علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الأكاذيب التي تتردد حول إغلاق مصر لمعبررفح، موضحا: «خلال الـ4 شهور اللي فاتت وأكتر اتقال كلام بعضه مش دقيق ولكن التكرار أحيانا بيكون مهم لتأكيد الرسالة، مصر لم تغلق المنفذ».

وقف إطلاق النار بغزة 

وأضاف الرئيس السيسي خلال حفل «قادرون باختلاف» في نسخته الخامسة: «علشان نعمل حاجة في الأوضاع التي تشهد اقتتال لازم نخلي بالنا ميحصلش مشكلة وإحنا بنعمل الإجراءات، وخلال الأيام الجاية نصل لوقف إطلاق النار وتبدأ إغاثة حقيقية لأهل القطاع في المجالات المختلفة».

 

وتابع: «مستمرون وهنستمر في الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية حتى نصل لدولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي غزة هدنة قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس للصين سيكون لها مردود اقتصادي وتجاري على مصر

قال النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، تأتي في توقيت بالغ الأهمية، وتتويجا للجهود المتواصلة والتعاون المثمر بين البلدين لتعزيز سبل الشراكة على مختلف المستويات، لا سيما في مجالات «الاقتصاد، التجارة، التكنولوجيا، والثقافة، والطاقة»، وكذلك توقيع العديد من الاتفاقيات بشأن زيادة التبادل التجاري، مشيرا إلى أن الصين أصبحت قوة اقتصادية كبرى، والعلامات الوطيدة بينها وبين مصر سيكون لها مردود اقتصادي وتجاري عظيم.

قمة بكين ستتناول القضية الفلسطينية ضمن ملفاتها 

ولفت نصار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن قمة بكين ستشهد أيضا كثير من المباحثات بشأن الأحداث المتصاعدة على مستوى القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل يضمن توقيع هدنة بوقف إطلاق النار بشكل مستدام، فضلا عن تعزيز جهود تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين ومناقشة القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد عضو مجلس النواب أن الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية، الدبلوماسية والسياسية بين البلدين، مما يعزز من أواصر التعاون المشترك على المدى الطويل، لا سيما الاقتصادي والتجاري مما سينعكس على تحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، بجانب الاستفادة من نقل التكنولوجيا والمعرفة لتطوير القطاعات الحيوية مثل الصناعة والزراعة والطاقة، ومشاريع البنية التحتية.

ملف السياسة الخارجية شهد تنوعا مع تولي الرئيس السيسي الحكم

وأوضح النائب مجاهد نصار، أن ملف السياسة الخارجية خلال العشر سنوات الأخيرة، وبالتحديد مع تولي الرئيس السيسي الحكم ، شهد تنوعًا كبيرًا وسعيًا حثيثًا في بناء علاقات متوازنة تدعم مصالح البلاد العليا، وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية
  • قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: مصر نجحت في خلق رأي عام عربي ودولي رافض لاستمرار الحرب على غزة
  • رسالة مهمة من الرئيس السيسي لـ المجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية
  • من بكين.. رسالة رئاسية حاسمة لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات
  • الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس للصين سيكون لها مردود اقتصادي وتجاري على مصر
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة فورا
  • السيسي يبحث الأوضاع في غزة مع الرئيس الصيني.. وتوافق على ضرورة وقف إطلاق النار
  • أولويات «السيسي» في منتدى التعاون الصيني العربي.. القضية الفلسطينية تتصدر