تأكيدا لما نشرته "عربي21"، بدأت الجبهة الداخلية في قطاع غزة، بإعطاء توجيهات للأهالي حول وجود إنزال جوي عربي قريب في شمال غزة.

وقالت الجبهة في بيان لها "تنوه الجبهة الداخلية لمواطنينا الكرام، بأن أكثر من دولة عربية أبلغت الجهات الحكومية المسؤولة في قطاع غزة عن عزمها عمل إنزالات جوية بالمعونات في محافظة شمال غزة خلال الأيام القادمة".



وتابعت أنه "يجري تنسيق النقاط المناسبة لإنزال المساعدات فيها".

وحذرت الجمعة من "تتبع الشائعات والتحرك نحو بعض الساحات المفتوحة"، قائلة إن "العدو يقوم ببعض الاستهدافات التي تؤدي لخسائر في الأرواح".



واليوم الاثنين، قالت مصادر خاصة لـ"عربي21"، إن حركة حماس تلقت وعدا بإنزال جوي من الأردن في شمال غزة، يشمل مواد غذائية وأساسية بما فيها الأرز والطحين.

وبحسب المصادر، فإن الإنزال سيكون اليوم الاثنين، على أن يتبعه إنزال آخر تنفذه الإمارات من خلال التنسيق بين حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ أيام، بدأت مظاهر المجاعة الحقيقية تلقي بظلالها على مئات آلاف الغزيين في الشمال، مع تسجيل حالات وفيات بين الأطفال وكبار السن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة شمال غزة المجاعة فلسطين غزة المجاعة شمال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم

المناطق_متابعات

دعت جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة، إلى اتخاذ إجراءات فوريَّة وفعَّالة للحَدِّ من عمل الأطفال والقضاء عليه بالمنطقة العربية.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم عن المنظمات العربية الثلاث بمناسبة اليوم العالميّ لمكافحة عمل الأطفال الذي اعتمدته الأمم المتحدة عام 2002، ويصادف الثاني عشر من شهر يونيو من كل عام.

أخبار قد تهمك الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج 12 يونيو 2024 - 12:52 صباحًا القبض على 7 مروّجين للمخدرات بالقصيم وجازان 12 يونيو 2024 - 12:48 صباحًا

وأوضح البيان المشترك، أن المنظمات الـ 3 أكدت التزامها الكامل ورسالتها التنمويَّة لحماية وتعزيز حقوق الأطفال في المنطقة العربية، وبصفة خاصة فئة الأطفال العاملين، مشيراً إلى تفاقُم أعداد الأطفال العاملين بشكل كبير وخطير، إذ يُقدَّر عدد الأطفال العاملين بـ 160 مليون طفل على مستوى العالم.

وأعربت المنظمات الـ 3 عن التزامها بمواصلة العمل معًا من أجل مواجهة هذه القضية، بتنظيم العديد من ورش العمل، وذلك تعزيزاً للعمل المشترك، وسعياً للتناقُش والتباحُث والرصد والتحليل لمختلف الجوانب المتعلقة بقضية عمل الأطفال، ومنها الجانب الاقتصادي الذي يشكِّل حائلًا دون القضاء على هذه المشكلة المتفاقمة.

وتطرقت المنظمات الـ 3، في ختام بيانها، إلى الجرائم التي تُرتكَب في حق الطفولة والإنسانية في قطاع غزَّة، والتي تتنافى مع حقوق الأطفال وحقوق الإنسان، مؤكدين أنها وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 يونيو 2024 - 12:57 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 يونيو 2024 - 11:35 مساءًوزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج مكة المكرمة أبرز المواد11 يونيو 2024 - 11:29 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 240 كيلوجراماً من نبات القات المخدر أبرز المواد11 يونيو 2024 - 11:25 مساءًأرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية أبرز المواد11 يونيو 2024 - 11:21 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس أهم الاخبار11 يونيو 2024 - 11:18 مساءًالأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم11 يونيو 2024 - 11:35 مساءًوزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج مكة المكرمة11 يونيو 2024 - 11:29 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 240 كيلوجراماً من نبات القات المخدر11 يونيو 2024 - 11:25 مساءًأرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية11 يونيو 2024 - 11:21 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس11 يونيو 2024 - 11:18 مساءًالأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات الجوية في شمال غزة
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة
  • قائد الجبهة الداخلية: الحرب لم تنته بعد.. نواجه أزمة كبيرة في تأمين مواطنينا
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة