الوطن:
2024-07-27@05:36:38 GMT

لعنة أصابت 16 فردا من عائلة كينيدي.. كيف انتهت حياتهم؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

لعنة أصابت 16 فردا من عائلة كينيدي.. كيف انتهت حياتهم؟

أحداث مأساوية مٌتكررة تعرضت لها أفراد عائلة السياسي الأمريكي الراحل جون كينيدي، الذي تولى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1961 حتى اغتياله عام 1963، ولكثرة حالات الاغتيالات والقتل والانتحار التي تعرضت لها عائلة كينيدي، تم وصف عائلة كينيدي بالعائلة الملعونة، فكيف حدث ذلك؟.

كانت البداية عام 1941 عندما أصيبت روزماري كينيدي، وهي شقيقة جون كيندي بخلل عقلي، جعلها تٌلازم المستشفى حتى وفاتها عام 2005، وفي 12 أغسطس من عام 1944 انفجرت طائرة جوزيف باتريك كينيدي، شقيق جون كينيدي، وتوفي أثناء الحرب العالمية الثانية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست».

وجاءت مأساة العائلة الثالثة في 13 مايو عام 1948، عندما تٌوفيت الماركيزة كاثرين كافنديتش، شقيقة جون كينيدي التي تزوجت أحد الأمراء في إنجلترا، في حادثة سقوط طائرة في فرنسا، وفي 23 أغسطس 1956 ولدت جاكلين بوفير كينيدي، شقيقة جون كينيدي، طفلة ميتة، كما شهد العام 1963 موت باتريك بوفير كينيدي، شقيق جون كينيدي، بعد يومين من ولادته المبكرة.

اغتيال جون كينيدي

وتتوالى الأحداث المأساوية لعائلة كينيدي باغتيال جون كينيدي، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، آنذاك في دالاس في 22 نوفمبر عام 1963، وفي يونيو 1964 توفى إدوارد تيد كينيدي كينيدي، شقيق جون كينيدي، في حادث طائرة بعد أسابيع في المستشفى، نتيجة لإصاباته البالغة في الظهر والرئتين وتمزق الأضلاع ونزيف داخلي، وفي 5 يونيو عام 1968، تم اغتيال السيناتور روبرت فرانسيس كينيدي، شقيق جون كينيدي، بعد لحظات من فوزه في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية في كاليفورنيا.

وفي 17 نوفمبر عام 1968 بُترت قدم تيد كينيدي الابن بسبب إصابته بمرض سرطان العظام، وتم اتهام ابن شقيق إيثيل كينيدي بجريمة قتل جارته مارثا موكسلي في 30 أكتوبر 1973 وتم إصدار حكم ضده بالسجن من 20 عاما إلى السجن مدى الحياة.

جرعة مفرطة من المخدرات

لم تنتهي الأحداث الغريبة التي لحقت بعائلة كينيدي عند هذا الحد، ففي 25 أبريل 1984 توفي ديفيد أنتوني كينيدي إثر تناوله جٌرعة مٌفرطة من المخدرات في غرفة فندق بالم بيتش في ولاية فلوريدا، وفي 31 ديسمبر 1997 توفي مايكل لي كينيدي في حادثة تزحلق على الجليد في آسبن، كولورادو، وفي 16يوليو 1999 توفي جون ف كينيدي الابن وزوجته وأخته غير الشقيقة في حادثة طائرة، إذ تعطلت طائرة بايبر ساراتوجا التي كان يقودها كينيدي، وسقطت في المحيط الأطلنطي بسبب خطأ بشري.

وفي 11 أغسطس 2009 ماتت يونيس كينيدي شرايفر، شقيقة جون كينيدي، إثر اصابتها بمرض أديسون، كما توفيت كارا كينيدي،ابنة تيد كينيدي، إثر نوبة قلبية في سبتمبر 2011 بالرغم من تحسن حالتها الصحية عقب إزالتها لإحدى رئتيها عام 2002 بسبب إصابتها بسرطان الرئة، وفي 16 مايو 2012 انتحرت ماري ريتشارد كينيدي في منزلها في بيدفورد في ولاية نيويورك.     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية اغتيال حادث طائرة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية

تنظر محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأربعاء، في جلسة محاكمة المتهم بالاعتداء على شقيقة زوجته ومواقعتها عدة مرات بالشرقية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن إبراهيم الضوي وخالد محمد حافظ ومحمد صالح عبد المعبود القطان.

تعود أحداث القضية رقم 616 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة فاقوس والمقيدة برقم 15 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهم أحمد.ع. م.ع 32 تاجر طيور ومقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بالاعتداء على شقيقة زوجته ومواقعتها.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بخطف الطفلة المجني عليها رحاب. م. ع. أ - 16 سنة طالبة مقيمة بدائرة مركز شرطة فاقوس وإيهامها بوجود علاقة عاطفية فيما بينهما وأبعدها عن ذويها وقادها لشقة سكنية تمكث بها، ثم واقع المجني عليها كونها طفلة لم تبلغ الثماني عشرة عامًا من عمرها كرهًا عنها بأن قام بتهديدها بنشر مقطع مصور لها عاريه فواقعها عدة مرات كرهًا عنها تحت التهديد، حسبما جاء بالتحقيقات، والتقط خلسة مقطع فيديو لها بهاتفه المحمول بمكان خاص وعرض حياتها للخطر.

وأكدت:"رحاب. م ع "المجنى عليها" أنها وحال عملها رفقة المتهم" زوج شقيقتها" وغفوتها نتيجة وضعه ماده مخدرة لها بمشروب قدمه لها وحال استيقاظها أبلغها بتعدية عليها جنسيًا وإفقادها عذريتها والتقاط صور لها عارية لم يظهرها لها ثم طلب منها لاحقًا مواقعتها مهددًا إياها بفضح أمرها فانصاعت لطلبة وواقعها لاحقًا مرات عده تحت تأثير هذا التهديد وقادها لشقة سكنية استأجرها لإبعادها عن ذويها.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتي نقل بصحراوي المنيا

مقالات مشابهة

  • وفاة متهمة في ملف شقيق بودريقة
  • المشي على أربع.. مرض نادر يجعل البشر يتصرفون مثل الحيوانات
  • هجوم جوي لـحزب الله.. طائراته أصابت هذا الهدف
  • لعنة الميراث.. استمرار حبس المتهم بإلقاء زجاجة مولوتوف على أحد أقاربه بكرداسة
  • شهداء وإصابات في استهداف الاحتلال لمنزل عائلة النمر بحي الشيخ  رضوان
  • حياتهم في خطر.. عربي21 تنشر تفاصيل أزمة ترحيل مصريين من هولندا والنمسا (شاهد)
  • مصطفى الفقي يكشف عن أفضل وأسوأ رؤساء الولايات المتحدة في علاقتهم بمصر
  • عائلة سيمبسون تتصدر التريند بعد ترشح هاريس للرئاسة الأمريكية
  • تونس تنشر قوة عسكرية في إفريقيا الوسطى قوامها 75 فردا
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية