كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ووزراة التعليم العالي، أن المجلس ناقش اليوم في اجتماعه بجامعة الوادي الجديد، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي؛ أبرزها توقيع عقود استلام الأراضي المخصصة للجامعات في محافظة الوادي الجديد والتي تزيد على 10 آلاف فدان لاستصلاحها واستخدامها في الأبحاث الزراعية، وكذلك التوقيع على مذكرات التعاون «بولونيا كليات التربية» بين عدد من الجامعات.

استعدادات الجامعات لشهر رمضان 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة للوطن، أن المجلس ناقش استعدادات الجامعات لشهر رمضان والتأكيد على انتظام الدراسة، والاستعدادات لانتخابات الاتحادات الطلابية 2024 بجانب متابعة انتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وضع القواعد الخاصة بالتعليم المدمج بحد أقصى شهر

وبشأن تعديل نظام التعليم المدمج، أكدت المصادر، أن المجلس شدد على اللجنة المعنية والتي يرأسها الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، على ضرورة الإسراع من الدراسة ووضع القواعد الخاصة بها بحد أقصى شهر، موضحة أن التعديلات تحتاج لتشريع قانوني؛ نظرا لتغيير مسمى الشهادة الممنوحة للطلاب من مهنية إلى أكاديمية في النظام؛ تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بشأنها، منوهة بأن العام الدارسي الجديد يشهد قبول طلاب بالنظام الجديد، والمقترح أن يكون تحت مسمى نظام التعليم المستمر بدلا من المدمج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدمج التعليم العالي المجلس الأعلى للجامعات التعليم جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة الدواء في مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بأن الدواء في مصر مسعر جبريًا، ومن يخالف هذا الأمر يعاقب من الدولة، مشيرا إلى أن الأزمة الدولارية تسببت في صعوبة توفير 350 مليون دولار شهريًا من البنك المركزي.

وتابع خلال حوار خاص ببرنامج «كلام في السياسة»، مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان يجب التفكير في فقه الأولويات في هذا التوقيت لرؤية المتاح، وميزانية الأدوية شهريًا تنفرد بـ100 مليون دولار شهريًا، ونكون في حاجة لتوفير الـ100 مليون لعدم حدوث عجز أو نقص في الأدوية.

وأضاف: «خلال فترة الأزمة كان المتاح ماديًا كان ينقسم على المستلزمات الطبية، من قساطر القلب وأدوية التخدير وفلاتر غسيل الكلى، وكانت هناك اجتماعات أسبوعية بحضور وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية والبنك المركزي، لحل هذه الأزمة وإيجاد حلول بشكل أسبوعي وبعض الأحوال بشكل يومي»، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات كان يحضرها دولة رئيس الوزراء كل أسبوعين وكان تخرج بتقارير لرئيس الجمهورية.

أزمة الدواءموعد انتهاء أزمة الدواء

وأعلن عن موعد انتهاء أزمة الدواء، قائلا إن أزمة الدواء ستنتهي خلال شهرين إلى 3 شهور، موضحًا أن الأزمة بدأت تنتهي حيث تم فتح الاعتمادات من البنك المركزي، ولكن بسعر جديد للدواء.

وتابع «كنا أمام مشكلتين، إما أن يتم تحريك سعر الدواء بنسبة 20% أو 30% ولكنه سيكون موجودا، أو يظل سعره كما هو لكنه لن يكون موجودا».

وأضاف: «الأدوية سلعة أمن قومي، وبالتالي جرى فتح اعتمادات البنك المركزي، وبدأت الشركات في عودة خطوط الإنتاج لما كانت عليه، ولكن لكي تخزن لـ7 شهور، وتكون كل المنظومة لديها إمكانية الإنتاج فإن هذا الأمر سيستغرق شهرين إلى 3 شهور، وهذا أقل الخسائر الممكنة التي مرينا بها»[caption

اقرأ أيضاًوزير الصحة: توجيهات رئاسية لتحسين أوضاع الأطباء المادية وانتهاء أزمة الدواء خلال 3أشهر

أبرزها «أدوية علاج القلب».. استمرار أزمة الدواء بارتفاع أسعار 8 منتجات اليوم

مقالات مشابهة

  • للالتحاق بالجامعات.. رابط سداد رسوم اختبارات القدرات إلكترونيًا
  • موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025
  • التعليم العالي تحذر الطلاب: الهواتف والساعات الذكية ممنوعة في اختبارات القدرات 2024
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 - 2024
  • انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا
  • الأعلى للجامعات يكشف طبيعة وتفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية 2024
  • بدء الدراسة بشعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بأسيوط العام الجامعى الجديد
  • عمرو سعد يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلمه العالمي «the crows»
  • موعد انتهاء الإجازة الصيفية وموعد بدء الدراسة للعام الجديد
  • وزير الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة الدواء في مصر