وصلت شحنة مساعدات طبية فرنسية، بقيمة مليون يورو، إلى القاهرة، مساء أمس، في إطار دعم سكان غزة، بحسب بيان مشترك صادر عن وزيري الخارجية والعمل والصحة الفرنسيين.

دعم السكان المدنيين في غزة

وأوضحا أن شحنة المساعدات جاءت بناءً على طلب الرئيس الفرنسي ووزير خارجيته، واستمرارًا للتعاون بين مصر وفرنسا في المجال الإنساني لدعم السكان المدنيين في غزة.

وتأتي هذه العملية - التي ينسقها مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية - بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة، في إطار آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، وذلك لصالح وزارة الصحة والسكان المصرية.

وتهدف هذه الشحنة - التي تشمل 8 أطنان من المعدات الطبية - إلى تلبية الاحتياجات التي أعربت عنها السلطات المصرية لدعم المستشفيات في علاج المصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة.

توفير الإمدادات الصحية

ومنذ أكتوبر الماضي، تعمل فرنسا على توفير الإمدادات الصحية للسكان المدنيين في غزة، بالتنسيق الوثيق مع مصر.

وقد أتاح تواجد السفينة الفرنسية "ديكسمود" في ميناء العريش استقبال ألف مريض، كما نقلت فرنسا ما يقرب من ألف طن من الإمدادات الإنسانية إلى مصر، في إطار 13 عملية جوية وبحرية، شملت أدوية ومكملات غذائية وخيام، بدعم من السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري.

كما أطلقت فرنسا برنامج إجلاء طبي للأطفال الفلسطينيين المصابين، ما ساهم حتى الآن في علاج 9 أطفال فلسطينيين في المستشفيات الفرنسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مساعدات فرنسية مصر وفرنسا إسرائيل فی إطار

إقرأ أيضاً:

"كيف أقول لك وداعًا"؟ وفاة أيقونة الغناء الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا

امتدت مسيرة فرانسواز هاردي المهنية على مدى ستة عقود، وأصبحت عديد من أغانيها من كلاسيكيات الطرب الفرنسي. بالإضافة إلى اشتهارها بموسيقى البوب الحزينة، كانت هادري عارضة أزياء وممثلة وواحدة من أكبر نجوم فرنسا.

اعلان

توفيت المغنية وكاتبة الأغاني وعارضة الأزياء والممثلة الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا.

وتم الإعلان عن وفاتها من قبل ابنها والموسيقي توماس دوترونك على وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب دوترونك تعليقًا على صورة له وهو طفل بصحبة والدته: "غادرتْ والدتي".

كشفت هاردي في يونيو 2021 أنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الحنجرة في عام 2018، بعد تشخيص سرطان الغدد الليمفاوية في عام 2004.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Thomas Dutronc (@thomas.dutronc)

وُلدت هاردي عام 1944 في باريس، ووقعت عقدًا مع شركة تسجيل عندما كان مراهقًا.

حققت هاردي أول أشهر أغنية لها "Tous les Garçons et les Filles" (جميع الأولاد والبنات) في عام 1962، عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا فقط.

بيعت الأغنية أكثر من 2.5 مليون نسخة وتصدرت الرسوم البيانية الفرنسية. كما حققت أغاني فردية أخرى مثل "Je Suis D'Accord" و "Le Temps de L'Amour" وأغنية "?Comment te dire adieu" (كيف أقول لك وداعًا؟) نجاحات كبيرة.

استمر صعودها إلى الشهرة في الستينيات، ودفعتها موسيقاها الحزينة المميزة إلى مقدمة حركة yé-yé الأوروبية - جيل مطربي البوب الفرنسيين في فترة ما بعد الحرب - التي اكتسبت هذا الاسم إشارة إلى أغنية "yeah yeah yeah" لفرقة البيتلز.

وسجلت هاردي أغانيها باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية. كانت أغنيتها الأكبر في اللغة الإنجليزية هي أغنيتها "It Hurts to Say Goodbye" في عام 1968 - التي كتبها لها سيرج غينسبورغ. ووصلت الأغنية إلى المرتبة الأولى في كل من فرنسا والمملكة المتحدة.

سرعان ما أصبحت هاردي أيقونة موسيقى البوب وملهمة الموضة، وبدأت مهنة بالتوازي مع ذلك كفتاة غلاف للمجلات. كما أصبحت ملهمة لمصممي أزياء فرنسيين وعالميين مثل إيف سان لوران وباكو راباني، وانخرطت أيضًا في التمثيل.

فرانسواز هاردي تتمشى في إحدى حدائق لندن عام 1968HARRIS/1968 AP

عام 1967 التقت هاردي بالموسيقار الفرنسي جاك دوترونك وتزوجا في عام 1981. ولهما ابن اسمه توماس، الذي أصبح أيضًا موسيقيًا مشهورًا. بعد انفصالهما في عام 1987، ظلا متزوجين وعلى اتصال وثيق.

سجلت هاردي ما يقرب من ثلاثين ألبومًا في مسيرتها المهنية، كان آخرها "Personne d'autre" عام 2018، وكانت الفنانة الفرنسية الوحيدة التي ظهرت في تصنيف 2023 لأعظم 200 مطرب في كل العصور نشرته مجلة Rolling Stone.

كانت هاردي تعاني من سرطان الجهاز الليمفاوي والحنجرة لعدة سنوات. قالت في مقابلة مع قناة RTL في آذار/ مارس 2021، مدافعة عن الحق في الموت بكرامة. "أنا في حالة مرعبة حقًا من المعاناة معظم الوقت".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز شاهد: تعاون مجتمعي لانقاذ 350 قطعة فنية وأثرية بعد نشوب حريق في المتحف الوطني الدنماركي فرنسا نعي موسيقى أزياء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا منظمة الأمم المتحدة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة شرطة أسلحة الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تحليل: وصول حزب مارين لوبان إلى “ماتينيون” سيؤدي إلى اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء
  • وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات
  • صدمة جديدة لـ ريال مدريد بسبب مبابي
  • "كيف أقول لك وداعًا"؟ وفاة أيقونة الغناء الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا
  • مبادرة فرنسية لتنظيف شواطئ الإسكندرية وإعادة تدوير النفايات بمشاركة طلاب المدارس
  • فرنسية من أصل فلسطيني تفوز بعضوية البرلمان الأوروبي.. تعرف على ريما حسن
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024