RT Arabic:
2024-04-18@08:28:21 GMT

سيطرنا على أفدييفكا، فماذا بعد؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

سيطرنا على أفدييفكا، فماذا بعد؟

هل ستستمر القوات الأوكرانية بالتقهقر، وكيف يمكن لروسيا الاستفادة من تفوقها؟ حول ذلك، كتب ميخائيل أنطونوف، وإيفان غراتشيف، في "كومسومولسكايا برافدا":

 

أين يمكن أن نتوقع اختراقنا التالي على خط الجبهة بعد أفدييفكا؟

حول ذلك، تحدث مدير مركز الدراسات العسكرية السياسية البروفيسور أليكسي بودبيريزكين على هواء إذاعة كومسومولسكايا برافدا، فقال، في الإجابة عن السؤال التالي:

الآن، بعد فشل "الهجوم المضاد" وخسارة أفدييفكا، تتوقع الصحافة الغربية أن تشن القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا جديدًا في العام 2025؟

في العام 2024، يمكن للقوات المسلحة الأوكرانية، في أحسن الأحوال، تأخير انهيار أوكرانيا ودمارها الذاتي لبعض الوقت.

وهذا أمر يتفق عليه الجميع، تقريبًا، اليوم. لأن من غير المتوقع أن يتم توريد معدات عسكرية جديدة أو كميات كبيرة من الذخيرة إلى أوكرانيا.

أي أن هجوم 2025، كما يبدو، مجرد ذريعة للحصول على تمويل جديد، ولا شيء أكثر من ذلك؟

لا يمكن أن يكون هناك هجوم. الآن، المبادرة بيدنا على طول خط المواجهة. الى متى سوف يستمر ذلك؟ سيستمر بقدر ما لدينا من الاحتياطيات. إذا كان هناك ما يكفي من الاحتياطيات، فسنحقق اختراقات في اثنين على الأقل من الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة. هذا مهم. نحن لا نحدد مهمة الهجوم بأي ثمن، بل نحمي الناس. ولكن الآن، أعتقد بأن ما حدث في أفدييفكا سيتكرر. الآن، سيحدث في زابوروجيه، وأتوقع ذلك في خاركوف، ولكن الأهم من ذلك، في الجنوب. فعلى الأرجح، سيجري هناك التقدم الأكثر نشاطًا. وفي كل الأحوال، فإن ضغوطنا ستؤدي إلى اختراق جديد في مكان ما. لم نعد في حالة "دفاع نشط"، بل أصبحنا في حالة هجوم.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

حلف "الناتو" يزود أوكرانيا بخمس سفن مضادة للألغام

أعلن قائد القوات البحرية الأوكرانية دميتري بليتينتشوك اليوم الاثنين أن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" ستزود أوكرانيا بخمس سفن مضادة للألغام، مشيرا إلى أن أطقمها بدأت التدرّب عليها.

الجيش الروسي يعزز مواقعه على محاور القتال ويكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة

وأشار إلى أن "أحد التهديدات الرئيسية في البحر الأسود الآن لا يزال يتمثل في الألغام"، مضيفا أن "هذه مشكلة شائعة بالنسبة لأوكرانيا وجيرانها المطلين على البحر الأسود، وبينهم ثلاثة أعضاء في الناتو - رومانيا وبلغاريا وتركيا".

وأضاف بليتينتشوك: "يحتاج البحر الأسود إلى عملية إزالة ألغام كاملة. لقد تم التخطيط لها، وإنشاء هيئة أركان لها، وتستعد لها أطقم السفن. ومع ذلك لا يمكن لهذه السفن الآن، بسبب بنود اتفاقية مونترو، (هذه السفن تابعة لحلف شمال الأطلسي) دخول البحر الأسود".

وبحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية الأوكرانية، أتمت الطواقم الأوكرانية التي كانت تستعد للعمل على متن السفينتين "تشيركاسي" و"تشرنيغوف"، اللتين نقلتهما بريطانيا إلى أوكرانيا سابقا، تدريباتها أصلا.

وقال: "السفن في الخدمة الفعلية الآن. العام الماضي حصلت على تقييم التوافق مع دول الناتو من المستوى الأول، ونأمل هذا العام في الحصول على أعلى تقييم - المستوى الثاني من التوافق".

وأضاف: "ويتم إعداد ثلاث سفن أخرى للنقل من هولندا وبلجيكا وهذه الطواقم تواصل أيضا التدرّب، وفي المجمل نخطط لاستقبال خمس سفن مقاومة للألغام".

وذكرت وزارة الدفاع الهولندية في مارس من العام الماضي، أن نقل كاسحات الألغام إلى أوكرانيا سيتم في موعد لا يتجاوز عام 2025، بعد أن تلقت البحرية الهولندية سفنا جديدة للكشف عن الألغام البحرية.

وسبق أن حذرت روسيا من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التوصل إلى تسوية، وتشرك دول "الناتو" بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهنغاري يصف أوكرانيا بأنها محمية غربية
  • الكرملين يعلن تفاصيل عن زيارة بوتين للشرق الأوسط
  • القوات الروسية تحسن تموضعها التكتيكي على طول خط الجبهة في جمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية: قصف قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 133 منطقة خلال 24 ساعة
  • محلل بريطاني: الأوكراني وجد نفسه في وضع صعب للغاية
  • ميروشنيك: مقتل 30 مواطناً في هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية خلال أسبوع
  • حلف "الناتو" يزود أوكرانيا بخمس سفن مضادة للألغام
  • دول إفريقية تطالب إيران وإسرائيل بضبط النفس وتجنب التصعيد
  • الدفاعات الروسية تسقط صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على زابوروجيه
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 454 ألفا و420 جنديا