افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء يوم الأربعاء البطولة الإفرو عربية للكرة الطائرة جلوس، التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 4 مارس المقبل.

وزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوس

 

وتقام فعاليات البطولة على الصالة رقم 4  باستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتنظيم الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية (الإدارة العامة للاتحادات النوعية )بالتعاون مع الاتحاد العربي لرياضات ذوي الإعاقة.

وأثني الدكتور أشرف صبحي على الدكتور فهد الفقير ودعمه للبطوله .
كما اشاد وزير الشباب والرياضة بالحفل والتنظيم مؤكداً أن مصر دائماً حاضرة وعلى اتم استعداد لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية.

وزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوس


حضر حفل الافتتاح لوري اوكيمورا رئيسة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة البارالمبية، الدكتور فهد الفقير رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية  والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، والدكتور فهد الفقير رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية، والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية والإعلامي إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة ،محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية.

وزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوس

 

أحيا الحفل المطرب محمد صلاح، بأغنية كتبت خصيصا من أجل الحدث، مع عرض فني راقص مميز نال إعجاب جميع الوفود المشاركة، والجماهير أيضًا.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا يمثلون أندية من 8 دول هي: العراق، المغرب، رواندا، نيجيريا، ومصر، وتشارك كل منهم بفريق واحد، وتشارك الجزائر والسعودية بفريقين وليبيا  بثلاث فرق.

وزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوسوزير الرياضة يفتتح البطولة (الإفرو عربية) للكرة الطائرة جلوس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطولة الإفرو عربية للكرة الطائرة جلوس الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية وزیر الریاضة یفتتح البطولة للکرة الطائرة جلوس الإفرو عربیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المشروع القومى لصقل مدربي المنتخبات الوطنية في الجامعة البريطانية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، انطلاق المشروع القومي لصقل وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم Elite National Coaches. 

ويقام المشروع بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان  وفى ضوء بروتوكول التعاون الثلاثي الذى وقعته الوزارة مع كل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأكاديمية رايت تو دريم؛ لصقل كفاءات 22 من مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم وفق أحدث الأسس العملية على مستوى التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب والبرامج التدريبية المختلفة .

وشملت فعاليات اليوم الأول من التدريب 4 جلسات مختلفة حاضر فيها عددًا من الأكاديميين والمدربين من جامعة مانشستر متروبوليتان بالمملكة المتحدة، الذين عملوا لفترة طويلة مع نادي مانشستر يونايتد، وذوي خبره طويلة في مجال تدريب كرة القدم والعمل مع اتحاد الكرة البريطاني، مثل الأستاذة الدكتور وارن جريجسون،وارن جريجسون، أستاذ  الفسيولوجيا التطبيقية بمعهد الرياضة ومستشار البحث والابتكار، والذي تحدث عن  علوم الرياضة في بيئة النخبة، وكذلك محاضرة عن تحليل الأداء حاضر فيها الدكتورة نعومي داتسون، محاضر أول في العلوم التطبيقية الرياضية وتحليل الأداء،  ومحاضرتين عن القوة والتكييف حاضر فيهما جيمس بوردو، مدرب حالي ولاعب محترف سابق.

والتقى وزير الرياضة قبل انطلاق المشروع وبدء جلسات التدريب بمجموعة من الأجانب مديري المشروع وتبادل النقاش معهم حول المشروع .
وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة إلى أن مجموعة العمل التدريبية بانها تعمل مع العديد من المؤسسات الكروية الكبيرة مثل الاتحاد الأوربي لكرة القدم والعديد من كبري أندية العالم وبالأخص الأندية الاوربية والإنجليزية ومنها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال. بالإضافة لعمل البعض منهم مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم .

واشار وزير الشباب والرياضة ان الهدف من إطلاق المشروع هو تأهيل المشاركين تأهيلاً علمياً و مهاريا، وإكسابهم الخبرات التطبيقية اللازمة للعمل كمدربين محترفين،  وايضاً  التركيز علي كافة التفاصيل والمواقف التي يتعرض لها المدرب في بداية عمله وكيف يمكن التغلب عليها، كما  سيتم دراسة ،منهجية التدريب، استراتيجيات التدريب والمفاهيم الأساسية للتدريب وأسس التدريب الفعال 
 

وأضاف وزير الرياضة أن الهدف من المشروع  هو صناعة المدرب المتميز ومساعدته علي إتقان مهارات التواصل وايضا تمكينه من كيفيه صناعة الكاريزما المؤثرة بالإضافة الي تعليمه لمهارة تنويع الأساليب التدريبية.

حرص الجامعة البريطانية على نجاح المشروع 

وأكد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن انطلاق المرحلة التطبيقية لهذا التدريب يعكس حرص الوزارة والجامعة وجميع الشركاء، على نجاح هذا المشروع لتحقيق الاستفادة القصوى منه، حيث سيستفيد المشاركون من خبرات الأكاديميين الأجانب المتميزين في هذا المجال، ولاسيما في ظل الربط  بين الجانب الأكاديمي والرياضي معًا لضمان التطوير الفعلي لمهارات المدربين لسد الاحتياجات الحالية بل والمستقبلية أيضًا، وفقًا لاستراتيجية تدريبية طويلة الأجل تستمر لمدة عام.

وأضاف الدكتور لطفي أن الجامعة البريطانية تسعي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي لها وهي جامعة مانشسترمتروبوليتان، للوصول إلى المستوى الذي يتلائم مع توجهات ورؤية الوزارة. 

وأشار رئيس الجامعة البريطانية إلى أن هذه هي المرة الأولي التي يتم تطبيق هذا النموذج في مصر، من خلال وزارة الشباب والرياضة لتوفير كافة وسائل الدعم اللوجستية للمدربين والتدريب.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • انطلاق المشروع القومى لصقل مدربي المنتخبات الوطنية في الجامعة البريطانية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة