قطاع كبير من المشاهدين أبدوا اهتمامهم بـ مسلسل إمبراطورية ميم بطولة خالد النبوي، والمقرر عرضه في موسم الدراما الرمضانية 2024، حيث يعتبر من أبرز أعمال الدراما الاجتماعية المشاركة في الموسم الدراما الرمضانية ويحمل توقيع المخرج محمد سلامة، وهو مأخوذ عن قصة قصية للكاتب إحسان عبد القدوس، والتي نشرت ضمن المجموعة القصصية «بنت السلطان»، ويتولى محمد سليمان عبد المالك تقديم معالجة عصرية من القصة لتقديمها في قالب درامي.

يجسد خالد النبوي في مسلسل إمبراطورية ميم دور «مختار أبو المجد»، وهو أب لديه 6 أبناء أسمائهم جميعا تبدأ بحرف الـ «ميم»، يتولى رعايتهم ومسئوليتهم بعد وفاة زوجته، وذلك قبل أن يصادف الحب مرة أخرى فيصبح حائرا ما بين مشاعره وبين مسئولياته تجاه عائلته، وتختلف قصة المسلسل في بعض الملامح عن القصة الأصلية التي قدمها «عبد القدوس».

 قبل إمبراطورية ميم.. أعمال خالد النبوي المأخوذة عن أصل روائي

يأتي مسلسل إمبراطورية ميم بطولة خالد النبوي ضمن قائمة كبيرة من الأعمال الدرامية المأخوذة عن أصل أدبي قدمها الفنان خالد النبوي على مدار مسيرته الفنية منذ بدايتها، ومن أبرزها «نحن لا نزرع الشوك» للمخرج حسين كمال عام 1998، وهو المأخوذ عن للكاتب الروائي الكبير يوسف السباعي، وجسد النبوي خلال المسلسل شخصية «حمدي».

وفي موسم الدراما الرمضانية 2001، قدم الفنان خالد النبوي شخصية «داود باشا» ضمن أحداث مسلسل «حديث الصباح والمساء» للمخرج أحمد صقر، وهو مأخوذ عن عمل لأديب نوبل الراحل نجيب محفوظ، ويعتبر المسلسل واحد من أهم العلامات في تاريخ الدراما المصرية، ولم يتوقف اهتمام «النبوي» بالأدب لهذا الحد حيث قدم في رمضان 2017 شخصية «محمود عبد الظاهر» في مسلسل «واحدة الغروب» للمخرجة كاملة أبو ذكري، وهي رواية للكاتب الكبير بهاء طاهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد النبوي إمبراطورية ميم مسلسل إمبراطورية ميم إمبراطورية ميم خالد النبوي دراما رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مسلسل إمبراطوریة میم خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

ليلى زاهر تكشف عن سبب نجاحها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

كشفت ليلى زاهر خلال لقائها مع برنامج ليالي Ten، الذي تقدمه الإعلامية بوسي شلبي، عن سبب نجاحها في موسم دراما رمضان الأخير بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة، كما كشفت رأي والدها أحمد زاهر في العمل وقت عرضه عليها، وذلك.

ليلى زاهر تتحدث عن شخصية نسمة

 

وقالت ليلى: مش عارفة أخرج من شخصية نسمة الكاريزما التي قدمتها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة حتى الآن، والناس في الشارع بقت تندهلي بإسم الشخصية ودي أكتر حاجة مفرحاني.. دائمًا أحرص على أخذ رأي والدي في أدواري، وعند عرض هذا العمل عليّ توقع نجاحه وأخبرني أنه تحدٍ بالنسبة إليّ، مما أخافني من تقديمها، خاصة أنها شخصية تتسم بالشر ولم أتوقع أن هناك أشخاص أشرار بهذا الشكل، ولكن رأيت أنه دور مهم والعمل يحمل رسالة توعية للناس.

 أحدث أعمال ليلي زاهر

 

واختتمت ليلي: ذاكرت كل البنات اللي بتقدم فيديوهات على التيك توك وطريقة كلامهن، وركزت في تفاصيل معينة جعلتني في النهاية أقدم الدور بهذه الطريقة، بالإضافة إلى المخرجة ياسمين كامل التي أفادتني جدًا في التحضير للدور وذهبنا سويًا إلى بنت في الحطابة اسمها مي وكنا نعيش معها أيام كاملة حتى أتقمص شخصية نسمة.. أحرص على التركيز في الأدوار التي أقدمها حتى تكون مناسبة ليّ وتنال إعجاب الناس، وحاليًا لدي مشروعين مازال في مرحلة التحضير.

 تفاصيل مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

 

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" في السباق الرمضاني لهذا العام واستطاع المسلسل أن يخطف الأنظار إليه منذ بداية عرض أولي حلقاته، ومسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" يناقش قضايا التيك توك وما سبب انجذاب الفتيات إليه، وينتمي المسلسل إلى نوعية المسلسلات القصيرة حيث أنه يتكون من 16 حلقة، بطولة سلمى أبو ضيف في دور شيماء بمشاركة النجوم ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، وآخرين، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

 قصة مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

 

تدور أحداث مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة، تناقش من خلاله فكرة الإبتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له بعض الفتيات في مجتمعنا، وتتوالى الأحداث، ومسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" ينتمي إلى فئة المسلسلات القصيرة حيث أنه مكون من 16 حلقة.

 

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق تصويره.. تفاصيل شخصيات فيلم “الست” بطولة منى زكي
  • اليوم.. بدء العرض الثاني لـ مسلسل «إمبراطورية ميم» على cbc
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "مفترق طرق"
  • ليلى زاهر تكشف عن سبب نجاحها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة
  • كزبرة ونور النبوي يدعمون النادي الأهلي في مباراته بنهائي إفريقيا
  • نور النبوي يناقش مشكلات الشباب بعد التخرج في مسلسل "6 شهور"
  • أحمد العوضي يكشف سبب رفضه للجزء الثاني من حق عرب (فيديو)
  • "مخفتش الناس تكرهني".. وفاء عامر تعلق على دورها في مسلسل حق عرب
  • إنجي المقدم أمام صبا مبارك بعد 7 سنوات من تعاونهما في مسلسل حكايات بنات الجزأين
  • أبطال حق عرب يكشفون كواليس المسلسل في هذا الموعد