مرأة، لو عندك التهاب متكرر في الحلق اكتشف سببا غير متوقع،إذا كنت تعاني من التهاب الحلق لفترة من الوقت، فقد لا يكون سببه فيروس، ولكن بسبب صمام .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو عندك التهاب متكرر في الحلق.. اكتشف سببا غير متوقع ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو عندك التهاب متكرر في الحلق.. اكتشف سببا غير متوقع

إذا كنت تعاني من التهاب الحلق لفترة من الوقت، فقد لا يكون سببه فيروس، ولكن بسبب صمام العضلة العاصرة للمريء السفلية، وهو ما يسبب ارتجاع المريء.

ووفقا لما جاء فى موقع كلية الطب بجامعة هارفارد، يحدث هذا عندما لا تنغلق العضلة التي تتحكم في الممر بين المريء والمعدة تمامًا، فيتدفق حمض المعدة والطعام مرة أخرى إلى المريء.

المصطلح الطبي لهذه العملية هو الارتجاع المعدي المريئي، ويسمى التدفق العكسي للحمض “الارتجاع الحمضي” و"ارتجاع المريء". 

يمكن أن يتسبب ارتداد الحمض في التهاب الحلق وبحة في الصوت، وقد يترك طعمًا سيئًا في فمك.

ما هو ارتجاع المريء؟

عندما ينتج عن ارتجاع الحمض أعراض مزمنة، يُعرف باسم اضطراب الارتجاع المعدي المريئي أو ارتجاع المريء. 

يمكن أن تشمل أعراض ارتجاع المريء ما يلي:

حرقة الفؤاد. 

ألم في الجزء العلوي من البطن والصدر. 

وهي أكثر أعراض ارتجاع المريء شيوعًا.

ارتجاع محتويات المعدة من خلال المريء إلى حلقك أو فمك، ما قد يتسبب في تذوق الطعام أو حمض المعدة.

ألم صدر.

غثيان.

مشاكل في البلع أو ألم أثناء البلع.

أعراض المضاعفات في الفم أو الحلق أو الرئتين مثل السعال المزمن أو بحة في الصوت.

هناك ثلاثة حالات تساهم في ارتجاع المريء، وهي ضعف إفراغ الطعام أو الحمض من المريء، وزيادة الحمض في المعدة، وتأخر إفراغ المعدة.

إذا لم يتم علاجه، يمكن أن يؤدي ارتجاع المريء إلى مشاكل صحية أكثر خطورة.

في بعض الحالات، قد تحتاج إلى أدوية أو جراحة، ومع ذلك، يمكن للعديد من الأشخاص تحسين أعراض ارتجاع المريء من خلال الرعاية الذاتية وتغيير نمط الحياة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي يكشف سببا أنقذه من التواجد بقائمة قتلة السادات (فيديو)

كشف الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامى، علاقته بقتلة الرئيس السابق محمد أنور السادات، مؤكدًا: “فترة معيشتي في اليمن أنقذتني من تواجد اسمي في قضية اغتيال الرئيس السادات”.

استمرار الأعمال الإنشائية لكوبري السيارات أعلى سكة حديد كفر دواد - السادات بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة مدينة السادات

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الشاهد"، الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”: "خلال عام 1979، وخاصة حين جرى ترحيلي من السعودية إلى مصر، كنت أتناقش مع طه السماوي حول فكرة البيعة؛ لأنه كان أخبرني قبل السفر أنه إذ عدت مرة أخرى من السعودية، فسأدفع من دخلي المادي الذي اكتسبته هناك ثلثا لأبي وأمي وثلثا للجماعة وثلثا لي". 

وتابع: “حين التقيت به بعد عودتي، أخبرته أن هذه التقسيمة ليس لها أي دليل من الكتاب والسنة”، ورد علي حينها قائلا: "حسنا، لك ما فهمت، ولكن لا تخبر أحد من أعضاء الجماعة"، حتى لا أحدث فتنة بينهم، خاصة أنني قد امتلكت الأدلة التي أتحدث بها، وهو لم يكن معتادا على ذلك الأمر".

وتابع: "عرض علي الزواج بعد ذلك، وأكدت له أنني أريد ذلك، فدلني على فتاة يتيمة، وساعدني على التواصل مع عمها، وذهبت بالفعل إلى مصر الجديدة كما أخبرني، وبالفعل تزوجتها في ذلك الحين، وهي ترافقني الحياة حتى وقتنا الحالي، وأنجبنا سويا 6 أطفال".

وأوضح: "بعد أن تعرفت على زوجتي عن طريق طه السلماوي، وحين ترددت كثيرًا على منزل عمها، بدأت التعرف على خالد الإسلامبولي وعبد الحميد عبد السلام علي قتلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، فقد كان عبد الحميد سيتزوج من ابنة عمة زوجتي، وخالد هو ابن خالة عبد الحميد، ومن فضل ربنا أنه أبعدني عن هؤلاء الأشخاص وفتنة قتلة السادات حين سافرت إلى اليمن".

ترحيله من السعودية إلى مصر

وأشار إلى أنه قبل ترحيله من السعودية، بقرار من الأمير نايف، وزير الداخلية حينها، كان قد تعرف على شاب يمني في السعودية اسمه مقبل بن هادي الوادعي، الذي ساهم في تأسيس السلفية المدخلية، بعد ربيع بن هادي المدخلي، وهو أكمل من بعده في هذا الاتجاه.

وذكر: "الشيخ مقبل كان طالبا يحضر الماجستير في الجامعة الإسلامية، بينما كان ربيع بن هادي المدخلي يحضر الدكتوره في نفس الجامعة، وكان انضم لجماعة الإخوان المسلمين حينها ثم انشق عنها ليبدأ في الفكر الخاص به، وكان يقول دائما: "من لم يتفق معي فهو مبتدع وضال"، ولكن الشيخ مقبل لم يكن متفقا معه في الرأي".

وتابع: "الشيخ مقبل كان مسالما وتركيزه كله في التدريس والتعليم، وتم ترحيله حينها من السعودية إلى اليمن، لأنه لم يكن يحمل إقامة حينها، بعد حصوله على رسالة الماجستير بتقدير جيد جدا، وقررت في ذلك الوقت السفر إلى اليمن، لاستكمال رحلتي البحثية".

واستكمل: "سافرت إلى اليمن بالفعل في عام 1979، وتحديدا بعد ترحيلي من السعودية إلى مصر، ومكثت هناك نحو 6 سنوات، ولم أكن أنوي حينها العودة إلى مصر مرة أخرى، وكنت أحرص على التعلم حينها، وأعمل على تدريس الأطفال داخل المعاهد العلمية باليمن، التي تشبه الأزهر في مصر، وكانت هذه المعاهد تابعة لجماعة الإخوان المسلمين".

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي»: تأخير متوقع على الشوارع المحيطة بنادي الوصل
  • أسامة القوصي يكشف سببا أنقذه من التواجد بقائمة قتلة السادات (فيديو)
  • هكذا قضى الإنسان العاقل على أسلافه وحكم العالم
  • الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه
  • نقص هرمونات الغدة الدرقية يؤدي إلى انقطاع التنفس
  • طبيبة جهاز هضمي تكشف مفاجأة حول التهاب المعدة
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • تصرفات خاطئة عند زيارة مريض التهاب الكبد.. احذرها
  • لطيفة تشوق جمهورها لأحدث أعمالها: حبايبي استنوا الالبوم الجديد
  • أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة