كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ووزراة التعليم العالي، أن المجلس ناقش اليوم في اجتماعه بجامعة الوادي الجديد، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي؛ أبرزها توقيع عقود استلام الأراضي المخصصة للجامعات في محافظة الوادي الجديد والتي تزيد على 10 آلاف فدان لاستصلاحها واستخدامها في الأبحاث الزراعية، وكذلك التوقيع على مذكرات التعاون «بولونيا كليات التربية» بين عدد من الجامعات.

استعدادات الجامعات لشهر رمضان 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة للوطن، أن المجلس ناقش استعدادات الجامعات لشهر رمضان والتأكيد على انتظام الدراسة، والاستعدادات لانتخابات الاتحادات الطلابية 2024 بجانب متابعة انتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وضع القواعد الخاصة بالتعليم المدمج بحد أقصى شهر

وبشأن تعديل نظام التعليم المدمج، أكدت المصادر، أن المجلس شدد على اللجنة المعنية والتي يرأسها الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، على ضرورة الإسراع من الدراسة ووضع القواعد الخاصة بها بحد أقصى شهر، موضحة أن التعديلات تحتاج لتشريع قانوني؛ نظرا لتغيير مسمى الشهادة الممنوحة للطلاب من مهنية إلى أكاديمية في النظام؛ تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بشأنها، منوهة بأن العام الدارسي الجديد يشهد قبول طلاب بالنظام الجديد، والمقترح أن يكون تحت مسمى نظام التعليم المستمر بدلا من المدمج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدمج التعليم العالي المجلس الأعلى للجامعات التعليم جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استقبال جامعة المنصورة الجديدة للجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالأعلى للجامعات

استقبل اليوم الدكتور معوض محمد الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة،الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، الدكتور خالد فؤاد مدير برامج علوم وهندسة الحاسب، لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات. وقد ضمت لجنة الزيارة كلا من  الدكتور محمد خفاجة عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، الدكتور محمد خفاجي عميد كلية الحاسبات والمعلومات  .

وتأتي الزيارة بناء علي قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 2021/12/26 بتكليف لجان القطاع لوضع معايير بدء الدراسة والاستمرار في قبول طلاب جدد في الكليات الحديثة النشأة والمتضمن عمل زيارات ميدانية لجميع الكليات التي تم بدء الدراسة بها في العشر سنوات الأخيرة للتأكد من استيفاء المعايير المطلوبة.

هذا وقد شكلت لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات لجنة فرعية للقيام بزيارة ميدانية لكلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة لمعاينة الإمكانيات المادية والبشرية للكلية وإعداد تقرير للعرض علي لجنة القطاع.

وقد استهل الدكتور معوض الخولى الزيارة بالترحيب بفريق الزيارة وأكد أن الزيارة تأتي من منطلق حرص لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات على متابعة العملية التعليمية والبحثية والطرق الحديثة لتعليم الطلاب بالجامعات الوليدة للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة التعليم الجامعي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة تعد نموذجا لجامعات الجيل الرابع، كما استعرض سيادته فيديو توضيحي يوضح أطوار بناء الجامعة منذ تأسيسها والبنية التحتية التكنولوجية العملاقة وأهم إنجازات الجامعة والبرامج الدراسية المتميزة والعصرية  التى تقدمها  الجامعة لتلبية احتياجات سوق العمل الحديثة،  وقد أوضح سيادته أن التعليم يتم وجها لوجه بالإضافة إلى تبنى الأساليب والأنظمة  التكنولوجية الحديثة والمنصات التعليمية مثل نظام إدارة التعلم ونظام بنوك الاسئلة الإلكترونية ونظام الاختبارات الإلكترونية ونظام التصحيح الإلكترونى.

وأشار رئيس الجامعة إلى توافر الإمكانيات المادية والبنية التحتية والتكنولوجية لعملية التدريس والتعلم  و استخدام أحدث  الوسائل الإلكترونية فى تقويم الطلاب ومتابعة أدائهم.
هذا وقامت اللجنة بمعاينة الموارد المادية والبشرية والتجهيزات المتوفرة في كليه علوم وهندسة الحاسب على الطبيعة، حيث تفقدت مبنى الكلية من مدرجات وقاعات دراسية ومعامل  مثل معامل معامل الحاسب الآلي ومعامل الفيزياء، كما استمعت إلى شرح وافي من عميد الكلية عن كافة الجوانب المتعلقة بسير العملية التعليمية بالكلية. وأخيرا قامت اللجنة بلقاء الطلبة والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية  ، وكذلك الهيئة المعاونة بالكلية  ، وقدمت الطلاب عرض عدد من المشاريع التي قام بها الطلبة خلال العام الأكاديمي الحالي 2024 / 2023 وشارك العرض ريبوت للترحيب باللجنة وعرض برنامج الزيارة والمشاريع الطلابية  .

تفاصيل زيارة لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات 6c03ed80-e35b-4831-82ac-fa69f95d66d1 8344dfc5-f7c2-4e12-99f3-8b2fd048e7fe d589225e-ae81-4382-9ed5-04b7bf0dac61 d9631fd4-f37a-4bbd-a457-174b381ab0ad

مقالات مشابهة

  • أبرزها امتحانات الترم الثاني.. «الأعلى للجامعات» يعقد اجتماعه غدا لمناقشة عدد من الملفات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات في تصنيف «التايمز العالمي»
  • «المنيا» ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز العالمي
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز العالمي لعام 2024
  • الداخلية.. مزيد من عمليات التأمين التي تدعم استقرار الدراسة بالجامعات
  • الأعلى للجامعات يُجدد اعتماد مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بجامعة بورسعيد
  • تفاصيل استقبال جامعة المنصورة الجديدة للجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالأعلى للجامعات
  • وزير السكن يكشف عن موعد إستكمال الأشغال بمعقل المولودية الجديد”علي لابوانت”
  • وزير التعليم العالي يبحث مع "التايمز" سبل مواصلة تعزيز التصنيف الدولي للجامعات المصرية
  • مدرب الهلال السعودي يكشف موعد عودة نيمار من الإصابة