دبي: «الخليج»

التقت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في دبي الأميرة آن، التي تزور دولة الإمارات وإمارة دبي حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال العمل الخيري والإنساني، بما في ذلك تمكين أصحاب الهمم من تعزيز مشاركتهم في كافة مجالات المجتمع بما في ذلك المشاركة في المجال الرياضي، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى الالتزام المشترك بتعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال العمل الخيري.

وأشادت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم بمشاركة الأميرة آن النشطة في المشاريع الخيرية والإنسانية في المملكة المتحدة ومختلف أنحاء العالم. تحدثت الأمير آن المشهورة بالتزامها ودعمها للعديد من أعمال الرعاية، عن الأفكار التي اكتسبتها من ارتباطها طويل الأمد مع العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية.

وتطرق اللقاء إلى الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية، وإسهاماتها كدولة مانحة رائدة في مجال الأعمال الخيرية والمشاريع التنموية حول العالم. وأعربت الأميرة آن عن إعجابها بالمشاركة الواسعة لدولة الإمارات في العمل الخيري والإنساني على المستوى الدولي.

وسلطت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم خلال اللقاء الضوء على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لأصحاب الهمم، وما توليه من تشجيع مستمر للمبادرات المختلفة الهادفة إلى تمكين هذه الشريحة الحيوية من المجتمع.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات العمل الخیری آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة

احتفت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في كل من برنامج “الأمن السيبراني”، وبرنامج “علم البيانات وتحليلها”، وبرنامج “الذكاء الاصطناعي”، للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهن75 خريجة، وذلك في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.

ويسعى برنامج “الأمن السيبراني” إلى تعزيز الإسهامات المجتمعية للطالبات في مجال الأمن السيبراني، وإعداد متخصصات في المجال، يتميزن بالكفاءة العلمية والمهارية والبحثية، فيما يستهدف برنامج “علم البيانات وتحليلها” إعداد كفاءات نسائية متميزة علميًا وتقنيًا في المجال، ويعتمد برنامج “الذكاء الاصطناعي” على تخريج كوادر مؤهلة قادرة على قيادة التقدم التكنولوجي.

واشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات، تضمَّنت كلمة عميدة الكلية، وكلمة للشخصية الملهمة، وعرض مرئي للخريجات، وتكريم الطالبات المثاليات والمتميِّزات اللاتي حققن المراكز العشر الأوائل على مستوى الكلية، واختتم الحفل بمسيرة الدفعة الأولى لطالبات برامج الأمن السيبراني، وعلم البيانات وتحليلها، وبرنامج الذكاء الاصطناعي.

وقالت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة منال بنت عبد الله العوهلي: “إنَّ احتفاء كلية علوم الحاسب والمعلومات بهذه المناسبة إنجازًا هامًا يعكس التقدم والتطور في مجال التكنولوجيا الحديثة والابتكار، إذ تُعد هذه البرامج من أبرز البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية المتسارعة في العالم”.

اقرأ أيضاًالمجتمعفرق الهلال الأحمر بالمدينة تنجح في إنقاذ مريض تعرض لسكتة دماغية بأبيار الماشي

وأضافت “أنَّ هذه البرامج الأكاديمية تنطوي على تحقيق عدد من المستهدفات التي جاء بناؤها متوائمًا مع رؤية المملكة 2030، من بينها تمكين المرأة السعودية، وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا كجزء أساسي من التنمية الوطنية، مما يضيف بُعدًا إستراتيجيًا لأهمية البرامج”.

وكانت المملكة حققت المرتبة الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني، ضمن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2023، الصادر عن مركز التنافسية العالمي، في المقابل، أكَّدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” أنَّه “يجب على العالم أن يضمن استخدام التكنولوجيات الجديدة، خاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي” لصالح المجتمعات وتنميتها المستدامة.

يذكر أنَّ هذه البرامج تهدف إلى تعزيز أخلاقيات المهنة، وتوظيف قطاع الاتصال وتقنية المعلومات لخدمة المجتمع وقضاياه المختلفة، وإحداث فارق نوعي في الاستجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل، كما تُعنى بالإسهام في البحث العلمي كمنتج اقتصادي يخدم مجالات تقنية المعلومات والتكنولوجيا، ودفع عجلة الابتكار من خلال تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يمكنهن من تطوير حلول تقنية مبتكرة، وتنمية القدرات الإبداعية والتحليلية وفقًا للمعايير المحلية والعالمية للجودة، بما يسهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • مستشار الأمن القومي في الإمارات يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التكنولوجيا المتقدمة!
  • 15 مليون درهم تبرعاً من دبي الإسلامي لـ جمعية الفجيرة الخيرية
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • مكتوم بن محمد: نوفر البيئة الداعمة للشركات العالمية