الوطن| متابعات التقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، مع مكون العرب النازحين جرّاء أحداث عام 2019 م ببلدية مرزق، وحضر اللقاء أعضاء اللجنة العليا للإفتاء، ومنسق الهيئة بالمنطقة الجنوبية، مسعود السعيدي. واستمع رئيس الهيئة، وأعضاء اللجنة العليا للإفتاء إلى مستجدات الأمور في بلدية مرزق، مؤكدين نقلها إلى الجهات المختصة بكل شفافية لوضع الحلول الملائمة لمعاناتهم .

وقد حثّ رئيس الهيئة على جمع الكلمة وتوحيد الصف وتغليب المصلحة العامة، وتفويت الفرصة على المتربصين بالبلاد وأمنها. الوسوم#الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بلدية مرزق ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بلدية مرزق ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية

أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية، ومنها موسوعة علماء الأزهر في عشرة مجلدات وكتب أخرى تعرف بالإسلام الوسطي من مطبوعات وزارة الأوقاف وغيرها، مع استمرار التواصل مع الصين لما تحظى به العلاقة بين الدولتين من أهمية وقوة في ظل علاقة الحكومتين المصرية والصينية القوية، وفي ظل الصداقة العميقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس شي جين بينج.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة الأزهري مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية حسن يانغ فام ينغ والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وفق بيان للوزارة اليوم.

بدوره، أكد رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن العلاقات بين الصين ومصر علاقات جيدة وعميقة، وقد أرسلت حكومة الصين سنة 1931 طلابا إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف واستمرت الوفود متتالية، كما تم إهداء عدد من المؤلفات المصرية للصين، لتكوين مكتبة إسلامية، مضيفا أن أشهر علماء الصين درسوا في الأزهر، موجها الشكر لجمهورية مصر والأزهر الشريف على رعاية المسلمين الصينيين، وخدمة الشئون الإسلامية، إضافة إلى المجهودات الكبيرة التي يقدمها خريجو الأزهر الشريف من أبناء الصين لدولتهم.

ووجه الشكر للحكومة المصرية على اهتمامها بشئون الطلاب الصينيين، وعلى العلاقات المتبادلة بين البلدين، مشيراإلى أن علماء الصين يقدرون ويقدمون المؤلفات المصرية عن الإسلام، وننتظر مزيدًا من المؤلفات التي تقدم إلى الصين عن طريق الأزهر الشريف، بما يعكس اهتمام الدولة المصرية والأزهر الشريف بالمسلمين الصينيين.

وأوضح رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن وزير الأوقاف يحظى بشهرة وحب كبير في كل أنحاء العالم، وعلاقتنا طيبة وجيدة بوزارة الأوقاف، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف ينيب رئيس القطاع الديني في أداء خطبة الجمعة بمسجد الحسين

وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة

وزير الأوقاف يستقبل وفد هيئة الأوقاف القبطية لبحث التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة الإماراتي
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات
  • لهذا السبب.. وزير الأوقاف يلتقي رئيس الجمعية الإسلامية الصينية
  • رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض يلتقي السفير الإيراني
  • الإباضية في ليبيا.. وحوار هادئ مع اللجنة العلمية في الهيئة العامة للأوقاف
  • الإباضية في ليبيا.. وحوار هادىء مع اللجنة العلمية في الهيئة العامة للأوقاف
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تعقد اجتماعا برئاسة اليوسف