انعقد، مؤخرا، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، لقاء تواصلي وتكويني تحت عنوان “مقتضيات قانون المالية لسنة 2024″ لصالح المحاسبين المعتمدين بجهة مراكش أسفي، من تنظيم المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بالجهة.

وتركزت فعاليات هذا اللقاء الذي ترأسه حسن بولعوان رئيس المجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش آسفي، على استعراض ومناقشة المضامين الجديدة التي جاءت بها قانون المالية لعام 2024، بمشاركة عدد من الخبراء الماليين وأساتذة آخرين من أعضاء المجلس الجهوي.

وتهدف هذه المبادرة، وفق رئيس المجلس حسن بولعوان، إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال المحاسبة والشؤون المالية، من خلال العروض التي قدّمت والنقاشات التي نشأت بين الخبراء الماليين، الذين يُعَتَبَرُون مستشارين ماليين ومحاسبين. مشيرا بأن دور هؤلاء الخبراء له أهمية كبيرة في نجاح مشاريع الشركات، حيث يقومون بتوجيه العمليات المالية والمحاسبية وتوفير الإرشادات اللازمة للامتثال للقوانين المحاسبية والمالية.

وأكد بولعوان في تصريح صحفي، أن التطورات المستمرة في مجال المحاسبة والشؤون المالية تتطلب متابعة دائمة ومواكبة للتحديات الجديدة، ولذلك، يضيف رئيس المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش آسفي، فإن المجلس الجهوي يسعى إلى تنظيم لقاءات تواصلية مكثفة بهدف تزويد جميع المحاسبين بآخر المستجدات الهندسية والقانونية في هذا المجال، معتبرا هذا اللقاء بمثابة فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المحترفين في المجال المالي والمحاسبي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المجلس الجهوی بجهة مراکش

إقرأ أيضاً:

المغاربة يطالبون بالقبض على مجرم حرب إسرائيلي يجول في مراكش

احتج عدد متزايد من المغاربة، بمدينة مراكش، على تواجد جندي إسرائيلي شارك في العدوان على غزة، في مدينتهم السياحية، واصفينه بـ"مجرم الحرب" ومطالبين بالقبض عليه، خاصة بعد تباهيه في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بتدمير البيوت وقتل الأطفال والنساء داخل القطاع الذي يعيش على إيقاع "حرب إبادة جماعية".

ورفع المتظاهرون، بكافة فئاتهم، وهم ملحّفون بالكوفيات، عدّة لافتات وصورا توثّق لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر، الاثنين، من أمام صومعة الكتبية (أهم معلمة تاريخية في مدينة مراكش)، ورددوا جُملة هتافات غاضبة من أجل التّنديد بالسماح للجندي الإسرائيلي، موشيه أبيحزر، ورفاقه بالدخول إلى مدينتهم السياحية لقضاء عطلتهم الصيفية.

الجندي الصهيوني شارك في الحرب على #غزة لمدة ثلاثة أشهر شارك خلالها صور للمنازل التي أحرقها ودمرها في غزة ، ويقوم موشيه أبيحزر الآن بقضاء عطلة في مراكش بالمغرب برفقة مجموعة من الإسرائيليين.#غزة_الفاضحة pic.twitter.com/091SMQKy04 — kwika bent (@psychoodemon) July 22, 2024
كذلك، هتف المحتجّون خلال الوقفة الغاضبة نفسها التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، بعدّة شعارات تطالب بإسقاط اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة للشهر التاسع على التوالي.

بعد أن شارك في حرب الإبادة في غزة لمدة ثلاثة أشهر، نشر خلالها على حسابه صور للمنازل التي أحرقوها وبعد أن نشر لنفسه صور داخل المنازل المدنية الفلسطينية التي احتلوها ودمروها
يقوم موشيه أبيحزر الآن بقضاء عطلة في مراكش بالمغرب برفقة مجموعة من الإسرائيليين.. pic.twitter.com/CbvQNcI4GI — صفاء عزمون (@Safaa_1409) July 22, 2024
تجدر الإشارة إلى أن الجندي الإسرائيلي بات محط جدل كبير بين المغاربة المُطالبين بإلقاء القبض عليه بالقول إنه "مجرم حرب"، إذ إنه كان قد نشر في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورا له ضمن فرقة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة، وقد كان منتشيا بصور الدمار الذي حلّ بالقطاع، مع صور تذكارية له، في قلب الأماكن التي يتم فيها قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة المحاصرة.


وفي سياق متصل، عاشت أكثر من 48 مدينة مغربية، على إيقاع الوقفات التضامنية مع الأهالي في قطاع غزة خاصة، والشعب الفلسطيني عامة، والمندّدة بقصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إذ إنها تنظّم كل جمعة في مختلف جهات المملكة منذ ما يزيد على الثمانية أشهر.

وفي يوم الجمعة الماضي، خرجت عدد من الوقفات الاحتجاجية، تدعو إليها  الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، مجدّدة رفع شعارات تشيد بـ"صمود الشعب الفلسطيني"، وتستنكر في الوقت ذاته "مجازر الإبادة والتجويع المتواصلين" وأيضا "الصمت الدولي والعربي الرسمي"، فيما تطالب بإسقاط التطبيع بشكل رسمي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • الطالبي : المصادقة على 13 مشروع قانون في دورة تشريعية واحدة سابقة ومظهر للتعاون بين السلط
  • عجز الميزانية يصل إلى 20,4 مليار درهم عند متم يونيو الماضي وفق الخزينة العامة للمملكة
  • ماذا قدم مجلس النواب في الأداء التشريعي خلال دور الانعقاد الرابع؟
  • مرتبات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف لـ العاملين في الدولة
  • عجز الميزانية يصل إلى 20,4 مليار درهم
  • المغاربة يطالبون بالقبض على مجرم حرب إسرائيلي يجول في مراكش
  • الأوراش الإجتماعية تخيم على إعداد مشروع قانون المالية 2025
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي ويعتبره خطوة في المسار السليم
  • إدارية مراكش تجرد مستشارين أعضاء في مجلس العمالة