قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنّ استقالة محمد أشتية من منصبه كرئيس لوزراء فلسطين كان مخططا له قبل أسبوع.

وأضاف "الرقب"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، عبر قناة "المحور": "إذا كانت الاستقالة مرتبطة بما يحدث في موسكو من اجتماعات للفصائل الفلسطينية لمناقشة المصالحة الفلسطينية، فإن هذا أمر جيد، لأنه يعني أن الفصائل قد تتفق على حكومة تكنوقراط تفضي إلى البدء في ترتيب البيت الفلسطيني".

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس: "الشعب الفلسطيني في غزة لا يكترث بتشكيل الحكومات الآن، لأن ما يهمه وقف هذه الحرب، لكن إذا كانت استقالة حكومة أشتية مرتبطة بالمطالبات الأمريكية بنظام الحوكمة وإصلاح السلطة والأسماء المطروحة حتى اللحظة لا تعني إصلاحا، لكننا سندور في نفس الدائرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن الرقب جامعة القدس فلسطين موسكو الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أكبر نقمة على الكوكب.. أستاذ اقتصاديات بيئة يحذر من خطورة البلاستيك (فيديو)

حذر الدكتور علاء سرحان أستاذ اقتصاديات البيئة بجامعة عين شمس، من خطورة البلاستيك على البيئة.

أستاذة صيدلة تحذر من خطورة البلاستيك وأنواعه على صحة الإنسان (فيديو) احذروا جزيئات البلاستيك في أكياس الشاي والمياه المعدنية

وقال "سرحان"، خلال حواره مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، إن الأكياس البلاستيك أصبحت تدخل في كل شيء في حياتنا، ولكنه يعتبر أكبر نقمة على هذا الكوكب.

وتابع أستاذ اقتصاديات البيئة بجامعة عين شمس، أن إلقاء المخلفات في الأنهار والبحيرات والمحيطات والتي بها بلاستيك لا يتحلل إلا بعد آلاف السنوات، لافتًا إلى أن اليوم نحاول أن نتخلص من ديون علينا بسبب استخدام البلاستيك في العالم أجمع، ونحن نواجه مشكلة الآن تتمثل في وجود كميات كبيرة من الأكياس البلاستيك في الأنهار والبحار والمحيطات، وهناك حملات كبرى لتنظيف الأنهار والبحيرات من البلاستيك، مشيرًا إلى أن وزارة البيئة في مصر بدأت في وضع مواصفات لأكياس البلاستيك لاستخدامها أكثر من مرة، وعمل إحلال كامل لها بأشياء مستدامة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مؤتمر الأوقاف الأول حول السنة النبوية المشرفة
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • اختفاء شخصيات من المشهد السياسي الجزائري.. استقالة نهائية أم انسحاب ظرفي؟
  • اختفاء شخصيات من المشهد الجزائري.. استقالة نهائية أم انسحاب ظرفي؟
  • بديلاً لبلاسخارت.. ترشيح العماني محمد بن عوض لرئاسة يونامي في العراق
  • أيمن الرقب: الاحتلال عمليًا سيطر على 70% من رفح الفلسطينية
  • أستاذ تمويل: عمل الحكومة خلال الـ6 سنوات الماضية كان الأصعب اقتصاديًا
  • السوسن الدمشقي: مؤتمر علمي بيئي لكلية العلوم بجامعة دمشق
  • كيف تحدد سن الأضحية من أسنانها؟.. أستاذ رقابة صحية يوضح
  • أكبر نقمة على الكوكب.. أستاذ اقتصاديات بيئة يحذر من خطورة البلاستيك (فيديو)