى يتم تسجيل الشكوى المقدمة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • هل يجوز حبس الزوجين معا إذا ارتكبا جنحة؟.. محام يوضح
  • خطوات تقديم شكوى ضد الأفران المتلاعبة بالخبز.. واجه جشع التجار
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • عضو لجنة الفتوى بـ«الأزهر» يوضح حكم حج المرأة الحائض
  • هل يشمل حساب المواطن الدفعة 79 التابعين المضافين حديثا؟.. البرنامج يجيب
  • خطوات تفعيل حساب على إنستاباي.. اعرف خطوات التطبيق