أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مساء اليوم السبت، أن المدمرة الأمريكية "يو.إس.إس.ماسون"، أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن، أُطلق من مناطق "خاضعة" للحوثيين باليمن، عند خليج عدن.

وأشارت القيادة - في بيان أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم - إلى أن الصاروخ كان يستهدف "على الأرجح" ناقلة النفط والكيماويات الأمريكية "إم في تورم ثور".

وكانت قيادة "سنتكوم" قد أعلنت - في وقت سابق اليوم- أن الحوثيين شنوا هجوما على سفينة الشحن "روبيمار" المملوكة للمملكة المتحدة في 18 فبراير، مما تسبب في أضرار جسيمة للسفينة وتسريب بقعة نفط بطول 29 كيلومترا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الحوثيون صواريخ باليستية سنتكوم

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا

قال  الحوثيون، إن عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مقتل وإصابة 27 شخصا إثر مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثيين" “أكسيوس”: البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار بغزة سيوقف هجمات الحوثيين

 

وأكد  أنهم نفذوا نفذنا 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إن الجيش الأمريكي دمر أربع طائرات بدون طيار تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وكتبت القيادة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"اكس" تويتر سابقا، أنه في حوالي الساعة 3:16 مساءً (بتوقيت صنعاء، 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم 22 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع أربعة طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وجاء في البيان، بإن الطائرات بدون طيار "مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، موضحة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي أعقاب تصاعد الحرب الإسرائيلية على فلسطين في قطاع غزة، حذرت حركة أنصار الله من أنها ستشن ضربات على الأراضي الإسرائيلية وستمنع أي سفن مرتبطة بالدولة اليهودية من الإبحار عبر البحر الأحمر وباب المندب، حتى انتهاء العملية الحربية في فلسطين، ومنذ منتصف نوفمبر 2023، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم تعلن تصديها لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين
  • واشنطن: جماعة الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين مضادين للسفن بالبحر الأحمر أمس
  • الجيش الأمريكي يكشف عن إجمالي كمية المساعدات التي أوصلها لغزة عبر الرصيف المؤقت
  • اليابان ترسل 4 آلاف جندي و200 آلية للمشاركة في مناورات أمريكية
  • قوات أمريكية في السعودية استعدادا للمعركة الشاملة
  • الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا
  • القاهرة الإخبارية: القوات الأمريكية تعترض 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي: اعترضنا 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • سنتكوم تعلن تدمير أربع مُسيّرات بمناطق الحوثيين