مسقط - الرؤية

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالة خطية من فخامة الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. تسلّم الرسالة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، خلال استقبال معاليه اليوم مبعوث الرئيس الصومالي معالي علي محمد عمر وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء السفير الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس الدائرة العربية ، وسعادة السفير راجي عثمان عمر مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية الصومالية، المستشار عثمان أحمد محمد القائم بأعمال سفارة الصومال بمسقط، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السودان يتلقى دعوة من أمريكا لوقف الحرب

أكدت وزارة الخارجية السودانية، إنها تلقت دعوة من الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في محادثات لوقف إطلاق النارفي السودان  تعقد في أغسطس المقبل.

جاء ذلك في كلمة وكيل وزارة خارجية السودان السفير حسين الأمين في مؤتمر صحفي، أمس الخميس.

الولايات المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة في السودان لإجراء محادثات ومراسلون بلا حدود للمشاركة "تقدم" توجه رسالة لرئيس جيبوتي حول الأوضاع في السودان (تفاصيل) جهود دولية لوقف الحرب في السودان

وعن الاجتماعات المنعقدة حاليا في جيبوتي لتنسيق جهود السلام في السودان، أوضح أن الحكومة السودانية لم تتلق دعوة للمشاركة في الاجتماعات، و"هي غير معنية بها".

وكان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو "حميدتي" قد أعلن، الأربعاء الماضي، قبوله الدعوة الأمريكية، للمشاركة في المحادثات لوقف إطلاق النار في السودان .

شار إلى أن المفاوضات، التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي، تشمل مشاركة سويسرا والمملكة العربية السعودية كدول مضيفة، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والأمم المتحدة كمراقبين.
وتهدف المحادثات إلى التوصل إلى وقف شامل للعنف على مستوى السودان، مما يتيح الوصول الإنساني إلى جميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق.

وتتواصل المعارك بين الجيش السودانيوقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل2023، ما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف وتشريد أكثر من 10 ملايين شخص، بما في ذلك مليوني شخص فروا عبر الحدود، وفقًا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: نتنياهو يتلقى رسالة من واشنطن بشأن حرب غزة.. “أنهوا الأمر”
  • «نتنياهو» يتلقى صدمة من القادة الأمريكيين خلال زيارته إلى واشنطن.. «نفد الصبر»
  • السودان يتلقى دعوة من أمريكا لوقف الحرب
  • محمد السادس.. ربع قرن من ديبلوماسية الحزم وتنويع الشراكات
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس المالديف
  • افتتاح مهرجان جرش بدورته الـ 38
  • في حضور مدير المخابرات .. البرهان يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • نائب وزير الخارجية القطرية ينقل الى البرهان تأكيدات من أمير قطر لمواجهة أزمة السودان
  • رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الكرواتي