المسلة:
2024-04-14@04:38:51 GMT

امين بغداد يحيل 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

امين بغداد يحيل 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر

24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، عن احالة 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر الى جانب تطوير الشوارع الرئيسة وتنفيذ الحدائق الجديدة ضمن حملة اعمار المدينة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت الامانة في بيان ورد لـ المسلة، ان كاظم  اجرى جولة ميدانية له في مدينة الصدر رفقة مديري عامي دائرتي المشاريع وبلدية الصدر الاولى لمتابعة اعمال اكساء وتطوير شارع الداخل ولقائه عدداً من المواطنين للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم حول الخدمات.

واضاف البيان، ان امانة بغداد احالت 12 قطاعاً سكنياً في مدينة الصدر لتطويرها بالكامل ضمن حملة اعمار المدينة بعد انجاز تطوير عدد من الشوارع والقطاعات السكنية تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وتابع، ان امانة بغداد مستمرة بتقديم افضل الخدمات لمدينة الصدر في ضوء التوجيهات الحكومية، مؤكداً تطوير عدد من المواقع التي كانت مكب للنفايات ومرتع للانقاض وتحويلها الى حدائق غناء ومناطق ترفيهية ومتنفس للعوائل.

واشار الى ان امانة بغداد تسير بخط آخر نحو انشاء مدينة الصدر الجديدة اذ قطعت شوطاً مهماً فيها بعد توجيه الدعوات للشركات المتنافسة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية لها كأول خطوة عملية للحكومة بهدف انشاء هذه المدينة.

واوضح ان امانة بغداد مستمرة بتطوير جميع القطاعات السكنية في مدينة الصدر وهناك وتيرة عمل متصاعدة من قبل دائرة المشاريع والدائرة البلدية لانجاز تطويرها بالشكل الذي يلبي احتياجات مواطنيها.

والتقى امين بغداد خلال جولته في المدينة بعدد من المواطنين واستمع لآرائهم حول الخدمات ومقترحاتهم التي وجه بابداء الاهتمام لها من قبل الدوائر المعنية في الامانة .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی مدینة الصدر

إقرأ أيضاً:

بسالة الجغايفة

11 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

 

محمد جبار وذاح

الأحداث التي تناولها مسلسل #الساتر_الغربي هي غيض من فيض للبسالة والشجاعة التي اظهرتها العشائر العربية السنيّة الأصيلة في مدينة حديثة وخاصة عشيرة #الجغايفة التي لم تلين ولم تستكين في مواجهة تهديدات د1عش الإرهابي ومن ثمّ الانتقال إلى مرحلة المواجهة والقتال إبان سقوط مدن البلاد بيد التنظيم ما بعد أحداث حزيران 2014.

هذه البسالة والشجاعة التي اظهرها وجهاء وشيوخ قبيلة #الجغايفة، لم تكن غريبة على أبناء العراق، وجاءت بإعتراف جنوب د11عش انفسهم قبل أهل مدينة حديثة!.

فيتناول كتاب (كنت في الرقة) للكاتب التونسي هادي يحمد، الذي يروي فيه قصة عضو سابق في التنظيم يدعى “محمد فاهم” يقول- وهو أحد التونسيين الجهاديين الذين انضموا إلى داعش بحلول تشرين الثاني عام 2015- “كانت معركة مدينة #حديثة المعركة الأهم في تلك الفترة بالنّسبة إلى الدّولة، فقد فشلت كلّ محاولات اقتحام المدينة من قبل جيش الخلافة بكتائبه المختلفة(*)”.

ويضيف الفاهم: “مثلت مدينة حديثة وقتها عقدة الدول ممّا دفع (بأبي محمد العدناني) الناطق الرسمي باسم التنظيم إلى إنزال إصدار صوتي ذكر فيه حديثة بالإسم وتوعد قبيلة الجغايفة التي تعتبر القبيلة الأهم التي دافعت عن سقوط المدينة بيد الدولة.”

وقال العدناني وقتها مقولته الشهيرة متوعداً هذه القبيلة: ستسقط حديثة لا محالة وحينها سيندمون حيث سيكون انتقاما حتى إذا مرت النّاس بديارهم سيقولون كان هنا جغايفة(**)” .

تحية لكل عشائرنا الأصيلة التي لم تهادن ولم تستكين أو تلين في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي وبالأخص مدينة حديثة وأمرلي والعلم وغيرها من المدن والقرى ورحم الله شهداء العراق جميعاً من أبناء الفتوى الذين سطروا اعظم الملاحم في مواجهة اعتى وأنذل وحوش الأرض وسحقوا دولة الخرافة..

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • امانة بغداد تستعد لتوقيع عقد تحويل معسكر الرشيد إلى منطقة غابات
  • المالكي: هناك دول تدعم عودة حزب البعث
  • إنقاذ ٢٧ مصطافا من الغرق ثالث أيام عيد الفطر في دمياط
  • استمرار توافد المواطنين على مدينة رأس البر في ثالث أيام العيد
  • هل يخرج الصدر ببيان شامل لكشف مضامين التيار الوطني الشيعي؟.. مُقرب منه يوضح- عاجل
  • جبهة سياسية وشعبية تضم كل الأطراف الشيعية المعارضة للإطار التنسيقي
  • معارض للإطار ومؤيد لحكومة الاغلبية.. مقرب من الصدر يعلن اهداف التيار الوطني الشيعي
  • معارض للإطار ومؤيد لحكومة الاغلبية.. مقرب من الصدر يعلن اهداف التيار الوطني الشيعي- عاجل
  • بسالة الجغايفة
  • بعد تغيير اسم التيار.. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟