تواصل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارة تطييب المسجد النبوي تكثيف عملية تبخير مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتطييب قاصديه بالعود الفاخر وذلك علي عدة فترات علي مدار اليوم .

وتبلغ عدد الجولات الأسبوعية أكثر من 35 جولة باستخدام ما يزيد عن الكيلو جرام من العود الطبيعي الفاخر، بالإضافة إلى 120 جراماً من دهن العود الخالص.


ويأتي ذلك من حرص الهيئة العامة بتقديم كل ما من شأنه راحة المصلي والزائر، وذلك لينعم بالسكينة والروحانية في تأدية عبادته.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مارس الماضي

المناطق_واس

نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مارس الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتها عن شهر مارس الماضي 4 أبريل 2024 - 2:58 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من “مليون”حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية “شمّام” 31 مارس 2024 - 2:24 مساءً

 

 

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والتبغ، وقطاع التغذية، وبيع السيارات.

 

 

 

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 

 

وأفادت أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 

 

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) , حيث تُقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • جمرك ميناء ضباء يُحبط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"
  • وفاة المعمر السوري «أبو السباع» مُطعم زوار المسجد النبوي بالمجان لـ40 عاما
  •  وفاة المعمّر السوري «مطعم زوار المسجد النبوي» مجانّا لأكثر من 40 عاما (فيديو)
  • وفاة المعمر السوري ابو سباع.. ساقي زوار المسجد النبوي لأربعة عقود
  • قصة السوري إسماعيل الزعيم "أبو السباع".. مطعم زوار المسجد النبوي بالمجان 40 عاما (صور + فيديو)
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مارس الماضي
  • "زاتكا" تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مارس الماضي
  • 40 عامًا في استضافة زوار المسجد النبوي.. وداعًا الحاج (أبو السباع)
  • 40 عامًا في استضافة زوار المسجد النبوي.. وفاة الحاج (أبو السباع)
  • جمال الفن المعماري في المسجد النبوي .. فيديو