بغداد اليوم - متابعة

يلتقي منتخب سيدات العراق نظيره السوري، اليوم السبت (24 شباط 2024)، ضمن منافساتِ المجموعة الثانية - الجولة الثالثة والأخيرة لبطولةِ اتحاد غرب آسيا للسيدات الثامنة والمقامة في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتسعى سيدات العراق لتعويض ما فاتهن بالمباريات السابقة بعد خسارتين الأولى امام فلسطين بثلاثة اهداف دون رد والثانية امام النيبال بخماسية دون رد، ما جعل المنتخب العراقي يتذيل مجموعته دون نقاط او اهداف.

ويُعد هذا هو الظهور الأول لسيدات العراق بالبطولة التي تستضيف السعودية منافسات النسخة الثامنة منها خلال الفترة من 19 حتى 29 من شهر فبراير/ شباط بمشاركة 8 منتخبات ويقع المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية، رفقة منتخبات فلسطين ونيبال وسوريا.

وتُقام منافسات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة؛ إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي. 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في قائمة منتخب سوريا لمباراتي كوريا الشمالية واليابان بتصفيات كأس العالم

أعلن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قائمة المنتخب السوري استعدادا لخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتأهب المنتخب السوري لمواجهة نظيره الكوري الشمالي يوم 6 يونيو المقبل، في لاوس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

ومن ثم يحل ضيفا على منتخب اليابان يوم 11 يونيو 2024، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة.

وقرر هيكتور كوبر ضم المهاجم عمر السومة، الذي أعلن اعتزاله دوليا بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب السوري لكأس آسيا الماضي، ومن ثم تراجع عن قراره.

وكان عمر السومة (35 عاما) الهداف التاريخي للدوري السعودي واللاعب الحالي لنادي العربي القطري، قد استبعد عن التشكيلة التي بلغت الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس آسيا الأخيرة في قطر عندما خسرت أمام إيران بركلات الترجيح.

بينما خلت قائمة منتخب سوريا من المهاجم عمر خريبين الذي تقدم باعتذار خطي بسبب ظروفه الخاصة، حسبما أوضح الاتحاد المحلي.

كما يغيب كل من اللاعب أيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابته في الكاحل، ومحمد عثمان بسبب عملية جراحية سيجريها في العين مطلع يونيو المقبل بناء على موعد مسبق، ونوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة.

facebook/Syrian FA

وفي ما يلي قائمة منتخب سوريا للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027:

أحمد مدنية، استيبان خليل، إلياس هدايا، مكسيم صراف، إيميليانو آمور، ثائر كروما، عمرو ميداني، مؤيد عجان، مؤيد الخولي، عبد الرحمن، يس، عمرو جنيات، خليل إلياس، محمد عنز، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، المار إبراهيم، عمار رمضان، محمود الأسود، داليهو ايراندست، محمد الحلاق، عمر السومة، علاء الدالي، توبياس القاضي وإبراهيم هيسيار.

المصدر: وكالة سانا 

مقالات مشابهة

  • سيدات الاهلي يواجهن سبورتنج في نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة
  • اسعار الذهب في العراق اليوم
  • دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات اليوم ضمن منافسات الجولة 31
  • مفاجأة في قائمة منتخب سوريا لمباراتي كوريا الشمالية واليابان بتصفيات كأس العالم
  • بمناسبة يوم المهندس العراقي.. السامرائي: سنعمل على إقرار القوانين التي تدعم جهودكم في إعادة إعمار العراق
  • قدامى المنتخب الوطني للكرة الطائرة يفوز على الجزائر 2-0 في بطولة شمال أفريقيا
  • المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف يتأهل لنصف نهائي الكأس الإفريقية
  • 3 ميداليات حصيلة منتخب رفع الأثقال البارالمبي في أول أيام كأس العالم بالمكسيك
  • العراق: استعلام رابط نتيجة السادس الابتدائي الكرخ 3 الدور الأول 2024