قضت إحدى محاكم ولاية إلينوي الامريكية باستبعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من قائمة المرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية الامريكية عام ٢٠٢٤ عن الحزب الجمهوري في ولاية الينوي والتي من المقرر إجراؤها يوم ١٩ مارس المقبل. 

وكانت القاضية تريسي بورتر قد قامت بنظر الدعوى التي أقامها مجموعة من المواطنين الامريكيين لاستبعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من سباق الانتخابات التمهيدية عن الحزب الجمهوري  لدوره في قضية اقتحام مبني الكابيتول في العاصمة واشنطن في ٦ يناير ٢٠٢١ وهي نفس الدعاوى التي يواجهها ترامب في عدد من الولايات الأمريكية.

 

وأعلنت القاضية تريسي بورتر ان قرارها سيكون معلقا في انتظار قرارات المحكمة العليا الأمريكية بشأن استمرار دونالد ترامب في السباق الرئاسي من عدمه .

وقالت مصادر داخل حملة دونالد ترامب ان الرئيس الأمريكي سيقوم بمعارضة تلك الأحكام في المحكمة العليا الأمريكية من اجل استمراره في السباق الرئاسي الذي يتصدره حاليا بفارق كبير عن منافسته عن الحزب الجمهوري ميكي هيلي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب الحزب الجمهوري الأمريكي ولاية إلينوي الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟

بعد أيام من إدانة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لمقعد البيت الأبيض دونالد ترامب، كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن «ترامب» استمع إلى نصيحة من أحد مقربيه بشأن التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية حول علاقته بالممثلة الأمريكية ستورمي دانيلز، ودفع أموال لها بغرض عدم الإفصاح عن علاقته به.

هذه التقارير، نشرتها في البداية «وول ستريت» ثم تداولتها وسائل الإعلام، وذلك أثناء الانتخابات الأمريكية 2016، التي نافس فيها دونالد ترامب ضد هيلاري كلينتون وكسبها في النهاية.

وذكرت الصحيفة أن حملة دونالد ترامب دفعت أموالًا تصل إلى 150 ألف دولار للممثلة الأمريكية، لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها الغرامية به، وذلك بهدف عدم تأثير ذلك على سير الانتخابات.

نصيحة «تجاهل الأمر»

وبحسب الصحيفة، فإن النصيحة التي استمع إليها «ترامب» حينها، كانت تطلب منه عدم الالتفات للأنباء التي نشرت دفع مبالغ مبالغة للممثلة الأمريكية، والاستمرار في حياته بشكل طبيعي، وأثبتت نجاحًا في البداية واستطاع الفوز في الانتخابات بعد 3 أيام فقط من نشر علاقته الغرامية، وهي النصيحة التي لم تنجح، لتنقلب الأمور ضد الرئيس السابق، ليُحاكم في قضية جنائية تاريخية، ويصبح أول رئيس أمريكي يدان في قضية جنائية في التاريخ.

إدانة دونالد ترامب

وكانت هيئة المُحلفين أدانت «ترامب» في قضية دفع أموال لممثلة أمريكية لكسب صمتها والمعروفة إعلاميًا بـ«أموال الصمت»، وذلك في 34 تهمة من أصل 34، وسيكون النطق بالحكم يوم 11 يوليو المقبل، وهو ما سيؤدي بدوره إلى التأثير على حظوظ «ترامب» بالفوز في السباق الرئاسي نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟
  • "ترامب ليس الأول".. من هو المرشح الرئاسي الذي كاد أن يحكم الولايات المتحدة من السجن؟
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • إدانة ترامب في 34 اتهامًا تُربك حسابات الناخبين
  • حدث ليلا.. قصف اليمن والحكومة الإسرائيلية تنقلب على المستوطنين وترامب مهدد بالسجن
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك