دشن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المرحلة الثالثة لقافلة أبواب الخير التابعة لصندوق "تحيا مصر" لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولي بالرعاية بمختلف قري ومراكز المحافظة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومختلف مؤسسات المجتمع المدني .


جاء ذلك بحضور  محمد موسي نائب المحافظ ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام ، ومنسقي صندوق تحيا مصر  ومؤسسة مصر الخير ، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعى ، ومدير عام التنمية بمديرية التضامن .

وعدد من متطوعى مؤسسة مصر الخير.

محافظ المنوفية يأمر بصرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية ولحوم لحالات إنسانية أول تجربة استثمارية.. محافظ المنوفية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الجيل الجديد الدولية


حيث شهد المحافظ اصطفاف  عدد 3 شاحنات لقافلة أبواب الخير محملة بنحو 4800 كرتونة مواد غذائية بوزن 413 طن ليتم توزيعها على 168 ألف مواطن من  المستحقين بمختلف قري ومراكز ونجوع المحافظة  لتخفيف العبء عن كاهلهم، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من منسق صندوق تحيا مصر عن محتويات القافلة ومشتملات كل كرتونة وأماكن توزيعها .
وأضاف محافظ المنوفية أنه سيتم توزيع كرتونة مواد غذائية على كل أسرة من الاسر المستحقة وتضم " أرز – سكر – مكرونة – زيت – شاي – تمر – بقوليات –صلصة – ملح شعرية – لسان عصفور " لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم ،  مشيرا إلى أنه تم تحديد الأسر والحالات المستحقة بناء على أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لضمان وصول الدعم لمستحقيه .
وثمن محافظ المنوفية الدور الرائد الذى يقوم به صندوق " تحيا مصر " ومؤسسة مصر الخير في العمل الخيري  وتقديم المساعدات المختلفة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين  ، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة من أجل بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة وآمنة له تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية التضامن الاجتماعي محافظ المنوفية كرتونة مواد غذائية صندوق تحيا مصر شهر رمضان الكريم توفير حياة كريمة توزيع مواد غذائية تقديم المساعدات

إقرأ أيضاً:

اتفاق على منصب محافظ كركوك

1 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: صرح عضو مجلس محافظة كركوك رعد الجبوري، أن أعضاء المجلس اتفقوا بينهم على أن يعطى منصب المحافظ إلى أحد الأعضاء الفائزين بعضوية المجلس، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق أي اتفاق يقصي طرفا ما حول تشكيل الحكومة.

وقال الجبوري، إن بعد تصديق نتائج الانتخابات في البداية ذكرت أن منصب المحافظ أو تشكيل الإدارة المحلية في كركوك لن تتم إلا بعد توافق جميع المكونات العربية والكردية والتركمانية.

وأضاف، أن العرب حريصين على مشاركة الكل للحفاظ على سلم أهالي كركوك والعمل على خدمة المنطقة من قبل جميع مكوناتها، مشيرا إلى أن العرب حاضرين في أي اتفاق يتوافق عليه جميع المكونات في كركوك.

وتابع، أنه منذ البداية كل المكونات العربية والكردية والتركمانية مصرة على الحصول على منصب المحافظ لأربع سنوات، وهذا بالتأكيد بالنظر إلى نتائج الانتخابات المتساوية والتي أثبتت عدم أغلبية أي مكون على الآخر، فبالتالي بالتأكيد لا يستطيع مكون الحصول عليها دون التوافق مع المكونات الأخرى، وهذا بقي عائقا حتى الاجتماع الأخير.

ولفت إلى أن تدوير منصب المحافظ أصبح مطروحا وضمن الاتفاقيات التي يجب إدراجها ضمن الاتفاق، وعليه أعتقد سيكون هناك توافقا من جميع الأطراف على تدوير منصب المحافظ بين الكرد والعرب والتركمان.

وبين عضو مجلس محافظة كركوك، بشأن الخيارات المطروحة لتشكيل الحكومة المحلية، أن هناك مقترحين طرحت على الساحة، لافتا إلى أن الاختلاف الكردي – الكردي بين حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني (اليكتي)، والحزب الديمقراطي الكوردستاني (البارتي) هو السبب في عدم تشكيل حكومة كركوك.

وجدد الجبوري، التأكيد على حرصهم على إشراك جميع الأطراف، مبينا أن ورقة التفاوض لليكتي تقصي البارتي والتركمان من المعادلة أو من استحقاقهم في الحصول على منصب المحافظ ولو لمدة قصيرة.

وأردف، أن هناك ورقة ثانية تضمن تواجد الكل كوردا وعربا تركمان، وهي الورقة المذكور فيها حزب البارتي والتركمان والعرب، مشيرا إلى أن هذه خيارات مطروحة، حيث يطلب اليكتي أن يكون المنصب دوريا بين الكرد والعرب لمدة سنتين بسنتين، فيما توزيع مناصب نواب المحافظ ونائب رئيس المجلس على حزب البارتي والتركمان.

وأكد، أن المكون العربي لن يوافق على هذا الاتفاق نظرا إلى غياب التركمان والبارتي عن الحضور، مشيرا إلى أنه كنا نتأمل أن الحديث يتم مكوناتيا لا حزبيا، وأن تكون حصة العرب إلى المكون العربي لا للأحزاب، لكن أحزاب العرب ثلاثة مع أنهم ينضون في كتلة واحدة، وكذلك كنا ننظر إلى أن تكون حصة الكرد للكرد بغض النظر عن البارتي أو اليكتي.

وبحسب اتفاق أعضاء مجلس المحافظة اتفقنا فيما بيننا، بأنه يجب أن يكون منصب المحافظ لأحد الأعضاء الفائزين في مجلس المحافظة، لافتا إلى أنه كشخصية مستقلة، أعتقد هذا الأمر مستبعد، وأتصور أنه إذا كان هناك شخصية مستقلة يمكن أن تحصل على قبول اليكتي ستلاقي رفضا من البارتي وبالعكس، أشار الجبوري.

ومضى بالقول، إن من مصلحة كركوك والجميع، أن يتم الاتفاق على حصص مكونات ومن ثم تتفق الأحزاب فيما بينها لمن تكون الحصة، ونحن نتأمل تحقيق التوافق التركمان والكردي على تشكيل حكومة كركوك والابتعاد عن المحاصصة الحزبية.

واستدرك، أن رئيس الوزراء أعطى فترة أسبوعين لكننا نحن نأمل من رئيس الوزراء أنه يخرج بحل شخصي ويفرضه على الجميع، ذلك لأنه من الواضح بعد مرور خمس أشهر على الانتخابات إننا لم نتمكن من الاتفاق فيما بيننا.

واختتم الجبوري قائلا: نحن وصلنا إلى درجة لا نستطيع، وأي اتفاق سيقصي طرفا آخر، لذا لسنا مستعدين لخسارة أي جهة سياسية في كركوك أو من الممكن أن تكون معارضة، أو لا تأخذ حقها، لذلك نحن مستعدين للتوافق مع أي مقترح يضمن حقوق الجميع في كركوك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: رفع 45 ألف طن قمامة و نواتج هدم خلال شهر مايو
  • رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة المنوفية.. المحافظ يوضح
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • انطلاق دوري الثالثة لأندية البيضاء
  • اتفاق على منصب محافظ كركوك
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية ل9530 سيدة 
  • بالزغاريد والسيلفي.. محافظ القليوبية يودع حجاج الجمعيات: «دعواتكم لمصر»
  • بايدن: المرحلة الثالثة من المقترح الإسرائيلي تتضمن إعادة الإعمار في غزة